Millennium Hotels - Offer

بالصور … تعرف على ولاية بيرلس حلقة الوصل بين ماليزيا وتايلند

سفاري نت – متابعات

تعتبر أصغر ولايات ماليزيا، وأكثر ما يميز هذه الولاية السكون المنعش مما يجعلها منتجعا للراحة والاستجمام بعيدا عن ضجة وزحام المدينة.

ولاية برليس تقع في الركن الشمالي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا بين قدح وتايلاند المجاورة

أشهر المعالم السياحية في الولاية :

1-    كهف كيلام ( كهف الظلام ) :

%d8%a621

احد الكهوف المميزة في ماليزيا، الكهف مجهز بممشى حيث الدخول من احد النقاط ثم الخروج في مكان اخر مختلف، خلال عبور الكهف ستستمع الى معزوفة طبيعية من همس التيارات الهوائية و صوت الخفافيش و قطرات الماء الساقطة من الهوابطة الصخرية، بالأضافة الي شبح إنسان العصر الحجري الذي يتكلم عنه الناس في تلك المنطقة.

2-    السوق التايلندي الماليزي Padang Besar :

%d8%a6%d8%a621

إذا كنت ترغب في التسوق من تايلند وانت في ماليزيا فعليك بزيارة مدينة بادانج بيسار الحدودية، فهي نقطة العبور البري بين تايلند و ماليزيا و يعبرها العديد في كلا الاتجاهين من اجل التجارة و الاعمال و التسوق و الترفيه ايضا.

 

3-    متحف كوتا كايانغ :

%d8%a6%d8%a6%d8%a621

يعتبر هذا المتحف نسخة حديثة من مبنى قديم تعاقب على اشغاله العديد من الشخصيات، حيث انه كان منزل شقيق سلطان برليس ثم مقر المستشار الانجليزي ثم بيت لضيوف لرئيس وزراء برليس و اخيرا تم اعادة بناءه ليصبح احد سلسلة متاحف وطنية في ماليزيا، مبنى المتحف يقع ضمن حرم كبير، ومجمع الارث القومي لولاية برليس.

 

4-    حديقة برليس الوطنية :

%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a621

تمتد حديقة برليس عبر تلال جيرية تدعى ناكاوان المكسوة بالغابات، و تضم عدة كهوف مميزة، تحوي الحديقة على فعاليات و انشطة مختلفة كما يمكن للزوار الاقامة في الشاليهات، يجب اخذ موافقة مسبقة على الاقامة او التخييم.

 

5-    كوالا برليس:

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a621

اهم النشاطات في هذه المدينة هو صيد السمك و تنشر فيها مطاعم المأكولات البحرية، وهي اقرب نقطة للعبور الى لنكاوي.

 

6-    مزرعة الثعابين :

%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a621

تقع مزرعة الثعابين في الكهف الجيري في بيرلس، حيث أنك سوف تستمتع برؤية التعابين على طبيعتها داخل الكهف الجيري، والتي أغلبها يعتبر من الأنواع السامة.
وهذه المزرعة معدة خصيصا لتنمية الأمصال المأخوذة من الأفاعي، ولكن بالاضافة الى الجانب العلمي فهي أيضا منطقة جذب سياحية، وتقصد من قبل العديد من السياح.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …