انطلاق المهرجان الهندي غدا في مدينة القصباء

سفاري نت – متابعات

في حدثً يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى إمارة الشارقة، الذي يستضيف مزيجاً من التقاليد الهندية والفنون الاستعراضية، ينطلق غداً “الأربعاء”، في القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في الإمارة، “المهرجان الهندي” والذي سيستمر حتى 19 من نوفمبر الجاري.

وسيعيش زوار القصباء وعلى مدار الأربعة أيام، فرصة مميزة للتعرف على ثقافة الهند الغنية بالكثير من الفنون، والتي تتضمن رقصات شعبية فلكلورية وموسيقى هندية، وعروضاً ترفيهية تتناسب مع أفراد الأسرة كافة، ومنها مسرح الدمى التي يقدمها فنانون محترفون من راجستان، وفنون تقليدية متنوعة من التراث الهندي،  ومسابقات في الرقص الهندي الكلاسيكي، وورش عمل مختلفة.

كما سيتعرف الجمهور على فن تزيين الأرضيات بالألوان الزاهية والمعروف بـ” فن الرانغولي”،  بالإضافة إلى أمسيات الموسيقى الكلاسيكية، وعروض الطهي المباشر، ومحاضرة تثقيفية عن فوائد ممارسة اليوغا، والتي سيقدمها المدرب سومت ماناف اليوم الثالث من المهرجان، في تمام الساعة 7:15 مساءً.

وقال سلطان شطاف، مدير القصباء:” حرصاً منا على استضافة  العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتعليمية على مدار العام، وفي إطار تقديم مزيج متكامل يستهدف كافة أفراد المجتمع، الذي يزخر بالتنوع الكبير من حيث الجنسيات والثقافات المختلفة، جاء تنظيمنا للمهرجان الهندي بين أروقة القصباء، حيث تعتبر الجالية الهندية واحدة من أكبر الجاليات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وستتزين القصباء بالمنصات التي تعرض الحرف اليدوية الهندية، وأكشاك المأكولات من وصفات تقليدية هندية، وأكشاك تعرض الملابس والاكسسوارت والتوابل التي تشتهر بها الهند، بالإضافة إلى العديد من المعروضات المختلفة، التي ستنال إعجاب محبي التراث الهندي.

و تمتلك القصباء مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية، بما فيها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، ومكتبتين، وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا تفوتوا مشاهدة عروض نافورة دبي الرائعة عن قرب

سفاري نت – متابعات لا تفوتوا فرصة زيارة الممشى العائم في قلب البحيرة التي تحتضن …