إيرباص توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد للطيران الهندسية لتطوير خدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لطائرات A380 في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت كل من شركة الاتحاد للطيران الهندسية وإيرباص عن توقيع مذكرة تفاهم تتيح للشركتين تطوير عروضٍ جديدة ومحسّنة لخدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لطائرات إيرباص من طراز A380 في أبوظبي. وتتيح الشراكة الجمع بين الخبرات والكفاءات المتميزة التي تمتلكها الشركتان بهدف تقديم حلول ذات قيمةٍ مضافة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لمشغلي طائرات A380 حول العالم بدءاً من عام 2017.

 

وستعمل الشركتان ضمن سياق هذه الشراكة على توفير خدمات الصيانة والإصلاح والتحديث لطائرات A380 في أبوظبي، حيث ستستفيد من هذه الخدمات جميع شركات الطيران التي تشغّل هذا النوع من الطائرات ضمن أساطيلها حول العالم. وسيحظى عملاء طائرات A380 بخدمات الصيانة المكثّفة والفحوصات وتطبيق التعديلات والتحديثات في ذات الوقت تحت سقف واحد في أبوظبي. وبالإضافة إلى ما سبق، سيتم توفير جميع قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة الدورية ومستلزمات إجراء الفحوص وتحديث الطائرات في الموقع من قبل شركة ’ساتاير جروب‘ لإدارة المخزون التابعة لإيرباص.

etihad-a380-undergoing-maintenance-work

وتمثّل هذه الخدمات أهميةً خاصة بالنسبة لشركات الطيران المشغّلة للطائرات من طراز A380 ، والتي تملك مرافق الصيانة والإصلاح والتعديل الخاصة بها، إلا أنها مشغولة بالكامل، وبالتالي تحتاج لتعهيد بعض أعمال الفحوصات المكثّفة وأعمال التحديث لشركات خارجية تدعمها إيرباص. وفي إطار سعيها لتحقيق ذلك، تفخر إيرباص بالعمل مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية بصفتها شريكاً رائداً لتقديم هذه الخدمات، حيث تمثّل هذه الشراكة خطوة جديدة في مسيرة الشركة المستمرة لبلوغ أعلى مستويات الابتكار والجودة والتنافسية.

 

وتتميّز الشراكة بين إيرباص‘ وشركة الاتحاد للطيران الهندسية بتاريخها الطويل والحافل بالتعاون الناجح في تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لطائرات A380. وكانت شركة الاتحاد للطيران الهندسية قد سلّمت أولى طائرات A380 لشركة الاتحاد للطيران قبل الموعد المحدد وذلك بعد إجراء فحوصات الصيانة المكثّفة من المستوى (سي) والتي يتم تنفيذها بعد مضي نحو عامين على تشغيل الطائرة، إلى جانب تطبيق بعض التحديثات الرئيسية في مقصورة الطائرة. وبالاستفادة من أعلى المعايير المعتمدة، تتميّز شركة الاتحاد للطيران الهندسية بمكانةٍ رائدة وخبرات عريقة، تجسدها المعايير المتقدمة المعتمدة في مقصورات طائرات شركة الاتحاد للطيران، وهو ما يمكنّها من تنفيذ أعقد عمليات تعديل المقصورات وفقاً متطلبات العملاء.

 

وتعدّ شركة الاتحاد للطيران الهندسية أكبر مزوّد لخدمات الصيانة والإصلاح والتعديل للطائرات التجارية في منطقة الشرق الأوسط. وتوفر شركة الاتحاد للطيران الهندسية، وهي شركة تابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، خدمات خطوط الصيانة والصيانة الخفيفة والمكثفة على مدار الساعة. وتشتمل مجموعة الخدمات الرائدة التي تقدّمها الشركة على التصميم والإصلاح المتقدّم للقطع وتجديد المقصورات وخدمات القطع، كل ذلك تحت سقفٍ واحد في مرافقها الحديثة بالقرب من مطار أبوظبي الدولي.

 

أما إيرباص، وهي جزء من مجموعة إيرباص، فتعدّ المصنّع الرائد عالمياً للطائرات التجارية، حيث تقدّم مجموعة شاملة وعالية الكفاءة من أحدث الطائرات والتي تتراوح سعتها بين 100 و600 مقعد. وباعت إيرباص نحو 16,750 طائرة لأكثر من 400 شركة ومؤسسة، فيما تقدّم في الوقت عينه أعلى مستويات الخدمة في دعم العملاء والتدريب من خلال شبكتها العالمية المتنامية. ويضم فريق عمل إيرباص نحو 55,000 موظف، فيما وصلت عائدات الشركة عام 2015 إلى 45.9 مليار يورو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …