Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد جمال زنجبار الجنة الاستوائية الإفريقية

سفاري نت – متابعات

تتكون زنجبار من أرخبيل جزر واقعة في المحيط الهندي، من بينها جزيرة أونجوجا (الرئيسية) وجزيرة بيمبا. تتمتع البلاد بشهرة واسعة بين أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث الشواطئ الرملية البيضاء والجزر الجميلة والشعب المرجانية، والقرى المنتشرة على طول الخط الساحلي، إضافةً إلى مركز بلدة ستون تاون التاريخي والذي يعود للعصور الوسطى، والعديد من المطاعم والحانات الرائعة وغيرها من المعالم السياحية الهامة. تعتبر السياحة العمود الفقري لاقتصاد البلاد، بفضل شواطئها والحياة البرية المذهلة في غاباتها.

%d8%ad9

أنشطة في زنجبار

في رحلتك القادمة إلى زنجبار، ننصحك ألا تفوّت ممارسة الأنشطة التالية:

• زيارة الشواطئ التي تمتاز بنظافتها وهدوئها، وأبرزها شاطئ نونغوي وشاطئ كيندوا.
• زيارة مركز “ستون تاون” التاريخي الذي يقع في قلب زنجبار، والقيام بجولة لمشاهدة معالم المدينة القديمة كالأزقة والمواقع التاريخية.
• رحلة بحرية إلى جزيرة بيمبا على متن سفينة الداو، وممارسة الغوص باستخدام أنبوب التنفس على ساحل الجزيرة.
• تناول المأكولات الشعبية والتجول في أسواق المدينة، إلى جانب زيارة الواجهة المائية لمركز ستون تاون.

%d8%ad%d8%ad9
• زيارة غابة جوزاني ومشاهدة أشكال الحياة البرية المتنوعة، بما في ذلك قرد كولوبوس الأحمر، وهو من الفصائل الأصلية لزنجبار.
• الانطلاق في رحلة إلى جزيرة بريزون، والتي كانت سجناً للعبيد في الماضي، لتصبح اليوم محمية طبيعية للسحالي العملاقة.
• زيارة القلعة القديمة في ستون تاون، والتي تم بناؤها في القرن السابع عشر، حيث يمكنك مشاهدة بقاياها، والتي أصبحت الآن مكاناً للتجار المحليين، إضافة إلى المسرح الذي يستضيف الحفلات مساءً.
• زيارة سوق داراجاني في منطقة ستون تاون، حيث تباع في السوق مختلف أنواع المنتجات المحلية.
• تشتهر زنجبار بتجارة التوابل، فلا تكتمل زيارتك إلى المدينة دون جولة على محلات بيع التوابل.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

أنسب وقت لزيارة زنجبار

قبل التوجه لاكتشاف هذه الوجهة الإفريقية الجميلة، ننصحك بمعرفة أنسب وقت لزيارة البلاد، لكيلا تفوّت أياً من وجهاتها المذهلة.

يختلف أنسب وقت لزيارة زنجبار حسب اهتماماتك والنشاطات التي تخطط للقيام بها:

الفترة من يونيو إلى أكتوبر: تعتبر هذه الفترة أنسب وقت لزيارة زنجبار، حيث يكون الطقس في أفضل أحواله، فالسماء صافية والشمس ساطعة على أرخبيل الجزر، وتكاد الأمطار تنقطع خلال تلك الفترة.
الفترة من ديسمبر إلى فبراير: حتى هذه الفترة من العام وقبل بداية موسم الأمطار في مارس، يكون من المناسب زيارة زنجبار، حيث يكون الطقس حاراً وجافاً.
ننصحك بتجنب زيارة زنجبار في الفترة من مارس إلى مايو، ومن نوفمبر إلى ديسمبر، حيث تتساقط الأمطار بغزارة خلال هذه الفترة.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9
نصائح مهمة: حاول الجمع بين زيارتك إلى زنجبار مع زيارة شمال تنزانيا، لتشاهد هناك أجمل عجائب الحياة البرية على وجه الأرض، وهي ظاهرة الهجرة الجماعية في محمية سيرينغيتي، حيث يهاجر أكثر من مليون من مختلف أنواع الحيوانات لتعبر منطقة سيرينغيتي بحثاً عن الطعام والماء.

أفضل الشواطئ في زنجبار

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9

نونغوي: يعتبر هذا الشاطئ أجمل شواطئ زنجبار، حيث يمتاز برماله البيضاء ومياهه الصافية وأجوائه الهادئة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والحانات بالقرب منه.
كيندوا: يعتبر من الشواطئ الهادئة في المنطقة، ويتميز برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية، وهو خيار مثالي للراغبين بالاستجمام.
باجي: تحيط بهذا الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي والفيلات، ويعتبر من أكثر الشواطئ شعبية في زنجبار، كما يعتبر مكاناً مثالياً لهواة الرياضات البحرية كركوب الأمواج والطيران المائي والغوص وغيرها.
بويجو: شاطئ هادئ ومليء بأشجار النخيل المترامية على الشاطئ بشكل يخطف الأبصار.
كيوينغوا: تحيط بهذا الشاطئ العديد من المنتجعات الفاخرة، كما أـن رماله البيضاء الناعمة تجعل منه أحد أهم الوجهات الشاطئية في البلاد.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …