بالصور.. الحدائق الوطنية في جنوب أفريقيا أرخص رحلات السفاري في العالم

سفاري نت – متابعات

تعتبر رحلات السفاري من أكثر الرحلات المكلفة، ففي بعض الأحيان تصل إلى 150 جنيه إسترليني للشخص الواحد في الليلة، وعلى الرغم من انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني ما يعني أن رحلات السفاري ستدفع بالعملة المحلية، مع الاستمرار في تقديم أفضل قيمة في القارة، وفي حين أن العديد من المحافل الأفريقية في بوتسوانا وكينيا وتنزانيا على سبيل المثال، تتعامل بالدولار الأميركي، وهناك الكثير من الخيارات الممتازة في جنوب أفريقيا لا تستخدم الدولار.

%d8%ae16

وتعدّ الحدائق الوطنية في جنوب أفريقيا مسؤولة عن 20 حديقة في جميع أنحاء البلاد، ومن خصائصها أنها أرخص بكثير من القطاع الخاص، بما في ذلك الذين يمتلكون امتيازات خاصة في الحدائق الوطنية، وأكثر عطلة عائلية تقليدية في جنوب أفريقيا، عبارة عن رحلة بالسيارة من جوهانسبرغ إلى حديقة كروغر الوطنية، حيث مساحتها تصل إلى 19,500 كم مربع “بنفس حجم ويلز”، وتكلف رسوم الدخول للزوار الأجانب الكبار 18 جنيه إسترليني في اليوم، 9 جنيه إسترليني للأطفال، وينبغي الحجز على الإنترنت في وقت مبكر”تكلفته 1.20 جنيه إسترليني”، وفيما يتعلق بخيارات السكن في الحديقة الوطنية فهي تتراوح ما بين معسكرات وأكواخ وشاليهات وبيوت ودور ضيافة ويتم حجزهم جميعًا من خلال موقع الحديقة المركزي على الإنترنت، وفي كروغر توجد أنماط اجتماعية تلبي احتياجات المخيمات، وأكبر هذه الحدائق هي سكوكوزا التي تعرض أكواخ بمختلف الأحجام والمحال التجارية وسلسلة مطاعم ستيك هاوس، إضافة إلى أماكن محصصة للعب وحمامات سباحة عائلية، وتكلفة الكوخ على مدار 4 أيام تبدأ من 138 جنيه إسترليني لليلية.

%d8%ae%d8%ae16

وأولئك الذين يحلمون بتجربة حقيقية في مكان معزول فقد يفضلون خيمة بدون كهرباء في أحد المخيمات البرية، حيث يوجد السياح مع الحيوانات، ولا يفصل بينهما سوى سياج قصير وفي تامبوتي التي تقع على حافة الغربية لكروغر، تتكلف الخيمة 32 جنية إسترليني لليلة واحدة لفردين. وإذا كان الحصول على حميمية مع الحياة البرية أمر صعب وشاق لكن المخيمات العادية تكون كبيرة ومزدحمة وربما تكون حلًا وسطًا من بين العديد من مخيمات كروغر، والثلاثة الأكثر شعبية هم بياميتي وشيمويني وتلاماتي حيث إن الكوخ في بياميتي يقع على ضفاف نهر مبياميتي والذي يسع بشكل مريح أسرة مكونة من 4 أفراد، وتكلفته 150 جنيه إسترليني لليلة واحدة، وغالبًا ما يمكنك رؤية بعض الحيوانات حول المخيم، مثل الكلب البري والنمس ذو الذيل الأبيض والفهد والنمر.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

ويجب على الزوار ملاحظة أن كروغر تقع في منطقة معرضة لخطر الملاريا، وينصح ألا يقل الحجز عن 11 شهر مقدمًا حيث تحظى المخيمات بشعبية كبيرة لذا يمكن إلغاء الحجز ويجب مراقبة الموقع لأنه يستحق.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

وعن الرحلات الداخلية في جنوب أفريقيا وخاصة في المطارات القريبة من الأدغال النائية مثل سكوكوزا وهويدسبرويت، وهازي فيو وهلوهلوي، وريتشارد باي، جميعها مكلفة واختيار سفاري بالقرب من مطار مدينة كبيرة، تخدمه شركات طيران محلية منخفضة التكاليف “مانجو، كولولا، سفاري”، سيحقق خفض التكاليف بشكل كبير وتأجير سيارة في جميع أنحاء جنوب أفريقيا مقابل ثمن معقول.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

وأفريكا أون فوت في المحمية الطبيعية الخاصة كلاسيري، والتي تبعد عن جوهانسبرغ 6 ساعات بالسيارة، أنه المخيم الأساسي لكنه مريح يعرض 5 عروض استرشادية للمشي في السفاري كل صباح وألعاب متعلقة بالقيادة في المساء، وتتشارك الحديقة عند الحدود بأسياج كروغر، ويمكن للضيوف أن يتوقعوا رؤية 5 حيوانات هم الكلاب البرية والفهد وغرير العسل وخنزير الأرض، إضافة إلى القطط الصغيرة وغيرها من الحيوانات، كما أنه يمكن للضيوف أن يطلبوا النوم ليلًا تحت النجوم من خلال بيوت مرفوعة، والأسعار لعام 2017 ستكون 150 جنيه إسترليني هي تكلفة غرفة لشخصين لليلة وأحدهما في ذلك ثلاث وجبات ممتازة في اليوم وتمسية والقيادة عبر الأدغال كل يوم.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

ومن السهل في أغلب الأوقات أن تجد أسعار معقولة للسفاري خارج الحدائق والمحرك الذاتي والكتب التوجيهية الداخل عبر الحدائق الوطنية أو الحديقة الفردية، أدو إليفنت هي حديقة وطنية تقع على بعد ساعة بالسيارة من بورت اليزالبيث، ومطارها هي مثال نموذجي والحديقة مساحتها 540 كم مربع، وتضم أكثر من 600 فيل و400 جاموس و48 وحيد قرن أسود، كما توجد مجموعة من المطاعم ومحلات السوبر ماركت.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

وتتميز هالستيد فارم بمبيت وإفطار وبها 4 غرف خاصة مقابل 66 جنيه إسترليني للشخص في الليلة، وهي تبعد 10 دقائق من بوابات الحديقة، وتضم كامب فيجتري داخل الحديقة وتكلفته 98 جنيه إسترليني (تقاسم) كجزء من صفقة لمدة يومين تشمل الإفطار والعشاء والمبيت، ومباراة واحدة في اليوم ووتشمل تكلفة دخول الحديقة، وهي 12 جنيه إسترليني للكبار و6 للأطفال.

African lion (Panthera leo) looking through the a window of tourist's vehicle. South Africa. Distribution Sub-Saharan Africa

وتعدّ مواقع الخصم بمثابة مركز تبادل للغرف المباعة في بعض أفضل النزل في البلاد كما توجد صفقات جيدة إذا كنت على استعداد للانتظار حتى قبل أسبوع من الرحيل قبل الحجز، وعرضت بوش بريك مؤخرًا 41% تخفيض (85 جنيه إسترليني للشخص في الليلة) في إليفنت روك لودج في كوازولو ناتال الخالية من الملاريا، وتستغرق ساعتين بالسيارة من دوربان ويطل البيت على بركة ماء  وشلالين ارتفاعهما 40 مترًا على نهر سانداي القريب، كما يعرض الموقع أيضًا بيت في أدو إليفنت مقابل 130 جنيه إسترليني للفرد في الليلة “من أصل 360 جنيه إسترليني” في قسم خاص في الجزء الشمالي من الحديقة، إضافة إلى إطلالة على وادي وبركة ماء. وإذا حجزت قبل أسبوع من السفر فسيكلفك مبيت ليلة في خيام مريحة في هاني جايد رينجر كامب (honeyguidecamp.com) في وتربيرغ الذي يبعد ثلاث ساعات ونصف بالسيارة من  مطار لانسيريا في جوهانسبرغ سوى 80 جنيه استرلنيي بدلًا من 104 جنيه إسترليني في الموسم المنخفض.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

وعلى موقع لاست مينيت لودجز حيث تعرض كليفتوب لودج وهو يتمتع بخاصية رائعة في ويلجيفوندن الذي يبعد ساعتين ونصف بالسيارة من جوهانسبرغ، ويعرض الموقع قضاء منتصف الأسبوع مقابل 134 جنيه إسترليني للفرد في الليلة، وذلك إذا حجزت قبل وصولك بأسبوع وتمتع بإطلالة على نهر ستيرك ستروم، وتقع الحديقة على مساحة ألف كم مربع وتعد موطنًا لأكثر من 50 نوع من الثدييات.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae16

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …