Millennium Hotels - Offer

تعرف على خيارات السياحة الطبية و العلاج الطبيعي في كيرلا الهند

سفاري نت – متابعات

عندما يجعل العلاج الطبيعي في كيرلا الهند وجهة للسياحة العلاجية

لقد جعلت فرصُ العلاج الطبيعي في كيرلا الهند واحدة من وجهات السياحية العلاجية التي يبحث عنها المسافرون العرب، وتحاول هذه الولاية تكرار التجربة التايلاندية ومنافستها في آسيا وخاصة بالعلاجات الطبيعية والأساليب الجديدة حيث توجد العديد من مراكز العلاج الطبيعي في كيرلا إضافة إلى المستشفيات المختلفة.

اين تقع كيرلا في الهند ؟

ولاية كيرلا أو كيرالا هي ولاية تقع في جنوب الهند وتعرف بكونها جنة استوائية تُعانق فيها النخيل السماء على امتداد الشواطئ الرملية الواسعة، وإذا نظرت إلى الخريطة اين تقع كيرلا في الهند، سوف تلاحظ أنها عبارة عن شريط ضيق من الأراضي الساحلية الممتدة من أسفل جبال غاتس الغربية شرقا إلى بحر العرب غربًا، وتحد ولاية كيرالا كل من ولايتي تاميل نادو إلى الشرق وكارناتاكا في الشمال.

%d8%ae12
شاطئ فاركالا في كيرالا الهندية
صنفت كيرلا كواحدة من الجنات العشر على كوكب الرض من طرق مجلة ناشيونال جيوغرافيك، وهي تُعرف بالبحيرات الكبيرة والجبال، وجوز الهند والتوابل والأشكال الفنية مثل كاثاكالي وموهيني آتام، كما أنها الولاية الأكثر تعليمًا في الهند وأرض الديانات المختلفة، حيث يمكنك العثور على المساجد والكنائس المعابد الهندوسية وحتى اليهودية.

وللمسافرين القادمين إلى كيرلا توجد الكثير من الخيارات المصنفة عالميا في مجال السياحة الرياضية والمنتجعات الصحية والعلاجية ومبادرات السياحة البيئية، وعدد كبير من أماكن الزيارة التي تتراوح بين مرتفعات الجبال الزرقاء والغابات المطيرة البكر والشواطئ والرمال الذهبية، إضافة إلى مجموعة ضخمة من أماكن الإقامة، كل هذا يبرز أن ولاية كيرلا في الهند لديها الكثير لتقدمه للزائر.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

مراكز العلاج الطبيعي في كيرلا

يجعلُ العلاج الطبيعي في كيرلا الهند وجهة للمسافرين الدوليين، وتعد ولاية كيرالا الأشهر في العالم لعلاجات الأيورفيدا القديمة ayurveda، ويعرف هذا التقليد الذي يعود لأكثر من 5 آلاف سنة بأنه نظام طبي كامل استطاع علاج العديد من الأمراض المزمنة بشكل طبيعي إضافة إلى بعض الأمراض غير القابلة للشفاء في الطب الحديث، وتنتشر مئات المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز العلاج التي تستخدم علاجات الايورفيدا في جميع أنحاء البلاد.

هناك نوعان من المؤسسات و مراكز العلاج الطبيعي في كيرلا ، وهي مستشفيات الايورفيدا ومنتجعات الأيورفيدا، فالمستشفيات تكون لتلقي العلاج من الاضطرابات والامراض الخطيرة، أما المنتجعات فهي أكثر ملاءمة للراغبين في أماكن الضيافة المرفوقة بعلاجات الايورفيدا التقليدية، فغالبا ما يكون التمتع بتدليك الأيورفيدا أولوية للسياح في ولاية كيرالا.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12
الأيورفيدا .. العلاج الطبيعي في كيرلا بالهند
الزيتونة والورقة الخضراء

قامت حكومة ولاية كيرالا بنظام تصنيف يتم إظهاره في مكاتب الاستقبال لمراكز الايورفيدا، ويعرض لك إذا ما كان المركز مخولا قانونا بهذه العلاجات، وهو نظام مماثل أيضا لتصنيف النجوم للفنادق ويطلق عليه اسم تصنيف الورقة الخضراء أو أوراق الزيتون.

وبينما يعطى تصنيف أوراق الزيتون لمراكز العلاج بالايورفيدا الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تلبي معايير الحكومة، فإن الورقة الخضراء تشير إلى مراكز الايورفيدا الكبيرة التي تتوفر على مرافق متفوقة، أما مراكز التدليك غير المرخص لها فهي أساسا محلات للتمويه لأغراض أخرى.

يشمل التصنيف العيادات الطبية بالايورفيدا أيضا، بينما لا يتم إعطاؤها لمستشفيات الايورفيدا لأنها تصنف على أنها من المراكز الطبية، كما أن معظم الفنادق ذات 3 نجوم وما فوق لديها منتجعات الايورفيدا إما بتصنيف ورق الزيتون أو الورقة الخضراء.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

وهذه بعض مراكز العلاج الطبيعي في كيرلا الهند:

– كوتاكال آريا فيدياسالا
– ساماجام أيورفيدا
– دارما أيورفيدا
– فيدياراتنام
– آباد روفيفال
– مستشفى نامبيابارامبيل
– كريشنندوايور أيورفيدا
– مستشفى الأيورفيدا لكلية MVR الطبية
– أيورمانترا دكتور فينال
غرف العلاج الطبيعي في كيرلا الهند
علاج الديسك في كيرلا

على سبيل المثال فقط لا الحصر، يعتبر علاج الديسك من العلاجات التي يمكن القيام بها على غرار علاجات العظام والأعصاب والخصوبة والعمليات الجراحية العامة والتجميلية وغيرها، فإذا كنت من الباحثين عن علاج الديسك في كيرلا فإن مستشفى الأيورفيدا بمدينة تريفاندروم لديه علاجات ممتازة للانزلاق الغضروفي، تهتك الديسك الفقري، انتفاخ الديسك، عرق النسا وغيرها، وذلك عن طريق علاجات الايورفيدا وهي أساس العلاج الطبيعي بمدينة كيرلا الهندية.

الرعاية الصحية و المستشفيات في كيرالا

وعلى غرار مراكز العلاج الطبيعي ومستشفيات الأيورفيدا، تقدم المستشفيات في كيرلا الهندية الكثير من التخصصات التي تجعلها قبلة للمسافرين من أنحاء الهند ودول أخرى أيضا، والذين يبحثون عن علاجات وعمليات جراحية فعالة وأسعار معقولة، ومن بين هذه المستشفيات:

– عيادة كس م س في كاكاناد.
– مستشفى سنرايس في كوشي.
– مستشفى لايك شور في كوشين
– مستشفى مديكل تراست
– مستشفى معهد أمريتا للعلوم الطبية
– ريني ميديسيتي التخصصي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …