Millennium Hotels - Offer

نصائح هامة لضبط ميزانية السفر

سفاري نت – متابعات

ها أنت ذا تستعد للسفر وتقرر كل شيء ومن الأشياء التي تقررها هي ميزانية سفرك التي ستضعها، ولكن عليك أن تتعامل مع الميزانية بشكل جيد، فلا تهدرها في مصرف واحد، وكذلك هناك بعض الأمور التي يجب أن تقوم بها كي لا تجد نفسك في مأزق وأنت بعيد عن بلدك.

 

أحسب ميزانيتك قبل البدء

في البداية عليك حساب كل ما ستحتاجه  للسفر وتقوم بعمل حسبه به وتضيف ما لا يقل عن مبلغ من 100 إلى 300 دولار إضافة للمبلغ المحسوب كإحطياتي.

 

قسم ميزانيتك من البداية

إن ميزانيتك لن تصرف بأكملها في مصرف واحد بل في أشياء متعددة لذا عليك تقسيم الميزانية إلى:

%d8%a715

مصاريف هامة تصرف قبل السفر

وهذه المصاريف تشمل سعر تذاكر الطيران للذهاب والعودة والطيران الداخلي لو قمت بحجزه أون لاين، وكذلك حجوزات الفنادق، بالإضافة لحجوزات المزارات التي تصلح للحجز أون لاين، بالإضافة لمصاريف التأشيرة.

 

مصاريف هامة تصرف أثناء السفر

وهذه تشمل مصاريف الوجبات التي ستأكلها خاصة لو حجز الفندق بدون وجبات، مصاريف المزارات التي ستدفعها في وقت السفر ولن تحجزها مسبقا، مصاريف الرحلات داخل المدن التي ستزورها سواء رحلات نيلية أو بحرية أو بالأتوبيس، كذلك المواصلات الداخلية للمدينة التي ستزورها وبين المدن في حالة ما كنت لم تحجزها بشكل مسبق.

 

مصاريف نثرية وقت السفر

وهذه تشمل مصاريف الهدايا، والتذكارات والتسوق وكل الأشياء التي يمكنك أن تزيد مصاريفها أو تقللها أو تلغي بعضها حتى وفقا لوضعك المادي عند السفر.

 

لا تنسى تجنيب مبلغ مخبأ

قد تكون حسبت مصاريفك ببراعة ودقة، وقد تحمل معك بطاقات ائتمان كثيرة، ولكن ضع دائمًا مبلغ مخبأ من الأموال نقدًا للطوارئ فأنت لا تعرف ما قد يحدث من ظروف وتحتاج هذا المبلغ، ضعه وأنسه تمامًا ولا تتصرف فيه إلا عند حدوث طارئ يستدعي ذلك.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …