Millennium Hotels - Offer

لسفر أرخص اشتر تذاكرك بالكيلومتر

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من هواة السفر والترحال فأنت تعرف بالتأكيد أن أكثر ما يجعل رحلتك مكلفة هو مصاريف التنقل من دولة لأخرى أو التنقل داخل البلد الواحدة والتي قد تزيد في السعر عن تكلفة إقامتك وطعامك وزيارتك لمعالم الدولة نفسها، لذلك عليك البحث عن أفضل الطرق للتوفير في مصاريف المواصلات بدون أن تتنازل عن مستوى راحتك التي تفضله.

 

يوجد طريقة قد لا يعرفها الكثيرون للسفر بالطائرة أو القطار وهي السفر بالكيلومتر، وتتلخص هذه الفكرة أنك إذا كنت ترغب مثلا في القيام برحلة بين كلا من بين القاهرة ودبي والأردن ولبنان فلا تذهب لشركة السياحة وتطلب تذكرة من القاهرة لدبي ثم تذكرة أخرى من دبي لعمان ثم أخرى من عمان لبيروت ….. إلخ، لكنك ستقوم بعمل صفقة مع شركة الطيران وشراء عدد كيلومترات من الطيران في تذكرة واحدة تصلح للاستخدام عدة مرات، حيث تقوم الشركة بخصم عدد الكيلومترات من تذكرتك في كل رحلة ويمكنك استغلالها عددا كبيرا من المرات حتى تنفذ الكيلومترات من تذكرتك.

%d8%a714

ويوجد أكثر من نوع لهذه التذكرة متعددة الاستخدام حيث تتفاوت عدد الكيلومترات بين التذكرة والأخرى، لذلك عليك أن تشرح جيدا لموظفة الشركة عدد الرحلات التي ستقوم بها بهذه التذكرة والأماكن التي ستقصدها حتى تبيع لك التذكرة التي تكفي رحلتك بأكملها ولا تضطر لشراء واحدة أخرى في منتصف رحلتك. فكلما ازداد عدد الكيلومترات في التذكرة قل سعر الكيلومتر الواحد مما يجعلها صفقة رابحة.

 

وتصلح هذه التذكرة متعددة الاستخدام لكثيري السفر سواء كان سفرهم للعمل أو للسياحة حيث غالبا ما يقف سعر الكيلومتر في التذكرة متعددة الاستخدام أرخص كثيرا من التذاكر الاعتيادية ذات الاستخدام الواحد.

 

ولكن عليك أن تنتبه أن هذا النوع من التذاكر يكن له فترة صلاحية حيث تشترط شركة الطيران أن تستخدم كافة الكيلومترات خلال فترة محددة، لكي لا تنتهي صلاحية تذكرتك وهي مازالت بها الكثير من الكيلومترات التي لم تستفد منها.

 

كما تقدم محطات القطار أيضا هذا النوع من التذاكر والتي يمكنك التنقل بها بداخل الدولة الواحدة.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …