Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في لنكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

 لانكاوي.. جوهرة ولاية كيدا الملايو

لانكاوي أو ” جوهرة ولاية كيدا الملايو” كما هو معروف عنها لخلوها التام من كل هذا الرَهَبِ الحضاري وإمتلاؤها ببدائية الجزر الإستوائية البتولة في جنوب-شرق آسيا على ما يفيض منها من مناظر خلابة لإلتقاء جبالها المكسوة بالخضرة الزيتية  للغابات الإستوائية بشواطئها الساحرة بقوس قزح ألوانها الجدًا خاص من الأزرق، والأزرق السماوي، الفيروز والأخضر الليموني. وهذه المناطق تحوي من جمال الطبيعة وروعتها ما يفوق كل حضارة إنسانية.

يقطن بها ما لا يتجاوز 100 ألف نسمة والتجمعات السكانية توجد فقط علي أربع جزر من بين 99 جزيرة متفاوتة الأحجام يشكلم جزر لنكاوي والجزر المأهولة هي: “بولاو لنكاوي” (الجزيرة الرئيسية)، “بولاو طوبا”، “بولاو ريباك” و”بولاو دايانج بونتينج“. حيث تشكل الجزيرة الرئيسية “بولاو لنكاوي” ما يعادل منتصف السكان وما يقارب ثلثا مساحة اليابسة للجزر. وبشكل عام أغلب مساحات اليابسة في جزر لنكاوي (تقريبًا ثلثان) هي مساحات جبلية تكسوها الأدغال الإستوائية وفقط ما يعادل ثلث مساحة اليابسة هو شواطئ وسهول ومساحات يمكن الوصول إليها بسهولة نسبية ومستغلة نسبيًا من قبل البشر الساكنين هناك.

الموقع الجغرافي :

وتقع هذه الجزيرة الساحرة في ناحيّة الشمال الغربيّ من ماليزيا وكما تقع مقابل تايلاند وتعتبر مجاورة لحدودها

 أشهر المناطق السياحية في لانكاوي :

1- بلدة كواه :

%d8%b913

 كواه هي عاصمة جزيرة لانكاوي ومركز مهم بشكل كبير للانطلاقات السياحية في ماليزيا ومركز مواصلات أساسي للوصول إلى لنكاوي وتكون منطقة أولى هامة للسائح لأنها منطقة خالية من الجمارك فلا يفوت مغادرة كواه دون التسوق فيها والاستمتاع بجمالها.

2-  جزيرة العذراء الحبلي:

هي من أروع وأجمل جزر لانكاوي وتعرف هذه الجزيرة بمياهها العذبة وقد سميت هذه الجزيرة بهذا الاسم نسبة لشكلها الذي هو أشبه بامرأة حامل والعذراء هي لمدى جمال هذه الجزيرة ويقول بعض الماليزيين أن المرأة التي تذهب لهذه الجزيرة أو الأزواج فإنها تحمل لحسب الاعتقادات الفلكلورية في ماليزيا .

 

3-جزيرة بولاو بايار:

 %d8%b9%d8%b913

هي جزيرة صغيرة كجبل صغير ينتصب في منتصف عرض البحر وحوله جزيرتان صغيرتان تبدوان كصخرتان في وسط البحر، وتشكل هذه المساحة الضئيلة من اليابسة الوحيدة في وسط المياه العميقة مرتعًا وبيئة معيشة ممتازة لريف مرجاني رائع الجمال والذي يشكل بدوره بيئة معيشية للعديد من أنواع الأسماك الملونة والجميلة بغرابتها. لهذا تشكل بولاو بايار واحدة من أبدع الفعاليات السياحية في لانكاوي وفي ولاية قدح بشكل عام، وهي فرصة لا تعوض للإستمتاع بسحر أعماق البحار والشواطئ الرملية الإستوائية المعزولة.

4-  جزيرة بيراس باسه :

%d8%b9%d8%b9%d8%b913

تقع جزيرة بيراس باسه في الطرف الغربي للنكاوي وهي تعد ملاذًا لمحبي الاسترخاء؛ لما تنعم به من شواطئ ساحرة وغابات خضراء مورقة.
وعادةً ما يفد الزائرون إلى هذه الجزيرة في رحلة سريعة لمدة 4 ساعات، يمرون فيها على جزر أخرى من بينها جزيرة سينجا بيسار وجزيرة دايانج بانتنج. ولطالما تمتعت كل وكالات السفر في لنكاوي بقدرتها على تنظيم مثل هذه الرحلات السريعة للجزر.

 

5–  شلالات الآبار السبعة :

  %d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

هي إحدي مميزات لانكاوي فهي عبارة عن زخرفه طبيعية حُفرت وتكونت عبر ملايين السنيين في هذه الصخور الهائله والوعره، فمياه الامطار العذبه تتجمع وتنحدر من حوض الى حوض لتتدفق وبقوه من الحوض السابع ومن أرتفاع ٩٠ متر،  وهنالك أسطوره حول هذه الابار في أن الجنيات لم يستطعن مقاومه جمال هذا المكان مما جعلهن يتخذن منه حمامهن الخاص.

6- نهر كليم كروز :

 %d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

تمتد حديقة كيليم الطبيعية على مسافة 100 كيلو متر مربع ويوجد بداخلها مزيج من غابات المانجروف الخضراء الجميلة والمحمية جنبًا إلى جنب مع الشواطئ البيضاء الخلابة والبحيرات الزرقاء الساحرة. يمكنك الاستمتاع بسلك ممرات الحديقة وأنت تمر عبر الأنهار المتعرجة والهادئة مما يمنحك الفرصة لكي تطلق لنفسك العنان لتمتع نظرك بما ستشاهده عيناك من عجائب الكائنات البحرية النباتية والحيوانية والبحرية بالإضافة إلى المساكن الطبيعية لهذه الكائنات.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة لاتنسى لمدينة بون الألمانية

سفاري نت – متابعات لن تكون زياراتك إلى ألمانيا مكتملة إذا لم تضمن مدينة بون في رحلتك، …