Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

السياحة في اندونيسيا سنتحدث عنها في هذه المقالة الشامله عن افضل الاماكن السياحة في اندونيسيا لكي تقرا عنها قبل السفر الى هذا البلد الجميل بطبيعته و طبيعة اهله ، بسم الله نبدا معكم الرحلة الى اندونيسيا و قبل ان نبدا الرحلة نريد ان نسألك .

هل انت من عشاق السياحة الهادئة ؟ قد يتساءل بعضكم .. وما هي السياحة الهادئة ؟
السياحة الهادئة هي حب السفر إلي الأماكن الطبيعية التي تتمتع بالهدوء والسحر الخلاب والتي تساعد علي الاستجمام والاسترخاء .. إذا كنت من محبي هذا النوع من السياحة فإن هذا المقال مخصص لك .. وسنقوم من خلاله باستعراض السياحة في إندونيسيا والتي تعد من أهم وأمتع الأماكن السياحية التي تتمتع بالهدوء والجمال الساحر .. وإذا لم تكن من محبي هذا النوع من السياحة فأعدك أنك بعد هذا المقال ستحبه كثيرا ولربما تصبح من أكبر مشجعيه .

تمتاز إندونيسيا بتكوينها المتميز , إذ أنها تتألف من مجموعة من الجزر يزيد عددها علي 3 آلاف جزيرة , تشتمل تلك الجزر علي العديد من الجبال و السهول والهضاب والمناظر الطبيعية الخلابة , بالإضافة إلي احتوائها علي العديد من البراكين – يقدر عددها بحوالي 200 بركان – و البعض من هذه البراكين لا يزال نشط حتي الآن .. والآن دعوني اصطحبكم معي في جولة قصيرة للتعرف علي السياحة في اندونيسيا والتعرف علي أجمل المناطق والجزر الموجودة بها والتمتع بسحرها الخاص.

السياحة في اندونيسيا – جزيرة بالي

 %d9%8417

جزيرة بالي

لا يوجد أدني شك من أن جزيرة بالي تعد من أهم مناطق السياحة في اندونيسيا فالبعض يدعوها باسم ” جزيرة الأحلام والخيال ” , وتعتبر تلك الجزيرة من وجهات السياحة الدولية التي يقصدها عدد كبير من السائحين حول العالم علي مدار العام , وتعزي شهرة “بالي” إلي احتوائها علي العديد من المناظر الطبيعية والغابات الاستوائية فائقة الجمال , هذا إلي جوار العديد من الشلالات والبحيرات و الأنهار والمناطق السياحية وفيما يلي استعراض لبعض تلك الأماكن :-

السياحة في اندونيسيا – شاطئ سانور

 %d9%84%d9%8417

شاطئ سانور

يقع هذا الشاطئ فالجنوب الشرقي لجزيرة بالي و يعتبر بمثابة امتداد لمدينة “دينباسار” , ويعد هذا الشاطئ من أهم مناطق السياحة في اندونيسيا , وهو أيضا المكان الأمثل لمحبي الاستمتاع بجمال شروق الشمس .. فالشروق نموذجي بكل ما تحمل الكلمة من معني علي هذا الشاطئ , فقط اخرج من غرفتك في تمام الخامسة صباحا .. وتمتع بهذا الجو المنعش وتلك النسمات الباردة التي ستنعش روحك وتبث الراحة والطمأنينة في نفسك .. سيكون المكان مظلم في هذا الوقت ولكن لا تقلق .. لن يدوم هذا الظلام طويلا فسرعان ما ستري قطعة من الضوء أرجوانية اللون تبدأ في شق طريقها في السماء حتي تحتل منتصفها .. فقط انظر لها و تمتع بتحول هذا اللون الأرجواني بالتدريج إلي اللون البرتقالي الممزوج بالحمرة , وستبدأ المعالم الطبيعية بالتفجر حولك متمثلة في حركة أوراق الأشجار نتيجة الرياح و صوت تغريد الطيور والعصافير من حولك معلنا عن اكتمال هذا الشروق الرائع الذي بعث الحياة في كل شئ في المكان من حولك.

بالإضافة للتمتع بشروق الشمس .. يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها والتمتع بها أثناء تواجد علي “شاطئ سانور” , فهذا الشاطئ يعتبر أيضا مركز للألعاب والرياضات المائية .. فهناك يمكنك التمتع بركوب الأمواج أو ممارسة التزلج الهوائي أو التجديف.
وليس هذا فحسب , فشاطئ سانور لا يقتصر فقط علي أنشطة الاستجمام والراحة .. فهو أيضا يضم العديد والعديد من المناطق التجارية والمطاعم والمعالم الحضارية والأثرية والثقافية والتي جعلت هذا الشاطئ ركيزة للسياحة في إندونيسيا.

السياحة في اندونيسيا – شلال موندوك

 %d9%84%d9%84%d9%8417

شلال موندوك

إذا كنت علي القيام بتجربة السياحة في اندونيسيا فيجب عليك ألا تفوت زيارة تلك الشلالات الساحرة .. فالزيارة في حد ذاتها مغامرة مثيرة لن تنساها.
فا تتميز هذه الشلالات بجمالها الخلاب الذي نلاحظه من خلال الصور, كما أنها تتميز أيضا بارتفاعاتها العملاقة إذ يبلغ ارتفاعها حوالي 800 – 900 متر فوق سطح البحر , و عند ذهابك إلي هذه الشلالات ستنعم برحلة برية ممتازة تتمتع من خلالها بجمال الطبيعة والأشجار التي تنمو علي جانبي الطريق – مثل أشجار البن وأشجار الفول وأشجار الكاكاو – بالإضافة إلي البحيرات الساحرة التي توجد هناك.
وهناك شلالان معروفان بهذا الاسم , احدهما يعرف باسم ” شلال موندوك القديم ” والآخر يعرف باسم ” شلال موندوك الجديد ” .
وعند زيارتك للمكان لن تتمتع فقط بجماله , بل ستتمتع أيضا بتناول الطعام المميز في المطاعم الموجودة بالقرب من هذا الشلال.

حديقة بالي للطيور

 %d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417

حديقة بالي للطيور

تعتبر هذه الحديقة من أجمل مناطق السياحة في اندونيسيا وتقع في قرية سنغاباد , ويتمتع زوار تلك الحديقة بمشاهدة العديد والعديد من أنواع الطيور النادرة – مثل الحمام والطاووس وطيور الجنة وطير الفلامينجو والببغاء الأمريكي وغيرها الكثير – والتقاط الصور التذكارية معها , بالإضافة للتمتع بمشاهدة الأشجار النادرة والأعشاب الاستوائية التي تملئ الحديقة – فهي تشمل 300 نوع من الأشجار والنباتات المختلفة – , وقد صنفت هذه الحديقة علي أنها محمية طبيعية وذلك لأنها تقوم بالحفاظ علي عدد كبير من فصائل الطيور المعرضة للإنقراض .

و عملا علي تنمية السياحة في اندونيسيا وزيادة النشاط بالحديقة و زيادة عدد الزوار فقد قامت الإدارة باستحداث بعض الشلالات والبحيرات الصناعية في الحديقة – مثل بحيرة ناكورو و بحيرة كاليموتو – لزيادة الجمال بها.

بحيرة ناكورو

كما قامت بإدخال بعض أحواض الأسماك الصناعية والتي تضم الكثير من الأسماك الجميلة , هذا بالإضافة إلي المطاعم الموجودة بداخل تلك الحديقة التي تقوم بتقديم العديد من الوجبات الشهية والأكلات الشعبية الخاص بسكان تلك المنطقة , وتناول هذا الطعام تجربة مميزة ينبغي عليك ألا تفوتها.

قرية سـيـلوك

تعرف هذه القرية باسم ” قرية الفضة والذهب ” فبمجرد دخولك لتلك القرية ستشعر وكأنك تتجول داخل معرض كبير للمجوهرات .. و “سيلوك” من أهم مناطق السياحة في اندونيسيا عامة وفي بالي خاصة , وتكتسب هذه القرية شهرتها من خلال إنتاجها الضخم للمشغولات الذهبية والفضية , فا معظم سكان هذه المدينة فنانون ومبدعون تتلخص مهنتهم الأساسية في الحفر والنقش علي الذهب والفضة والقيام بتصنيع المشغولات فائقة الجمال والتي تأسر العيون بروعتها ورقتها ودقة تصميها.
ولا تقتصر التصميمات في هذه القرية علي المشغولات البسيطة التي يتم استخدامها بغرض الزينة – كالعقود والخواتم و غيرها من الحلي – بل يمكنهم صناعة كل ما تريد سواء كانت حلي بشكل مخصص ومعين من طلب أو حتي التماثيل الكبيرة وكل ما يحلو لك.

مدينة جاكرتا

 %d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417

جاكرتا

تعتبر مدينة ” جاكرتا ” أهم المدن الإندونيسية , فهي عاصمة إندونيسيا .
وتحفل هذه المدينة بالعديد من المعالم السياحية والتي تجعلها مقصدي رئيسي لكل الراغبين في تجربة السياحة في اندونيسيا , وتقع مدينة جاكرتا غرب جزيرة جاوة , وتحفل هذه المدينة بالعديد من الأماكن والمزارات السياحية والأثرية والتاريخية والدينية أيضا .. وهذا ما يجعلها ركيزة أساسية من ركائز السياحة في اندونيسيا , وفيما يلي نستعرض سويا بعض تلك الأماكن الرائعة التي تتواجد في تلك المدينة الساحرة :-

منتجع جايا أنشول

 %d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417

منتجع جايا أنشول

يعتبر ﻣﻨﺘﺠﻊ ﺟﺎﯾﺎ اﻧﺸﻮل اﻟﻮاﺟﮭﺔ اﻟﺒﺤﺮﯾﺔ الأولي ﻟﻠﺒﻠﺪ فهو مينا مركزي في جاكرتا , بالإضافة إلي كونه ﻣﺮﻛﺰ تجمع لكل اﻟﻤﻐﺮﻣﯿﻦ باﻟﮭﻮاء اﻟﻨﻘﻲ والبحر والجمال والطبيعة الخلابة الساحرة ولذلك فهذه المدينة هي مقصد لكل هواة الهدوء والطبيعة والجمال , لذلك ينبغي علي كل محبي االسياحة في اندونيسيا ألا يفوتوا فرصة زيارة هذا المنتجع.
ويرجح البعض أن شهرة هذا المكان لا ترجع إلي احتوائه علي تلك الأماكن الساحرة فقط , بل الأهم من ذلك – بالنسبة للبعض – احتوائه علي مدينة تدعي باسم “مدينة الأحلام” والتي يحرص الكثيرون علي زيارتها وطلب وتمني الأمنيات التي يريدون تحقيقها ظنا منهم أنه عند القيام بهذا سوف تتحقق الأمنيات لا محالة.
وليس هذا فحسب , فقد اكتسب هذا المكان مكانة عالية و موقع متميز علي خريطة السياحة في اندونيسيا وذلك بسبب أيضا احتوائه علي مدينة كاملة من الألعاب المائية والبحرية ومدينة ملاهي كبيرة تتميز أيضا باحتوائها علي العديد والعديد من الألعاب الرائعة بالإضافة للألعاب البحرية الموجودة بها .. بالإضافة أيضا إلي احتوائه علي الكثير من المزارات السياحية مثل دنيا فنتازي و أيس ورولد و سي وورلد و الوتر بوم بالإضافة للكثير من الفنادق المميزة .

برج جاكرتا

يعرف هذا البرج باسم “برج جاكرتا” أو “برج موناس” , وعندما نتحدث عن السياحة في اندونيسيا لا يمكننا ألا نذكر هذا البرج .. فهو من أهم المعالم الإندونيسية , ويقع هذا البرج في منتصف مدينة جاكرتا و يستطيع كل من يزور المدينة رؤية هذا البرج شامخا في وسط البلدة , ويصل ارتفاع هذا البرج إلي حوالي 1200 متر
منطقة بولاوسيريبو :
تتكون هذه المنطقة من ألف (1000) جزيرة , تشمل هذه الجزر أشهر و أكثر المناطق روجا وتمثل هذه المنطقة ثقل كبير يصب في مصلحة السياحة في اندونيسيا .
ولعل من أروع الجزر الموجودة في منطقة بولاوسيريبو والتي تحظي باهتمام خاص من قِبل كل محبي السياحة في اندونيسيا هي جزيرة بيداداري , والتي تعرف أيضا باسم ” بولاو ساكت ” , وتمتاز هذه الجزيرة بغابتها الخضراء المطيرة والتي تجذب السياح إليها من كل حدب وصوب .

مسجد الاستقلال

 %d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417

مسجد الاستقلال

يعد هذا المسجد أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا .. وسُمي باسم “مسجد الاستقلال” لأنه تم بناءه في ذكري استقلال إندونيسيا , ولذلك فمما لا شك فيه أن هذا المسجد يمثل منطقة هامة وحيوية بالنسبة لمناطق السياحة في اندونيسيا .
ويسع المسجد لأكثر من 120 ألف مصلي , وتم بناءه بممر رخامي غاية فالروعة والجمال , ويرجح أن تكاليف بناء هذا المسجد قد وصلت إلي ما يفوق 12مليون دولار و تمت به تعديلات وتطويرات وتوسعات تجعل المؤرخين يعدوه ثالث أكبر مسجد فالعالم .. ولذلك فنحن ننصح راغبي ومحبي السياحة في اندونيسيا بزيارة هذا الصرح الديني العظيم.

جزيرة جاوة

إذا سألت أحد محبي السفر أو أحد الذين قاموا بالسياحة في إندونيسيا عن أفضل الأماكن المحببة إلي قلوبهم فستجدهم بلا شك يخبروك بتلك الجزيرة .. جزيرة جاوة.
تعد تلك الجزيرة من أشهر الجزر الإندونيسية وأكبرها كثافة سكانية و تحتوي هذه المدينة علي عدد كبير من المزارات الرائعة مثل المساجد والمعابد والمتاحف إلي جانب تمتعها بالفنادق الرائعة والمطاعم الفاخرة .

جبل بونشاك

تعد منطقة بوشناك مقصد سياحي مهم لتمتعه بالخضرة الساحرة والمعالم الطبيعية الجذابة والهدوء التام , مما يجعله مقصد لكل محبي السياحة في اندونيسيا أو بالأحرى لكل محبي السياحة الهادئة.
ويقع هذا الجبل علي بعد حوالي 100 كيلو متر من العاصمة جاكرتا , ويحتوي علي العديد من المناطق الجميلة والتي ستود زيارتها مثل :

  • حديقة تامان سفاري
  • حدائق الشاي
  • شلالات شليمبر

بحيرة الألوان

والآن بعد أن اطلعنا علي أهم المناطق الخلابة في إندونيسيا والتي – كما شاهدنا – تتجمع بين الروعة والجمال والهدوء , إلي جانب اشتمالها علي العديد من المزارات والمتاحف ومناطق السياحة في اندونيسيا , أترككم الآن في هذه الجولة الرائعة القصيرة والأخيرة مع مجموعة متنوعة و ساحرة لمناطق متفرقة ومختلفة في إندونيسيا والتي تمتلك سحر خاص بها وجمال خلاب وتضمن لنفسها بكل جدارة مكان ضمن قائمة المناطق الأهم بالنسبة للسياحية في إندونيسيا, وتجعلك بكل تأكيد ترغب وبدون أدني شك في زيارتها والتمتع بجمالها وهدوئها الرائع .

  • سوق سوكاواتي للفنون
  • شاطئ دريم لاند :
  • جبل وبحيرة باتور
  • حديقة بالي النباتية :
  • شاطئ جيمباران
  • شاطئ نوسا دوا

*نقلا عن موقع اقرا عن

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …