Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات

أفضل الوجهات في البوسنة والهرسك!

ببطء تستعيد البوسنة والهرسك نشاطها للعودة مرة أخرى إلى وضعها الطبيعي بعد صراع دام لعشر سنوات في تسعينات القرن الماضي. ويمضي هذا البلد الذي مزقته الحرب قدماً في عملية إعادة الإعمار بينما تشهد السياحة في البوسنة بزوغ فجر جديد مع مرور الأيام. وقد تستغرق البوسنة بعض الوقت لتحقيق الشهرة التي تستحقها بفضل أشعة الشمس المذهلة التي لا تغيب عنها والشواطئ جارتها كرواتيا الزرقاء ومراكز الحياة الليلية والترفيه المذهلة والتي لا تزال تحمل الطابع الصربي إلى حد ما. وهذا هو الوقت المثالي لزيارة البوسنة والهرسك، حيث لا يزال البلد يحتفظ برونقه القديم والبنية الأساسية ولا يزال التسويق السياحي محدوداً. وتتصدر مدينة سراييفو وموستار قائمة أفضل الأماكن التي لا تفوّت في البوسنة.

بادر باستكشاف البوسنة والهرسك قبل أن تصبح إحدى الوجهات التي تتصدر المشهد السياحي الأوروبي المزدحم بالفعل!

أروع الأماكن في البوسنة والهرسك!

سراييفو: هي عاصمة البوسنة والهرسك وتزخر بمزيج فريد من السحر التقليدي والعوامل الحديثة. وقد عانت المدينة وسكانها من أزمة إنسانية خطيرة خلال “حصار سراييفو” لمدة ثلاث سنوات صعبة أثناء (حروب البلقان) في تسعينات القرن الماضي. وها هي اليوم قد رأبت المدينة الصدع واختفى الركام الذي خلفته الحرب وحلت مكانه المقاهي والمطاعم والفنادق ودور الضيافة والمعارض الفنية لتنتشر وسط المباني التراثية ذات الطراز العثماني والنمساوي المجري. ويشار إليها غالباً بأنها المدينة التي انطلقت منها شرارة (الحرب العالمية الأولى).

%d9%8216

موستار: تعد موستار واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البوسنة والهرسك، وتقع في الأجزاء الجنوبية من البلاد. كما تشتهر بـ جسر ستاري موست “الجسر القديم” الذي يعود بناؤه إلى القرون الوسطى، ويعد من أكثر المعالم السياحية التي ينجذب إليها السياح في المدينة. وقد دُمِر الجسر أثناء الحرب الكرواتية البوسنية في تسعينات القرن الماضي وقد أُعيد إنشاؤه وافتُتح في عام 2004.

%d9%82%d9%8216

بانيا لوكا: تعد ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك وهي العاصمة الإقليمية لـ جمهورية صرب البوسنة. إنها منطقة مستقلة إدارياً عن هذا البلد، وتعكس عبق التاريخ الحافل بالآثار الرومانية القديمة وبقايا الإمبراطورية العثمانية والتراث الثقافي للإمبراطورية النمساوية المجرية.

%d9%82%d9%82%d9%8216

يايتسا: تقع في الأجزاء الوسطى من البوسنة والهرسك وقد شُيدت في القرن الرابع عشر. كانت عاصمة لـ (مملكة البوسنة) في تلك الفترة، وتشتهر المدينة بالشلالات الرائعة والتراث التاريخي والثقافي الفريد.
بيخاتش: هي مدينة تقع على ضفاف نهر أونا في شمال غرب البوسنة والهرسك.، وقد لحقت بها أضرار بالغة خلال حرب الاستقلال البوسنية. ولكن نجحت بيخاتش في الاحتفاظ بإطلالتها الساحرة وتراثها العريق ويرجع الفضل في ذلك لجهود إعادة الإعمار المكثفة.

Jajce, BiH, 010812.Vodopad rijeke Plive, koji se nalazi u Jajcu, jedan je od 12 najljepsih svjetskih vodopada i jedini vodopad na svijetu koji se nalazi u sredistu grada. Prije 15 godina je bio devastiran ljudskim nemarom pa je prijetila opasnost urusavanja i nestajanja. Prije 70-ak godina njime se (sa visine od 20 metara), obrusavalo 40-ak kubika voide u sekundi, a danas ta brojka iznosi svega tri kubika. Nad rijekom Plivom, od kraja 14. stoljeca pa do 1404. godine, gradjen je Hrvojev tvrdi grad. Navodno je sagradjen po uzoru na Castell-Uovo kraj Napulja.Foto: Zeljko Muzevic / CROPIX

بوجيتيلي: هي قرية جميلة في بلدية كابليينا في البوسنة والهرسك، وتعد إحدى المراكز الحضرية في البلاد التي حافظت على طابعها الخاص رغم الأطوار التاريخية المختلفة والدمار الواسع أثناء حرب الاستقلال البوسنية.

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8216

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …