Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اهم مواقع شرم الشيخ السياحية

سفاري نت – متابعات

شرم الشيخ هي المحور الإداري لمحافظة جنوب سيناء في مصر, و التي تشمل المدن الساحلية الصغيرة دهب و نويبع و كذلك الجبلية الداخلية و دير سانت كاترين و جبل سيناء.

و تشكل مدينة شرم الشيخ جنباً إلى جنب مع خليج نعمة و حي النور و الهضبة و المنتزه و خليج القرش تشكل منطقة حضرية, و قبل عام 1967 كانت شرم الشيخ أكثر قليلاً من مجرد قاعدة عرضية من العمليات للصيادين المحليين, و كانت أقرب تسوية دائمة في النبك شمال رأس نصراني أو مضيق تيران, و بعد إستعادة مصر لسيناء في ام 1982 شرعت الحكومة المصرية في مبادرة لتشجيع التطوير المستمر في المدينة, و قد صدر قوانين من تقسيم المناطق البيئية تحد من إرتفاع المباني في شرم الشيخ و ذلك لتجنب التعتيم على الجمال الطبيعي للبيئة المحيطة.

 

موقع مدينة شرم الشيخ

 

تقع مدينة شرم الشيخ على الطرفالجنوبي من شبه جزيرة سيناء في محافظة جنوب سيناء على طول الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ مثل:

 

محمية رأس محمد

%d9%8316

رأس محمد هي حديقة وطنية في مصر في أقصى جنوب شبه جزيرة سيناء, و تحتوي على أكثر من 220 نوع من الشعاب المرجانية على طول الساحل, و عندما إستعادت مصر شبه جزيرة سيناء تم إعلان رأس محمد للحماية من صيد الأسماك و غيرها من االأنشطة البشرية, و قد تؤثر أساليب الصيد كإستخدام الديناميت و السكاكين أيضاً على الشعاب المرجانية و الثروة السمكية.

 

خليج نعمة

%d9%83%d9%8316

خليج نعمة مهدب بالشواطئ الرملية البيضاء و أشجار النخيل المتمايلة, و يتوافر به المطاعم و المقاهي و محلات بيع التذكارات, و تضم المنطقة أيضاً مجموعة من المنتجعات الفاخرة لأولئك الذين يبحثون عن الإستجمام و الراحة و الإستمتاع بحمامات الشمس, و توفر منطقة الشاطئ بالكامل مرافق ممتازة من مظلات و كراسي و مقاهي على الشاطئ.

 

جبل سيناء

%d9%83%d9%83%d9%8316

جبل سيناء أو كما يُعرف بإسم طور سيناء أو جبل موسى, و هو جبل في شبه جزيرة سيناء من مصر و هذا هو موقع مقدس حيث كلم الله عليه سيدنا موسى, و قد ذكر جبل سيناء عدة مرات في سفر الخروج في الكتاب المقدس و ذكر أيضاً في القرآن, و وفقاً للديانات اليهودية و المسيحية و الإسلامية فإن جبل سيناء هو الموقع الذي حصل فيه سيدنا موسى على الوصايا العشر.

 

دير سانت كاترين

Egypt, Sinai, Mt Sinai, Mount Sinai, Travel Destination, The Orthodox Monastery of St Catherine

دير سانت كاترين و الذي يُعرف أيضاً بإسم دير سانتا كاترينا و إسمه الرسمي الدير المقدس لإله جبل سيناء, و تقع على شبه جزيرة سيناء عند سفح جبل سيناء في مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء في مصر, و الدير الأرثوذكسي اليوناني و أحد مواقع التراث العالمي وفقاً لليونسكو, و بُني الدير بين عامي 548 و 565 و الدير هو أحد أقدم الأديرة المسيحية القائمة في العالم.

 

محمية نبق

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

محمية نبق تصل مساحتها إلى 600 كيلومتر مربع في قلب محافظة جنوب سيناء بمصر, و قد تم تأسيسها بقرار من رئيس الوزراء عام 1992, و مددت بموجب المرسوم عام 1996 حيث تم إضافة قسم دهب البحرية إلى منطقة المحمية بإعتبار إدارتها بيئياً تابعة لمنطقة ديما, ثم أصبحت تابعة لإدارة موارد المنطقة المحمية تحت قطاع حماية الطبيعة.

جزيرة فرعون

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

جزيرة فرعون هي جزيرة إلى الشمال من خليج العقبة قبال الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء المصرية, و قد قام الصليبيين ببناء قلعة على تلك الجزيرة أثناء تأمينهم للطريق بين القاهرة و دمشق و الذي يمر من خلال خليج العقبة بالأردن, و أطلقوا على تلك القلعة إسم أيلا أو إيلا و التي يشار غليها أيضاً كمدينة تحمل الإسم نفس على جزيرة على الجانب الآخر من الخليج.

 

يولاندا المرجانية

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

يولاندا المرجانية هي أحد أروع مواقع الغوص في البحر الأحمر و أكثرها شعبية و تقع ضمن محمية رأس محمد البحرية, و يقوم الغواصين هناك بإستكشاف ما تبقى من سفينة شحن يولاندا القبرصية القديمة التي جنحت في عام 1980, و هي أكثر من مجرد حطام فهي تشمل أيضاً الجدران المرجانية و القرش المرجاني مع حدائق مرجانية ساحرة و الحياة البحرية.

 

سوق شرم القديم

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

سوق شرم القديم و المعروف أيضاً بإسم شرم المايا هو مدينة سوق أو بازار و في الليل تضاء المنطقة بالمصابيح العربية, و يفضل الكثيرين زيارة هذه المنطقة عند غروب الشمس أو في وقت لاحق عندما تتبدد حرارة النهار و التمتع بالتسوق فيها, و يتوافر بالمنطقة المطاعم و المقاهي المبهجة ذات الطراز العربي, و هو من الأماكن الأكثر شعبية و المفضلة لدى الأجانب لقضاء الأمسيات الرائعة.

أشهر الفنادق في مدينة شرم الشيخ

فندق و منتجع دومينا أوازيس يقع الفندق بالقرب من منتجع شرم الشيخ للغولف و شاطئ خليج نعمة, و يوجد بالفندق 356 غرفة سعر الغرفة 563 دولار.

منتجع فور سيزونز شرم الشيخ يقع الفندق بالقرب من ميدان إس إو إتش أو و شاطئ المنتزه, و يوجد بالفندق 136 غرفة سعر الغرفة 330 دولار.

ريكسوس سيجايت شرم يقع الفندق بالقرب من ريحانة بيتش و جاكسون ريف و محمية نبق, و يوجد بالفندق 793 غرفة سعر الغرفة 273 دولار.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …