احذر .. وزن الحقائب الزائد قد يعرضك لمشكلات

سفاري نت – متابعات

هل قررت أن تستمتع بوقتك عن طريق السفر؟ إذن هناك عشرات الأمور تشغل بالك أثناء التحضير له، فأنت تفكر في التأشيرة والمزارات والتكاليف وحجز الطيران والفنادق وحتى الطعام قد تكون فكرت به ولكن غالبا ما ننسى التفكير في وزن الأمتعة.

 

فهو أمر لدى كثيرون لا يمكن السيطرة عليه بشكل كامل فيتم إسقاطه من الذهن تمامًا، ولكن أحذر يا عزيزي فقد يتسبب لك الوزن الزائد في مشاكل تعكر عليك صفو إجازتك.

%d9%8619

فمع الوزن الزائد ستكون أمام خيارين، إما أن تدفع مبلغ كبير للحفاظ على أمتعتك كفرق وزن، أو أن تضطر لترك الأمتعة في المطار وتخسرها.. وهما خياران أحلاهما مُر.

 

ما هو الوزن العادي المسموح لي؟

هذا هو السؤال المنطقي بالتأكيد ولكن ستختلف الإجابة من شركة طيران إلى أخرى، فإن كنت تسافر عبر شركة طيران كبيرة فدائمًا سيكون مسموح لك وزن محدد يتم شحنه وحقيبة أو اثنتان بوزن أقل يمكنك الصعود به على متن الطائرة.

 

أما إن كنت توفر وتسافر عن طريق خطوط الطيران ذات الرحلات الموفرة والمحدودة فإن هذه الخطوط لا تسمح للمسافر إلا بحقيبة ظهر فقط معه على متن الطائرة ولا يزيد وزنها عن بضع كيلوات.

 

متى سأعاني من الوزن الزائد للأمتعة؟

يخطأ كثيرون عندما يقومون بحساب الأمتعة التي سيسافرون بها فقط، ويقررون على هذا الأساس أنهم لا يحتاجون شراء وزن، فيجب أن تضع في اعتبارك أنك ستقوم بشراء هدايا وتذكارات وربما قمت بالتسوق كذلك، وكل هذه المقتنيات ستزيد من الوزن أثناء عودة.

%d9%86%d9%8619

ما حل الوزن الزائد إذن؟

كما قلنا إذا كنت تسافر عبر رحلة تسمح لك بوزن كبير فأحسب أمتعتك وما تنوي شراءه بالتقريب أولا وأنظر هل ستتجاوز الوزن المسوح؟ أما إن كنت تسافر عبر رحلة اقتصادية فأنت في الغالب ستحتاج لوزن إضافي.

 

كيف أشتري وزن زائد؟

هناك طريقتان لذلك يمكنك الاختيار بينهما..

 

الشراء عبر المطار

في هذه الحالة ستنتظر عندما تصل المطار ويتم وزن أمتعتك ووقتها سيُقرر المبلغ الإضافي المطلوب للوزن الزائد وهو يقرر بسعر عالي وفقا لدرجة مقعدك على الطائرة، لذا فيجب أن تحترس وتجعل معك مبلغ إضافي من المال للوزن الزائد كي لا يؤثر وزن الأمتعة على الاستمتاع برحلتك.

 

الشراء أون لاين

وهي الطريقة الأفضل، فالشراء أون لاين وعن طريق بطاقة ائتمانية يجعلك تحصل على الوزن الزائد بسعر أرخص من 10 إلى 30% من سعره بالمطار، كما يجعلك مسيطر منذ البداية على كمية الوزن الزائد التي ستحملها معك، ولن يؤثر على نفقاتك وقت السفر نظرًا لكونه مدفوع مسبقًا، لذا يمكنك عند الحجز لتذاكر الطيران أن تختار شراء وزن زائدة وتدفع ثمنه مقدمًا.. كي تستمع بإجازة سعيدة لا ينغصها شيء.

%d9%86%d9%86%d9%8619

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …