Millennium Hotels - Offer

تعرف على ايجابيات وسلبيات السفر منفردا

سفاري نت – متابعات

لا شك أن السفر وحيداً يُعد تجربة ذات طعم خاص، تمنحك حرية الحركة والاستقلالية، بالإضافة إلى إمكانية تخطيط عطلتك لوحدك، حيث تكون الخيارات متعددة ولا أحد يمنعك من خوض العديد من المغامرات. ولا شك أن ترتيب رحلتك واختيار الفندق الذي ستقيم فيه، وتحديد ميزانيتك حسب احتياجاتك، هو أمور ممتعة وفرصة رائعة للخلوة بالنفس. ولكن بالطبع هناك بعض التحديات التي قد تواجهها خلال ذلك، وهي تشمل الصعوبات اللغوية والثقافية، والشعور بالوحدة والحنين، وغيرها.

إيجابيات السفر وحدك

%d8%ab5

مقدار أكبر من المرونة: يمنحك السفر بمفردك مقداراً أكبر من المرونة مقارنة بالسفر ضمن المجموعات السياحية أو حتى السفر مع الأصدقاء. حيث يمكنك التخطيط للسفر وحجز تذاكر الطيران والقطارات والفنادق وكافة الحجوزات الأخرى كما ترغب. كما يمكنك الاختيار بين الإقامة في فنادق فاخرة أو منخفضة التكلفة، وتناول الطعام في مطاعم شعبية أو مطاعم راقية.
لا تنازلات: في حال السفر بمفردك، لن تضطر لتقديم تنازلات فيما يخص اختياراتك، بعكس الحال فيما لو سافرت مع مجموعة، إذا قد تضطر آنذاك للتنازل عن بعض خياراتك، أو حتى وجهات السفر المحلية ضمن البلد الذي تزوره.
الكثير من التأمل: لا شك أن السفر بمفردك سيمنحك متسعاً هائلاً من الوقت دون عناء انتظار الآخرين، وهذا بالطبع سيساعدك على التأمل في شؤون حياتك، ليعينك على فهم قدراتك ومواهبك وشخصيتك بشكل أعمق.
تجارب ممتعة: أفضل جانب في السفر بمفردك هو العديد من الذكريات التي لا تُنسى والتي تعيشها خلال عطلتك. تلك الذكريات سواء كانت جيدة أم سيئة، ستساعدك على فهم العديد من جوانب هذا العالم، وستعلمك كيف تتعامل مع مختلف المواقف الصعبة.
الكثير من الثقة: من أفضل مميزات السفر بمفردك هو أنه يمنحك ثقة كبيرة بنفسك، وخاصة بعد خوض العديد من التجارب واكتساب الخبرات، والتعرف على مختلف الثقافات واللغات، ومقابلة أشخاص جدد وتجربة مأكولات جديدة، واستكشاف مناطق كانت مجهولة بالنسبة لك.

سلبيات السفر وحدك

%d8%ab%d8%ab5
الشعور بالوحدة والحنين: من الجوانب السلبية للسفر بمفردك هو شعورك بالوحدة والحنين إلى الوطن، فقد تكون تجربة السفر والتحدث بلغة مختلفة والتعرف على ثقافات جديدة أمراً مربكاً بالنسبة للبعض.
الأمن والسلامة: قد ينتج عن السفر بمفردك الشعور بالقلق على سلامتك، فالسفر إلى المناطق النائية أو الانطلاق في رحلات إلى أماكن مهجورة بمفردك قد يكون أمراً محفوفاً بالمخاطر، لكن هذا هو جانب المغامرة في السفر وحيداً، إنه إحساسك بالمغامرة والاستكشاف.
تحمل التكاليف كاملة: أحياناً يضطر المسافر وحده لتحمل كافة تكاليف السفر والتنقلات في غياب من يشاركه التكلفة، لذلك يعتبر السفر ضمن مجموعات أقل تكلفة.
غياب الدعم: قد يواجه المسافر بمفرده غياب الدعم الذي يقدمه الآخرون في حال السفر ضمن مجموعة من الأصدقاء، فليس هناك من تستشيره بشأن أماكن الشراء والطعام والترفيه، لذا سيقع على عاتقك التكفل بكافة التفاصيل بنفسك.
احتمال التعرض للمواقف محرجة: قد يواجه المسافر بمفرده بعض المواقف المحرجة نتيجة جهله بالثقافة المحلية والعادات والتقاليد، وقد ينظر إليه السكان المحليون نظرة سيئة مما يعرضه لخطر إيقاع نفسه في المتاعب.

عشرة دول من السهل للمسافر زيارتها بمفرده:

1- نيوزيلندا
2- النرويج
3- سويسرا
4- كوستاريكا
5- النمسا
6- تشيلي
7- فيتنام
8- السويد
9- اليابان
10- إندونيسيا

*نقلا عن موق هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …