بالصور .. تعرف على ابرز الاماكن السياحية في الطائف

سفاري نت – متابعات

اهم الاماكن السياحية في الطائف
الهدا والشفا
الهدا والشفا هي واحدة من أجمل الأماكن الصيفية في المملكة العربية السعودية ، والتي ترتبط مع أفضل وأحدث الطرق الجبلية مع المدن المجاورة . تقدم جميع الخدمات بما في ذلك عدد من الفنادق وعدد كبير من المتنزهات والحدائق . تشمل الهدا على المنطقة الزراعية التي تنتج المشمش والتين والخوخ والعنب والرمان بالإضافة إلى الورود بكميات كبيرة ، والتي تستخدم في استخراج الزيوت الأساسية وماء الورد .

يقع الشفاء في جنوب مدينة الطائف في حوالي 2400 متر فوق مستوى سطح البحر . وتعرف هذه المنطقة بإنتاج أنواع كثيرة من العسل والتين . وعلاوة على ذلك ، فإنها تشمل الحدائق العامة والحدائق والتشكيلات الجمالية . أهم الحدائق تقع على طريق الشفاء وهي: الوادي العارض ، الهدبان ، ودكة متنزهات الجبل . يمكن الوصول بسهولة مابين الشفاء والهدا ، وبالتالي لن تحتاج إلى الوصول إلى وسط مدينة الطائف .

مزارع الورد الطايف

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
تتميز محافظة الطائف بإنتاج الورود ويشتهر بإنتاج “البرفان” وماء الورد والعود العربي . إنتاج الطائف للورود يعود إلى أكثر من مائة سنة . وتتميز الطائف بإحتوائها على نحو 700 مزرعة موزعة في منطقة الهدا وأجزاء أخرى من الطائف . تزرع الورود في المناطق الزراعية الباردة ، مثل الهدا ، الشفا . زراعة الورود وتصنيع مشتقاتها ، هما وجهان لعملة واحدة . هناك الكثير من المصانع المنتشرة في منطقة الهدا حيث يمكن للزوار في الإقبال على التعرف على الأساليب التقليدية للتقطير .

سوق عكاظ
سوق عكاظ هو معلم سياحي فريد من نوعه والوحيد من نوعه في المملكة . سوق عكاظ هو واحد من الأسواق القديم الأكثر شعبية ، كما يعتبر بمثابة منتدى المثقفين والآداب والشعراء . في الوقت الحالي يتم تنظيم عروض الفنون الشعبية في هذا السوق . يمكن للزوار الوصول إلى هناك بإستخدام سياراتهم الخاصة أو بصحبة مجموعة سياحية .

قصر شبرا

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
ويشمل هذا القصر في داخله على متحف الطائف الإقليمي . تاريخيا ، كان مقراً لإقامة الملك عبد العزيز – رحمه الله عليه – وفي وقت لاحق استخدم من قبل الملك فيصل – رحمه الله عليه – كمكان لرئاسة مجلس الوزراء خلال فترة الصيف . أيضا ، أستخدم كمقر لوزارة الدفاع والطيران ، ومؤخرا أصبح واحدة من أهم المتاحف في المملكة .

تسلق الجبال

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
يمكن لعشاق تسلق الجبال ممارسة رياضتهم المفضلة في الطائف مع الإستمتاع بالإطلالة من الجبال على الضواحي القريبة مثل الهدا ، الشفا ، بني سعد ، ثقيف ، بال الحارث ، بني مالك ، ومواقع قريبة أخرى .

التلفريك

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
تقع محطة التلفريك على أعلى جبل الهدا وهناك مطعم جيد وفندق رمادا . تضم رحلة التلفريك لمناطق مخصصة للألعاب بالإضافة إلى الحديقة المائية المجهزة والفاخرة الأكثر حداثة والخدمات الأخرى في المنطقة .

سباق خيول
إذا كنت واحدا من المشجعين لسباقات الخيل أو كنت من مهتمين بمشاهدة سباقات الخيل ، حتما سوف تتمتع بهذه الرياضة عن طريق زيارة مضمار السباق ، حيث تقام العديد من هذه السباقات سنويا ، كما يمكن أن تكون سعيد الحظ في الفوز بإحدى الجوائز التي يتم إعدادها للجمهور ، مثل السيارات الفاخرة وغيرها من الجوائز القيمة .

حديقة الطائف الوطنية
وهي واحدة من أكثر الحدائق الحديثة التي أنشأتها الحكومة . والتي تتخللها التضاريس الطبيعية الخلابة ، مع الأشجار والشجيرات والأعشاب البرية النادرة الطبيعية . وهناك الأمطار ومياه الفيضان المتراكمة لتصل إلى مليون متر مكعب .

حديقة الملك فهد

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
حديقة الملك فهد من المعلم السياحية الهامة في الطائف . تتميز الحديقة بمساحتها الكبيرة من العشب الأخضر المحيط بالبحيرة التي تغذيها الشلالات الاصطناعية . وتشمل أيضاً على جميع المرافق الخدمية لتحتوي على المطاعم والمقاصف ومحلات بيع الهدايا ، والهدايا التذكارية ولعب الأطفال .

حديقة حيوان الطائف
حديقة حيوان الطائف وتشمل على مجموعة واسعة من الحيوانات والطيور ، مثل الأسود والنمور والفيلة ، والحمر الوحشية والنعام والقرود المختلفة والزواحف . أيضا ، أنها منطقة جميلة تضم المطاعم ومسرح مفتوح لعقد الفعاليات والمسابقات المختلفة .

قرية المعدان

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
وهي القرية التاريخية ، التي تقع في جنوب محافظة الطائف . اشتهرت القرية بصناعات الحجر حيث انها تضم كميات كبيرة من الأواني المتعددة الاستخدامات والمباخر ، وأحجار الرحى المصنوعة من الحجر الصابوني .

أفضل اماكن الإقامة
فندق إنتركونتيننتال في الطائف يقع على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من المطار . تم بناؤه في عام 1978 وهو الفندق الذي يرحب بكل أعضاء العائلة المالكة ورجال الأعمال في زياراتهم للمنطقة . لدى الفندق 155 غرفة وجناحا و 42 فيلا خاصة . كما أنه يضم مطعم ممتاز ، والذي يقدم المأكولات السعودي اللذيذة . يتميز هذا الفندق برحابته ، بينما ينبغي الحجز المسبق ، حرصاً على الحصول على الإمكانية المتاحة للإقامة . يقدم فندق إنتركونتيننتال قاعتان ضخمة للاحتفالات حيث يعرف في استضافة حفلات الزفاف من الجمعيات الخيرية المحلية المنظمة في الطائف . الفندق كبير جدا ، لذلك ، يمكنكم الإستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتعددة .

يقدم فندق إنتركونتيننتال في الطائف خدمات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث يقدم عدد من الغرف الخاصة المجهزة لحالات الطوارئ ، وللأنواع المختلفة من الإعاقة .

ممرات الفندق الفسيحة مع تميزها بضوء الشمس الطبيعي ، مما تجعلك تشعر وكأنك في المنزل . وسوف تستمتع بمنطقة حمام السباحة في الهواء الطلق حيث يمكنك الحصول على كوب من القهوة أو الوجبات الخفيفة والتمتع بالخضرة . وهناك أيضا ناد للأطفال حيث يمكن لأطفالك اللعب في مكان آمن ويمكنك ان تراهم من خلال نافذة زجاجية أثناء استمتاعك بتناول وجبة خفيفة أمام حمام السباحة الخاص بك .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً