Millennium Hotels - Offer

بالصور والفيديو .. شاهد افتتاح قناة دبي المائية

سفاري نت – وكالات

افتتحت مدينة دبي، الأربعاء 9 نوفمبر، قناة مائية تربط الوسط التجاري للمدينة بمياه الخليج، في مشروع استغرق إنجازه 3 أعوام بكلفة بلغت 735 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى إعطاء زخم إضافي للسياحة والتجارة في الإمارة الخليجية.

 %d8%ac7

وتربط قناة دبي المائية منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج بطول 3.2 كلم وعرض يراوح بين 80 و120 مترا، ما يضيف 6.4 كيلومترات من الواجهات البحرية إلى المدينة.

وأوضحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن المشروع الذي أطلق في أكتوبر 2013 يضم ثلاثة جسور، كما سيضيف منطقة سكنية وسياحية وترفيهية جديدة تتضمن العديد من الفنادق والمطاعم ومناطق الترفيه”.

%d8%ac%d8%ac7

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن المشروع يشتمل أيضا على مجمع تجاري جديد وأربعة فنادق و450 مطعما.

وجرى حفل التدشين، الأربعاء، في حضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac7

وعلق الشيخ محمد بن راشد بمناسبة افتتاح القناة المائية قائلا: “إننا في الإمارات ليس لدينا في قاموسنا كلمة باسم المستحيل لأنها تستخدم من قبل الكسالى والضعفاء الذين يخشون من التحديات والتقدم”.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac7

واستقطبت دبي العام الماضي 14 مليون سائح، وتسعى إلى استقبال 25 مليون زائر سنويا بحلول عام 2020 موعد استضافة الإمارة للمعرض الدولي “إكسبو 2020”.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac7

تجدر الإشارة إلى أن الإمارة بدأت العمل على انجاز أعلى برج في العالم من المقرر أن ينتهي بناؤه في 2020، ليتجاوز المبنى الأعلى حاليا وهو برج خليفة في دبي أيضا البالغ طوله 828 مترا.

شاهد الفيديو بالضغط على هذا الرابط

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …