Millennium Hotels - Offer

بالصور .. برنامج سياحي مميز لمدة 10 ايام في دبي

سفاري نت – متابعات

كل حجرة في دبي تروي لك قصةً من الطموح و الإرادة و كل جدار فيها تنبثق منه حكايات نجاح لمدينة أسطورية حولت الخيال إلى واقع بفضل إنجازات عملاقة دونت حضورها بأحرف من ذهب في السجلات العالمية، و جعلت من المدينة أهم الوجهات السياحية و الإقتصادية بعد سنوات عجاف، حملت من المعاناة الشئ الكثير. و مع أول زيارة إلى الإمارة، قد يجد المرء نفسه تائهًا بين طوابير المعالم السياحية و مناطق الجذب العديدة المتوافرة هناك، فتراه يغوص في بعضها، و يهمل البعض الآخر. و حتى تكون عطلتك مميزةً بحق، وضعنا لك خطةً رائعةً من أجل برنامج سياحي متكامل لعشرة أيام تقضيها في الإمارة، فتابع معنا هذا المقال:1. اليوم الأول: قم بجولة لا تنتسى فى الباص العجيب البرمائي

%d8%b912

هل سبق و شاهدت باصًا يسير كسفينة على سطح الماء؟ قد يعد ذلك ضربًا من الخيال المجنون، ولكنه حقيقة و واقع يمكن أن تعيشه في مدينة المعجزات دبي؛ باص جميل، يتلألأ بلونه الذهبي و رسوماته البهيجة، يكون في انتظارك في مركز برجمان ، و من هناك تبدأ رحلتك البرية المثيرة عبر المرور بمعالم سياحية جسدت تاريخ الإمارة القديم، على غرار القرية التراثية و قصر الشيخة مريم، لتنتقل بعدها إلى البحر، أين المسير على سطح مياه الخليج و أمواجها الساكنة، حيث قمة المتعة و الإثارة في رحلة استثنائية تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

2. اليوم الثاني: لا تفوت رحلات السفاري الشيقة بين أحضان الصحراء

%d8%b9%d8%b912

تأخذك هذه الرحلة في جولة استثنائية إلى قلب صحراء مدينة دبي، لتقدم لك وجهًا آخر من ملامح الإمارة الساحرة؛ سيارة رباعية الدفع، لا تهاب و عرة المسالك، تعبر بك الكثبان الرملية لتحط بك الرحال عند مجموعة من الخيم البدوية الخاصة، و هناك سيبدو لك كل شئ مختلفًا؛ فالحياة في المكان هي أشبه بحياة البدو القدامى بطقوسها القديمة؛ ستستمتع هناك بمذاقات القهوة العربية الأصيلة و بنكهات اللحوم المشوية على الطريقة التقليدية، و ستضرب لك موعدًا مع أكثر المغامرات إثارةً من خلال ركوب الدراجات الرملية و صيد الحيوانات البرية من غزلان و صقور و غيرها. أما عن الأجواء ليلاً فلا تسأل! حفلات موسيقية بهيجة و عروض راقصة تطير بك إلى عالم من المتعة و الرومنسية تحت ضوء القمر المنير.

3. اليوم الثالث: استمتع بأفضل رحلة جوية على متن طائرة هليكوبتر

%d8%b9%d8%b9%d8%b912

رحلة تقدم لك مثالًا آخر على خصوصية الإمارة و مدى قدرتها على التميز و الإبداع؛ طائرة صغيرة تتسع لأربعة أو خمس أشخاص تحلق بك عاليًا لتعانق معك حدود السماء لمدة ساعة أو نصف الساعة من الوقت، حسب ما تشتهيه نفسك. و من هناك ستكون أمام فرصة ذهبية لمشاهدة ملامح المدينة الساحرة بكل تفاصيلها الطبيعية الخلابة و معالمها المبهرة، حيث الشواطئ الفيروزية المتلألئة، و فندق برج العرب، وجزيرة النخلة وبرج دبي، في تجربة استثنائية تحلق بك فوق السحاب، قد تزيدها روعةً تلك اللحظات الساحرة لوقت الغروب.

4. اليوم الرابع: متع نفسك برحلة بحرية استثنائية على متن واحد من يخوت الإمارة الفاخرة

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

هل حلمت يومًا بالقيام برحلة على متن يخت و بدى لك ذلك حلمًا صعب المنال؟ أبشر، فسيكون بإمكانك فعل ذلك في بلد المعجزات دبي، حيث لم تعد تلك النوعية من الرحلات مقتصرةً فقط على الأثرياء والصفوة، بل أصبحت متاحةًٍ للجميع و بفترات قد تتجاوز اليوم الكامل، حتى يتسنى للمرء التمتع بالأجواء الليلية المبهجة. و عادةً ما تختلف أسعار هذه اليخوت حسب توقيتها ودرجة رفاهيتها، و لكنها تعد في جميع الأحوال فرصةً مميزةً للشباب، و العرسان، و العائلات، لقضاء أوقات مميزة يمكنهم من خلالها التمتع بنشاطات عديدة، كالغوص مثلًا، أو الصيد.

5. اليوم الخامس: اقض نهارًا متميزًا بين أحضان الطبيعة الخلابة في واحدة من الحدائق الخضراء المنتشرة في الإمارة

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

تزخر الإمارة بالعديد من الحدائق الخضراء، التي عادةً ما توفر لزوارها الكثير من الخيارات المتنوعة، ففيها يمكنك قضاء أوقات ممتعة بين أحواض السباحة و الألعاب المائية المتعددة، و التي تشد إليها الكبار قبل الصغار، كما أنها تعد مكانًا مناسبًا لركوب الدراجات، و التمتع بإقامة وجبات المشاوي اللذيذة، وسط أجواء عائلية تملؤها البهجة و الحميمية. و ليس هذا كل شئ، فبين أحضان تلك الربوع، سيتسنى لك التمتع برحلة مليئة بالجمال و الروعة من خلال صعود التلفريك، الذي يوفر لك متعة مشاهدة جزء هام من سحر الإمارة الطبيعي. أما لمن يبحث عن تجربة أكثر تميزًا و استجمامًا، فعنوانه الأفضل حديقة الخور بدبي التي تقدم لزوارها تجربة العيش في أحد الشاليهات، و ذلك بأسعار رمزية جدًا.

6. اليوم السادس: تمتع بتجربة ترفيهية استثنائية في المدينة الثلجية بمول الإمارات

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

في مدينة آسيوية تتميز بارتفاع درجات حرارتها المئوية، لن يخطر على بال أكثر الأشخاص تفاؤلًا أن المكان يضم أكبر مساحة ثلجية في الشرق الأوسط. و لكنها دبي، بلد لا يحمل قاموسه كلمة “مستحيل” مطلقًا، فهناك، عند مول الإمارات تحديدًا سيتسنى لك التزلج على الجليد تمامًا كما لو كنت تفعل ذلك على واحد من جبال أوروبا الثلجية، و لا تقلق أبدًا إن كنت لا تحذق هذه الرياضة، فهناك أخصائيون يقدمون لك دروسًا من أجل تعلم ذلك، فقط عش التجربة و استمتع بكل ما تحمله من متعة و ترفيه، خاصةً مع وجود ذلك المقهى الثلجي الأول من نوعه في العالم، و الذي يسافر بك إلى أجواء أوروبا الباردة، و لا تنسى أن تحمل معك ملابسك الشتوية الثقيلة، فدرجات الحرارة منخفضة جدًا هناك

7. اليوم السابع: تمتع بتجربة ترفيهية منعشة في واحدة من حدائق دبي المائية

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

لن تكتمل زيارتك إلى دبي ما لم تمتع النفس في واحدة من الحدائق المائية التي تزخر بها الإمارة، فمع ارتفاع درجات الحرارة اللاذعة، يجد المرء هناك كل ما يروي ضمأه من ألعاب مائية و منحدرات مثيرة تأسر إليها العقول قبل القلوب؛ ففي مدينة أكوافنتشر مثلًا، أفضل مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط، ستعيش تجربةً استثنائيةً ومتميزةً ، من خلال التمتع بباقة من أروع الألعاب، بالإضافة إلى فرصة الإلتقاء بالدلافين و السباحة معهم و التقاط أجمل الصور التذكارية مع هذه المخلوقات الوديعة الموجودة في خليج الدلافين. و تعد مدينتي وندر لاند، والوايلد وادي في فندق جميرا بيتشً، من الحدائق المائية المتميزة أيضًا، و التي تقدم لك ألعابًا شيقةً و مثيرةً، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى المتميزة، من خلال باقة رائعة من المطاعم و المقاهي. أما الأسعار، فهي تختلف من مدينة إلى أخرى، لتتلائم بذلك مع جميع الميزانيات، فاضبط لائحة مصاريفك، و من ثم حدد ما يناسك من خيار.

8. اليوم الثامن: اكتشف الآلاف من المخلوقات المائية في اكواريوم دبي

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

لن تصدق عيناك ما ستراه من عجائب في دبي اكواريوم؛ حوض سباحة عملاق يسافر بك إلى أعماق البحار، ليكشف لك عن مكنونات و خبايا لا يعرف أسرارها إلا من جرب الغوص بين أحضانها، فكل ما ستشاهده من حولك عبارة عن الآلاف من المخلوقات المائية، من أسماك القرش ، والراي ، والتماسيح ، و أنواع أخرى لا تحصى، ستأسرك إليها بفضل ألوانها الجذابة، و حركاتها المستمرة، و تجمعاتها العجيبة حول أحد الغواصين وهو بصدد مدهم بالطعام. متع ناظرك بكل ذلك، ثم خذ لك قسطًا من الراحة في واحد من المطاعم المنتشرة في المكان.

9. اليوم التاسع: تعرف على تاريخ الإمارة الثقافي و الحضاري

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

و أنت تقوم بزيارتك السياحية إلى مدينة دبي، لن تستطيع إهمال ذلك الجانب الثقافي و التراثي الأصيل الذي يميز الإمارة و يشكل جزءً هامًا من ملامحها الساحرة، و حتى تكتمل الصورة لديك، لا تنسى زيارة قرية دبي العالمية ، أكثر الوجهات حرصًا على نشر الثقافة في المنطقة، حيث تقيم هذه الأخيرة سنويًا مهرجانًا دوليًا يستقطب إليه العديد من دول العالم، تعرض فيه كل منها عاداتها و تقاليدها التي توارثتها عن الأجداد وسط أجواء احتفالية أصيلة. أما تاريخ دبي القديم، فترسم تفاصيله معالم عديدة، لعل أبرزها مسجد جميرا ، ومنطقة البستكية العريقة، بالإضافة إلى متحف دبي بمعروضاته التراثية القيمة التي تروي لك حكايات من زمن قديم مضى و وولى.

10. اليوم العاشر: ختامها مسك في منطقة جميرا الفاتنة

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b912

لؤلؤة نادرة، و أيقونة تضئ الإمارة بفضل ذلك المزيج الساحر من المرافق التي تحتويها، فالمنطقة تعد منارةً إسلاميةً متميزةً بفضل ذلك المسجد البهي المطل من إحدى زواياها، و كأنه صرح مهيب بمئذنتيه البهيتين، و زخارفه الرائعة التي تأسر القلوب. و جميرا أيضًا قبلة سياحية بامتياز، فهي تقدم لك خيارات واسعة تشمل تشكيلةً من أفضل المقاهي والمطاعم السياحية الممتدة على طول الشاطئ، بالإضافة إلى مراكز التسوق الرائعة، كميركاتو، و غيرها. و ليس هذا كل شئ، فالمنطقة ستشدك إليها أيضًا بفضل تلك المنتجعات السياحية الفخمة، على غرار منتجع ميناء السلام، و تلك الفنادق الراقية، كفندق برج العرب ، وفندق جميرا الذي يعج بالسائحين. أما نقطة الجذب الأولى، فهي تلك البناية العتية التي عانقت بعلوها عنان السماء، لتضرب لها موعدًا مع العالمية بفضل تلك الخصوصية، هي ببساطة برج خليفة، أطول أبراج العالم و أكثرها روعةً و سحرًا.

*نقلا عن موقع زوم الامارات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …