Millennium Hotels - Offer

بالصور .. كل ما يهمك حول التسوق و السياحة في هونغ كونغ

هونج كونج – سفاري نت

هي ليست فقط قبلة المتسوقين وسياحة الأعمال ولكنها استطاعت أن تصبح ايضا وجهة للمسافرين المنفردين الباحثين عن تجربة حياة السكان المحليين، وللعائلات المرفوقة بالأطفال للاستمتاع بالملاهي والحدائق الموجودة هناك، السياحة في هونغ كونغ توفر الكثير من الأنشطة والأماكن المثيرة لجميع المسافرين الشغوفين بمشاهدة الحياة الحديثة المفعمة بالنشاط.

افضل أوقات السفر الى هونغ كونغ 

%d8%aa4
نظرة على هونغ كونغ من جبل فكتوريا

يمكن القول أن أفضل المواسم السياحة في هونغ كونغ يكون من أكتوبر إلى ديسمبر، فدرجات الحرارة تكون مناسبة ومريحة حيث تكون في حدود 21 درجة مئوية، وكذلك أسعار الغرف في الفنادق تكون معقولة وأفضل من غيرها من المواسم مثل احتفالات السنة الجديدة، ومن أهم الفعاليات التي يمكن أن تحضرها في هذه الفترة مهرجان الشتاء خلال شهر نوفمبر.

من الأفضل تجنب السفر في الفترة من يناير إلى مارس لأن درجات الحرارة تكون باردة جدا، ولكن الأمر يستحق السفر فعلًا إذا كنت ترغب في حضور احتفالات السنة الصينية الجديدة، وبينما تستطيع التمتع بالأجواء اللطيفة لفصل الربيع خلال شهري أبريل ومايو وتتقبل ارتفاع الأسعار، ستلاحظ أن الأسعار تبقى مرتفعة جدا في فصل الصيف (يونيو إلى سبتمبر) رغم الأجواء الرطبة والحارة جدا، وذلك بسبب كثرة الزوار.

أماكن السياحة في هونغ كونغ 

%d8%aa%d8%aa4
ساحة بوهينيا، السياحة في هونغ كونغ

هونغ كونغ إقليم صغير ولكن توجد به الكثير من الأماكن السياحية سواء تلك المخصصة لسياحة الأعمال أو التسوق أو للسائح المنفرد أو حتى للعائلات وشهر العسل، ومن أشهر المعالم الأثرية في المدينة برج الساعة الذي يرتفع 44 متراً وبالقرب منه ميناء فكتوريا، وساحة بوهينيا الذهبية هي رمز البلاد حيث يوجد تمثال زهرة البوهينيا الذي لا تنطفئ شعلته، وكذلك جسر “تسينغ ما” البالغ طوله أكثر من كيلومترين ويعد أيقونة هندسية في البلاد، ومن أكثر الأماكن الطبيعية جذبا جبل فكتوريا وحدائقه الجميلة وإطلالته الخلابة على المدينة.

من أجمل أماكن السياحة في هونغ كونغ التي سوف تسعدكم إذا كنتم عائلة مرفوقة بالأطفال توجد ملاهي أوشن بارك البحرية التي افتتحت سنة 1977 جنوب الجزيرة، وملاهي ديزني لاند على خليج بيني وقد افتتحت سنة 2005، ولا تُفوِّتُوا ركوب التليفيريك للتمتع بإطلالة جميلة على المدينة وللوصول إلى تمثال بوذا البرونزي، ويعرف التلفريك باسم “نغونغ بينغ 360″.

وتضم معالم السياحة في هونغ كونغ عددا من الحدائق والمتنزهات الجميلة، من بينها حديقة وسط مدينة هونغ كونغ الموجودة بين ناطحات السحاب، حديقة كولون الموجودة بمنطقة تسيم شا تسوي برومونايد ويوجد بها ملاهي للألعاب المائية، ومزرعة خضوري وهي حديقة نباتية أنشئت سنة 1956، وتتمثل المحميات في حديقة هوي هاوان البحرية التي تعتبر ملاذا لهواة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية، وكذلك محمية ماي بو التي تأوي إليها الطيور المهاجرة في الخريف والشتاء، أما الحديقة الجيولوجية العالمية فهي مفتوحة على الطبيعة لتعريف الزوار بالتضاريس البركانية والصخور الرسوبية الموجودة في إقليم ساي كونغ.

التسوق في هونج كونج 

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa4
التسوق في هونج كونج

عندما تُريد ذكر الأماكن السياحية في هونغ كونغ سوف تجد نفسك ذاكرًا لقائمة من أماكن التسوق المختلفة، وذلك بسبب ما يمثله التسوق كنبضٍ يخفق في جسد هونغ كونغ، فهذه المدينة تعتبر مركزًا تجاريا عالميا وقبلة للماركات العالمية الشهيرة وتتوفر بها مختلف السلع المذهلة التي تحتاجها وترغب في اقتنائها، فإذا كنت شغوفًا بالتسوق فلابد أن تكون هونغ كونغ على قائمتك.

التسوق في هونج كونج هو نمط العيش المعتمد طيلة السنة، ولكنك إذا سافرت خلال موسمي الخصومات في الصيف والشتاء أو قبل رأسي السنة الميلادية والصينية، سوف تجد الكثير من المحلات التجارية تعرض أسعارًا مخفضة لسلعها. وعلى كل حال سوف تجد التنوع ميزةً تنطبق على التسوق، وستجد أيضا اسواق تقليد الماركات في هونج كونج ، فإلى أين تذهب للتسوق؟

مناطق ومراكز التسوق في هونج كونج 

جزيرة هونغ كونغ: تضم عددا من مناطق التسوق مثل خليج كوزواي، شيونغ وان، وان تشاي، أدميرالتي وسنترل وسوهو، وينبغي عليك تحديد منطقة معينة لأن في كل واحدة من هذه المناطق ستجد العديد من من المولات ومراكز السوق الراقية مثل سيتي بلازا، معرض التصاميم، ممشى الموضة، أي بي ام، هيريتاج 1881، هيسان بلايس، لاندمارك، أي أف سي، ماركس وسبنسر، .. وغيرها الكثير.

منطقة كاولون: وينبغي عليك أيضا الاتجاه إلى واحدة من المناطق التالية: كاولون الشرقية والغربية، مونغ كوك، شام شوي بو، ياو ما تيه، ومنطقة تسيم شا تسوي، وبعدها ستجد الكثير من المراكز التجارية وأماكن التسوق الفاخرة مثل هيريتاج 1881، إيليمانتس، مدينة الميناء، ممشى المهرجانات، أي سكوار، كاي 11، لاين كراوفورد، ميغابوكس.. وغيرها الكثير.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa4
السوق الليلي من اشهر اسواق تقليد الماركات في هونج كونج

الأسواق الشعبية وشوارع التسوق 

الجميل في هذه الأسواق أنها تجمع المحلات التجارية المتشابهة في شارع واحد، فتجد المنتجات المتعلقة بالملابس والإكسسوارات لوحدها، وكذلك الأمر بالنسبة للأحذية أو الأدوات المنزلية أو الإلكترونيات أو التحف القديمة، ومن أشهر الأسواق في جزيرة هونغ كونغ سوف تجد شارع كات للتحف الفنية والحرفية، وشارع تاي بوين للألعاب، وشارع غوغ للأدوات المنزلية، وشارع ستانلي في البلدة القديمة وهو الأشهر بين السياح.

أما بمنطقة كاولون فستحصل على سوق الأزهار، وسوق الأسماك الهذهبية، وسوق اليشم والأحجار الكريمة والغامضة، وشارع الأحذية الرياضية وسوق السيدات الذي يوفر أسعارا منخفضة جدا، إضافة إلى السوق الليلية لشارع المعبد وهو وجهة رائعة للتجول ليلا والاستمتاع بالأطعمة والنشاطات الليلية المختلفة.

اسواق تقليد الماركات في هونج كونج 

يمكن أن تجد الكثير من السلع المقلدة بأسعار رخيصة مثل حقائب اليد والأحذية والملابس والساعات والهواتف والأجهزة الإلكترونية المختلفة، ورغم أن اسواق تقليد الماركات في هونج كونج غير قانونية، إلّا أن ايجاد السلع المقلدة في جميع أنحاء المناطق التجارية ممكن جدا وبسهولة، وخاصة في سوق السيدات في مونجكوك أو السوق الليلي في شارع المعبد، حيث ستجد العديد من البائعين يهمس في آذان السياح المتجولين.

الإقامة و الفنادق في هونغ كونغ 

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa4
إطلالة من أحد الفنادق في هونج كونج

تتوفر في هونغ كونغ كل أنواع الإقامة التي يرغب فيها الزوار والملائمة لكافة الأذواق والميزانيات، ستجد بيوت الشباب ودور الضيافة والفنادق المتواضعة، كما ستجد الفنادق الفخمة والراقية جدا، وبطبيعة الحال تتوفر الفنادق المتوسطة بكثرة أيضا ضمن أكثر ممن 250 فندقًا موجودًا في المدينة، المهم عند اختيارك لحجز فندق ما أن يكون مناسبا لك ولعائلتك مثل فندق ديزني لاند هونج كونج.

فندق ديزني لاند هونج كونج 

فندق مبني على شكل قصر فيكتوري فخم يقع في جزيرة لانتاو على طول شواطئ بحر الصين الجنوبي على بعد 12 كيلومترا عن وسط مدينة هونغ كونغ ومسافة أقل من ربع ساعة مشيا على الأقدام من ملاهي ديزني لاند هونغ كونغ، يمكنك فيه تذوق الطعام الرائع من جميع أنحاء العالم، والاستمتاع خلال اليوم بكوكتيل متنوع من حمامات السباحة أو بحديقة المتاهة أو الكثير من وسائل الراحة الحديثة بالإضافة إلى الموسيقى الحية في اللوبي الكبير، سوف تجد أن هذه الأعجوبة المعمارية تجمع بين روعة المنتجع الساحلي وسحر عالم ديزني.

الطعام في هونغ كونغ 

يوجد في هونغ كونغ أكثر من 12 ألف مطعم في كل الزوايا والأركان، توفر مختلف أنواع المأكولات القادمة من المطابخ العالمية المتنوعة، لتجد أن هذه المدينة الآسيويًة أصبحت عالمية وتلبي احتياجات الجميع، وهناك أيضا تستطيع أن تجرب المذاقات التي ترغب فيها.

المطاعم الحلال في هونج كونج 

بعض السكان الأصليين أو المقيمين في المدينة مسلمون، وهناك أيضا عدد كبير من الزوار القادمين من الدول الإسلامية، لذلك حرصت هونغ كونغ على توفير الجو للمطاعم التي تقدم المأكولات الحلال، وبعض هذه المطاعم يمكن أن تقدّم أيضا الخمور، لذلك ينبغي أن تستفسر مسبقًا وتحرص على مشاهدة قائمة الأماكن المعتمدة من طرف الجمعية الإسلامية في هونغ كونغ.

هناك أكثر من ستين مطعما حلالا في أرجاء المدينة، ومن المطاعم الشهيرة بيتزيريا وكباب Ebeneezer’s المنتشرة في العديد من الشوارع، و كذلك محلات Big Pizza، مطعم المدينة، مطعم هيملايا، مطعم زيافات، وارونغ مالانغ، تافا التركي،.. وغيرها، إضافة إلى مطاعم في منتجع و فندق ديزني لاند هونج كونج وفي هوتيل ساف هونغكونغ، وباندا هوتيل، وريغال أوريونتال، وريغال المطار، ورويال بلازا.. وغيرها.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …