Millennium Hotels - Offer

دليلك لقضاء عطلة ممتعة في باريس

سفاري نت – متابعات

السياحة في فرنسا تستقطب عدد كبير من الزوار طيلة فصول السنة لما فيها من تنوع ثقافي وسياحي في هذا الموضوع نطير بك هناك للتعرف على هذا البلد الأوربي الجميل ونحدثكم عن فرنسا واهم المدن الجملية السياحية بها .

فرنسا احدى دول جنوب غرب القارة الاوربية المطلة على البحر الأبيض المتوسط بالإضافة لامتدادها خارج حدود القارة العجوز بفضل مستعمراتها القديمة التي مازالت تابعة لها، في الأمريكيتين والمحيط الهندي، إلا أن القسم الرئيسي لهذا البلد وعاصمته يقع في موقع استراتيجي من العالم حيث يتوسط كل من ايطاليا، بلجيكا واللوكسمبورغ كما يجاور ايضا اسبانيا والمانيا وسويسرا ويطل على العديد من الواجهات البحرية مثل بحر الشمال والمتوسط والمانش والمحيط الأطلسي.

يبلغ عدد سكان فرنسا أكثر من 66 مليون نسمة يتحدثون اللغة الفرنسية “يمكنك الاطلاع على” شرح الكلمات الفرنسية ويتركز نسبة كبيرة منهم في العاصمة باريس، كما يدين أغلبهم بالمسيحية مع وجود نسبة من المسلمين خصوصًا من الجاليات المغاربية القاطنة هناك، بينما نظام الحكم السياسي ديمقراطي لائكي جمهوري.

تعتبر فرنسا من القوى الاقتصادية المتطورة في اوربا وتملك شبكة مواصلات عالمية، مثل القطار السريع والميترو وعدد من المطارات المنتشرة في ارجاء البلد والتي تستقبل عدد كبير من الرحلات الجوية من مختلف بقاع العالم.

سنتحدث عن:

  • السياحة في فرنسا
  • اهم الاماكن السياحية
  • برج إيفل
  • متحف اللوفر
  • قوس النصر
  • شوارع الشانزلزيه
  • مونمارتر
  • نهر السين

السياحة في فرنسا :

تعتبر فرنسا من الوجهات السياحية الأكثر طلبا حول العالم، فهي تستقبل ما يقارب 84 مليون سائح سنويا، وبحسب احصائيات رسمية فإن 2.6 سائح يدخل البلد كل ثانية، وتدر السياحة أكثر من 45 مليار يورو على ميزانية البلد، وهي مرشحة للارتفاع في السنوات القليلة المقبلة.

تعرف السياحة في فرنسا تنوعًا كبير فهي تمزج بين المعالم الأثرية والفن والثقافة بالإضافة للطبيعة الخلابة الساحرة، كما تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بالمحلات ومساحات التسوق لأكبر العلامات التجارية في العالم خاصةً العطور والملابس والساعات الفخمة.

وتنتشر الحدائق والمتنزهات في كل مكان فالاخضرار الدائم صورة لن تفارقك طيلة وجودك لـ السياحة في فرنسا ، واذا كنت من محبي التاريخ فإن الفرصة مواتية لزيارة متاحف فرنسا المشهورة والمواقع الاثرية المصنفة عالميا والقصور القديمة. ولمحبي الفن والثقافة فإن المهرجانات مقصد مهم وبالأخص السينمائية والتلفزيونية منها، كذلك معارض  اللوحات الفنية والفنون التشكيلية.

الأماكن السياحية في فرنسا :

مثلما سبق ذكره فإن فرنسا تعج بالأماكن والمعالم التي تستحق الزيارة، فإذا كنت من محبي السياحة في فرنسا فإنك حتمًا ستبدأ زيارتك لهذا البلد من العاصمة باريس والتي تلقب بالعديد من الأسماء مثل عاصمة الجن والملائكة وعاصمة الموضة والأناقة، كما تعرف أيضًا بعاصمة الرومانسية والعشاق و الاتيكيت :اطلاع على مقالة” الاتيكيت للرجال، والأكيد أنك لن تندم في زيارة هاته المدينة الساحرة، ولن تمل من زيارة مختلف معالمها وشوارعها الكبرى، بل ومهما طالت مدة اجازتك هناك فإن الوقت لن يكفيك لزيارة جميع المناطق والضواحي الباريسية فقط دون باقي المدن الفرنسية الأخرى والتي تضاهي العاصمة جمالا ومتعة مثل ليون ونيس ومدينة كان وشواطئ مرسيليا وجبال الألب والقرى الفرنسية المنتشرة وسط الأرياف والمداشر.

نقترح عليكم أفضل أماكن السياحة في فرنسا :

برج ايفل

%d9%8114

برج إيفل

يعتبر برج ايفل رمز للعاصمة الفرنسية باريس ومن أشهر الأماكن السياحية في العالم، بني عام 1887 ويبلغ من العلو 324 متر،  مما جعله مقصد للسواح من كل مكان فلا يمكن زيارة باريس دون التقاط صورة مع هذا النصب الحديدي الجميل الذي تحيط به العديد من المرافق السياحية مثل الحدائق والمطاعم الفخمة، فالمنطقة ملائمة للنزهة وقضاء أوقات ممتعة في المساحات الخضراء تحت البرج، ويمكن الوصول اليه بسهولة سواء مشيًا عن الأقدام، او بواسطة وسائل النقل المختلفة مثل السيارات أو المحطات الميترو المجاورة لهذا المعلم  السياحي المشهور في المقاطعة البارسية رقم 7.

متحف اللوفر

%d9%81%d9%8114

متحف اللوفر

ثاني مقصد سياحي في فرنسا بعد برج ايفل قد يكون متحف اللوفر الشهير، الذي يعد أشهر متحف في العالم ويحتوي على أكبر صالة عرض أيضًا، يشمل الكثير من التحف الفنية على مر العصور بالإضافة للآثار القديمة وقطع أثرية لمختلف الحضارات التي مرت على أوربا، وكان متحف اللوفر في بدايته عبارة عن قلعة ثم اتخذه بعض ملوك فرنسا القديمة قصرًا ملكيا لغاية تحويله إلى متحف يقصده السياح من كل أرجاء المعمورة.

يتميز متحف اللوفر بهندسة معمارية خاصة وجذابة مثل الهرم الزجاجي عند المدخل، وتنقسم صالات العرض حسب العصور والفنون حيث يضم أقسام للحضارات الرومانية والإغريقية وصالة الفن الاسلامي وحتى متحف للحضارة المصرية القديمة وبلاد الرافدين.

لا يقتصر المتحف على المنحوتات والآثار القديمة، فمعظم زائري المتحف قدموا لمشاهدة الفنون المعروضة هناك مثل اللوحات التي خلفها أكبر الرسامين ومنها المونوليزا الشهيرة للدافينشي.

في الفترة الأخيرة :

قامت إدارة المتحف ببعض الإجراءات الأمنية، حيث ننصحك عند زيارة المتحف بعدم اصطحاب الحقائق الكبيرة، فهي ممنوعة مع ترك الحقائب الصغيرة والمحافظ في غرف عند مدخل المتحف الذي يقع في المقاطعة الإدارية الأولى بباريس.

قوس النصر

قوس النصر

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8114

قوس النصر في نهاية شوارع الشونجليزيه

من أهم المعالم التي يقصدها الناس أثناء السياحة في فرنسا قوس النصر الذي يتوسط ساحة شارل ديغول بالعاصمة باريس ويتميز بهندسة كلاسيكية جميلة ومنظر جذاب حيث يصل ارتفاعه لحوالي 50 متر، كما ان موقعه الاستراتيجي في نهاية شوارع الشانزلزيه وتوسطه لمفترق العديد من الطرق جعله يحظى بزيارة كل قادم لاكتشاف سحر باريس.

شوارع الشانزلزيه

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8114

محلات الشونجوليزيه

من لم يسمع من قبل بشوارع الشانزلزيه في الشمال الغربي للعاصمة باريس وبالضبط في المقاطعة الثامنة، يعتبر من أشهر الأماكن التي تعج بمحبي السياحة في فرنسا ، تمتد شوارع الشانزلزيه من  ساحة الكونكورد وتنتهي عند قوس النصر الشهير.

وعلى امتداد حوالي كيلومترين تظهر المباني الفرنسية بهندسة قديمة من القرن 17 عشر تنتشر تحتها المحلات لمختلف العلامات التجارية الكبرى في العالم خصوصًا في مجال الأزياء والموضة، ويمكن اقتناء عطرك الباريسي المفضل من أفضل عطور فرنسية رجالية التي تحدثنا عنها سابقا أو افضل انواع العطور النسائيه و كيفية اختيار العطر المناسب.

ويمكنك الاستراحة وقضاء بعض الوقت في المقاهي الفخمة بشوارع الشانزلزيه لاحتساء فنجان قهوة باريسي بذوقه الرائع أو تذوق الأطباق الفرنسية والعالمية في أفخم المطاعم المتجاورة هناك.

والمعروف عن شوارع الشانزلزيه حركة المرور الكثيفة وصعوبة الوصول اليها بالسيارة لذلك ينصح بزيارتها عبر محطات الميترو او سيرًا على الأقدام كما توجد ممرات خاصة للوصول اليها قد تكون مفيدة في تجنب الزخم والعدد الكبير من السواح.

مونمارتر

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8114

مونمارتر

مونمارتر من المناطق الأكثر جذب لعشاق السياحة في فرنسا بالرغم من وقعها في منطقة بعيدة عن أهم المناطق السياحية في باريس حيث تقع في المقاطعة رقم 18.

مونماتر عبارة عن تلة تضم عدد من المعالم التاريخية والدينية كالكنائس والقصور القديمة بالإضافة للمعالم الثقافية التي الهمت الكثير من الفنانين والأدباء وممثلي المسرح.

وينصح قاصدي السياحة في فرنسا :

بالكراء في منطقة مونماتر لأن التكلفة أقل بكثير مقارنة بوسط العاصمة وبالقرب من المعالم الكبرى خصوصًا ان وسائل النقل متوفرة في المنطقة بكثرة.

نهر السين

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8114

نهر السين

اذا قررت زيارة فرنسا من أجل السياحة فإننا ننصحك بالقيام بجولة عبر نهر السين، فذلك يتيح لك اكتشاف العديد من الأماكن فعبور النهر يسمح لك برؤية اكثر المعالم شهرةً في باريس مثل الجسور والكنائس والحدائق المجاورة له.

وفي فصل الصيف يمكنك الاستمتاع على الشاطئ الاصطناعي من الرمال التي يتم وضعها على ضفاف النهر.

*نقلا عن موقع اقرأ عن

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …