الخطوط البريطانية تضيف مقاعد في الدرجة الاقتصادية لطائرات بوينغ 777

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيرويز” عن خطتها الجديدة الرامية إلى التحول من صفوف ذات 9 مقاعد إلى 10 مقاعد بالدرجة الاقتصادية، على متن طائراتها “بوينغ 777″، على ان تُطبق بحلول عام 2018.

 

ويأتي هذا التحول لتقليص مساحة المقاعد من أجل استيعاب أعداد أكبر من مسافري الدرجة السياحية على متن طائراتها، في محاولة لمنافسة الخطوط النرويجية، كذلك يوفر هذا التغيير رحلات جوية أقل تكلفة من “بريتيش إيرويز”، بالإضافة إلى زيادة استيعاب الطائرة من المسافرين إلى 332 راكبًا من 280.

وقد صرحت المتحدثة الرسمية لـ”بريتيش إيرويز” بأن الشركة تعمل على تحديث مقصورات الطراز “777” لكي تواكب طائرات المنافسين، والسماح بالمزيد من الراحة للمسافرين وزيادة أعدادهم، على أن تبدأ بأسطول “777”.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إن “الحشر” ينتظر ركاب الدرجة الاقتصادية أو “السياحية” على نوع الطائرات التي تعتبر بمثابة العمود الفقري لرحلات المسافات الطويلة لشركة الطيران التي ستزود مقاعد الدرجة الاقتصادية بأنظمة ترفيه جديدة مع شاشات أكبر.

وأضحت أن الخطوط الجوية البريطانية سوف تضيف 52 مقعدًا لطائراتها طراز “بوينغ 777” في مطار جاتويك بداية من عام 2018، وتخطط لتكثيف الطائرات في مطار هيثرو بعد ذلك.

وأشارت إلى أن المسافرين الذين اعتادوا الحصول على متسع معقول للحركة في المقاعد الرخيصة سيكتشفون أن لديهم مساحة أقلن كما رجحت أنه إذا كان عدد الحمامات سيبقى كما هو عند 11 حمامًا، فإن استيعاب ما يقرب من 20% زيادة في الركاب يعني أنه سيكون هناك حمام لكل 30 راكبا، مقارنة بـ25 راكبا الآن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يفاجئ أصغر إعلامي موهوب في العالم العربي سلطان الشهري

سفاري نت – متابعات في مبادرة رائعة من طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، للاحتفاء بالمواهب …