Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل النشاطات المجانية في هانوي

سفاري نت – متابعات

مدينة هانوي.. تُعرف بمدينة التناقضات ذات السحر الآسيوي الخالد، بها ستشعر بمزيج متناغم بين القديم والجديد يحيط بك في أجواء مثالية للتنزه والترفيه على ضفاف البحيرات وبين الأسواق والأزقة الضيقة والمعالم التاريخية ذات الطراز المعماري الفريد.. فإذا خطط يوما لزيارة عاصمة فيتنام، فأين يمكنك أن تستمتع مجانا؟

زيارة بحيرة هوان كيم

%d8%a83

يطلقون على بحيرة هوان كيم المحور الأسطوري لهانوي، وهي بمثابة حديقة شعبية للسكان المحليين لممارسة الكثير من الرياضات كالسير، والركض، والدردشة مع الأصدقاء، والاسترخاء بين المشاهد الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، وهناك يمكنك كسائح القيام بنزهة مع فرص التعرف على السكان المحليين لمعرفة المزيد عن الحياة الفيتنامية الحقيقية.

وبينما أنت في البحيرة، يمكنك اكتشاف الثقافة الفيتنامية عبر زيارة معبد نغوك سان الواقع على جزيرة صغيرة هناك، إذ سيرحب بك عبر بوابة دخول ذهبية وجسر خشبي أحمر طويل مع خلفية وإطلالة جميلة لمياه البحيرة.

اكتشاف الفنون والحرف اليدوية في الحي القديم

الشوارع العتيقة التي تشكل الحي القديم في مدينة هانوي متاهة مليئة بالكنوز عليك باكتشافها، وعلى الرغم من ضيق الشوارع وحركة الدراجات النارية والسيارات التي لا تتوقف، التجربة تستحق، إذ ستكافأ بشراء الكثير من الهدايا التذكارية بأسعار لا تقارن، فضلا عن حصولك على لمحة عن الحياة اليومية للسكان المحليين وسط هذه الشوارع ذات الطراز القديم.

ولعل تناول الطعام في شوارع الحي القديم أمر لا بد منه للانغماس في الثقافة الفيتنامية، لاسيما عند تناول تلك الأطباق المنتشرة بأكشاك الشوارع بين محال اللوحات والحرير والفوانيس الملونة والصناعات اليدوية الرائعة.

التقاط الصور الفتوغرافية من أعلى جسر لونغ بييم

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

يمكنك الهروب من صخب مدينة هانوي والتوجه إلى جسر لونغ بييم الذي يمتد على طول النهر الأحمر، وهو معلم تاريخي مثير للاهتمام، فعلى الرغم من أن القطارات لا تزال تعبر الجسر في بعض الأحيان، لن تسمع في أغلب الأوقات سوى مجرد أصوات هادئة للمياه المتدفقة على أنغام النسيم العليل.

الاستمتاع بالطبيعة في مدينة هانوي

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

عند زيارة هانوي سترغب في بعض الأوقات الابتعاد عن الضوضاء، وستجد في الحدائق النباتية مبتغاك للاستمتاع والاستجمام، إذ تظل مفتوحة من 07:30 صباحا حتي 10:00 ليلا، ما يمكنك من زيارتها في أي وقت لمشاهدة النباتات الاستوائية والمناظر الطبيعية، والمعالم السياحية القريبة.

جولة سيراً على الأقدام

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

تعج مدينة هانوي بالمباني الفرنسية الاستعمارية الكبرى مثل متحف الفنون الجميلة، وقصر الرئاسة والعديد من الفنادق التاريخية، ولتجربة رائعة يمكنك الحصول على خريطة المدينة والتخطيط لجولة سيراً على الأقدام لمدة نصف يوم أو يوم لمشاهدة التصميم المعماري الرائع لتلك المباني القديمة.

تفقد أسواق المدينة

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

في أسواق مدينة هانوي كسوق الحي القديم ستجد كل أنواع الطعام المحلي بداية من الأسماك الحية، الثعابين والضفادع، الفواكه والخضروات الاستوائية، وكذا التوابل والشاي، بما في ذلك مشاهدة السكان المحليين وطبيعة حياتهم اليومية، ناهيك عن القيام بالمقايضة والحصول على السلع بأرخص الأسعار.

 اكتشاف البحيرة الغربية الساحرة

البحيرة الغربية، أكبر بحيرة للمياه العذبة في هانوي، وتضم في محيطها العديد من المواقع التاريخية والأثرية، بما في ذلك أقدم معبد في فيتنام، كما تعد ملاذا للاسترخاء بين مزيج ساحر من الطبيعة واطلالة رائعة على المدينة، ونظرا لموقعها الممتاز تستضيف حاليا مجموعة من أكبر الفنادق في هانوي، مثل إنتركونتيننتال وسوفيتيل إن كنت تفضل الإقامة بالقرب من البحيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …