Millennium Hotels - Offer

دليلك للسفر الى مصر وفقا لميزانيتك

سفاري نت – متابعات

مصر هي أم الدنيا وهي تقدم الكثير لمن يزورها، التاريخ، الأساطير والاهرامات والحضارات القديمة التي وضعت الأسس لمجتمعاتنا الحالية. صحيح أن أول ما يخطر بالبال عند الحديث عن مصر هي الاهرامات، لكن هناك الكثير من الروائع التي تقدمها هذه البلاد. 
التكلفة تختلف بشكل دراماتيكي ولن تجد يوماً سائحين قاما بدفع المبالغ نفسها حتى ولو كانا يقومان بالامور نفسها في المكان نفسه والسبب يرتبط بالمساومة. مصر من البلاد التي ستختبر مهاراتك في التفاوض بشكل كبير. أيضاً نقطة غاية في الأهمية يجب الإنتباه اليها وتتعلق بالبقشيش. صحيح أن البقشيش هو خيار شخصي لكنه بشكل أو بآخر أصبح إلزامياً لذلك لا تدفع بسهولة رغم الإلحاح.

 

أصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة 
بطبيعة الحال التكلفة سيتم توزيعها وفق الأساسيات وهي الاقامة، الطعام، التنقل والسياحة.
الإقامة 
%d8%ad9
في مصر الخيارات عديدة وتناسب جميع الميزانيات، الفنادق والغرف التي يمكنك العثور عليها هنا تعتبر الأرخص.  غرفة مزدوجة مثلاً ستكلفك ٥ الى ١٥ دولاراً لليلة الواحدة . بطبيعة الحال الأسعار ترتفع بإرتفاع الخدمات المقدمة ويمكن لأصحاب الميزانية المتوسطة الحصول على غرف تتراوح تكلفتها بين ٧٠ الى ١٧٠ دولار وفق .
هناك خيار أخر لأصحاب الميزانية المنخفضة هي غرف الطلاب التي تتراوح تكلفتها بين 3,36  و ٥ دولار لليلة الواحدة.
الطعام 
%d8%ad%d8%ad9
الطعام في مصر لذيذ ومتنوع ومشبع. الوجبات القائمة على الخضار فقط هي الأرخض ثمناً ولا يتجاوز ثمنها الدولار الواحد. لكن الأطباق التي تتضمن اللحوم فثمنها اكثر بـ ٣ الى ٥ أضعاف الأطباق النباتية. عند تناول الطعام السندويشات خيار مثالي فعلى سبيل المثال سندويش من من الحبوب التي تختارها مع الباذنجان وإضافات اخرى وفق الذوق ثمنه ٠،٣٤ دولار. الفلافل ٠،٦٧ دولار وطبعاً الطبق الأشهر الكشري فلن يكلفك دولاراً. في حال كان خيارك المطاعم لكنك تعمل ضمن ميزانية فعليك الاختيار بعناية لان الأسعار تختلف جذرياً. بشكل عام وجبة كبيرة  تتراوح تكلفتها بين ٧ الى ١٠ دولار.

 

التنقل
%d8%ad%d8%ad%d8%ad9
هناك وسائل تنقل عديدة في مصر في حال كانت وجهتك القاهرة فإن تكلفة المترو لن تكلفة أكثر من ٠،١٧ دولار لكنها عادة مزدحمة جداً. الإعتماد على الباص هو الأرخص لكنه ليس الخيار الأمثل للسياح ، تكلفة الباص هي ٠،١٧ دولار. الخيار المثالي هو التاكسي الأبيض الذي يعمل وفق العداد والذي يبدأ من ٠،٥٩ دولار، في المقابل وفي حال تم الإعتماد على التاكسي الأسود فمن المؤكد سيتم الطلب منك دفع مبالغ مضاعفة وإن لم تدفع لن يتردد السائق قبل إفتعال مشاجرة معك للحصول على أمواله.
للتنقل بين المدن المصرية فعليك الإعتماد على القطار أو الباصات. هناك درجات مختلفة في القطارات يمكنك الاختيار ما يناسبك منها، رحلة مثلاً من القاهرة الى الأقصر ستكلفك ١٧ دولاراً.
 الباصات هي وسيلتك للوصول الى الوجهات التي لا تصل اليها القطارات.
السياحة
%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9
هناك الكثير من المعالم السياحية في مصر لكن وبما انك تعمل ضمن ميزانية عليك تحديد الوجهات التي تهمك اكثر من غيرها مسبقاً .
زيارة الأهرامات ستكلفك ١٠ دولار، جولة في وادي الملوك ٤٢ دولار ، أبو سنبل ١٥،٩٨ دولار ، رحلة سفاري في واحة سيوة ٢٦ دولار.

 

معدل التكلفة اليومية في مصر
الإقامة: ٢١ دولار
الطعام ١٠ دولار
الماء: ٠،٤٠ دولار
التنقل: ٦،٢٤ دولار
الترفيه: ١٢،٧٦ دولار.
البقشيش: ٢،٤٠ دولار
التنقل داخل المدن: ١٨،٨٧ دولار.
الهدايا التذكارية : ٢٨ دولار.
المتحف( شخصين) : ٣٥ دولار
لأصحاب الميزانية المرتفعة
%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9
كما تقدم مصر الكثير لأصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة كذلك تقدم لأصحاب الميزانية المرتفعة.
هناك الشركات التي تنظم رحلات خاصة إلى المعالم التاريخية تتناسب مع السائح ومواعيده وتفضيلاته. وبالطبع هناك الدليل السياحي الخاص والذي يكون عادة الأفضل في مجاله.
الجهات المنظمة عديدة وكل واحدة تقدم ما يغري السائح .
الفنادق الراقية في مصر عديدة جداً وكل واحدة منها تقدم تجربة خيالية. 
%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad9
النشاطات في هذه البلاد التي تنبض بالحياة لا حدود لها، سواء زيارة المعالم أو الغطس أو رحلة في البالون أو الإسترخاء في المنتجعات أو رحلات السفاري
*نقلا عن موقع سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …