Millennium Hotels - Offer

كل ما تريد معرفته عن السياحة في تركيا

سفاري نت – متابعات

سياحة تركيا من أهم المواضيع التى تشغل بال الزوار من جميع أنحاء العالم ومن الوطن العربى خصيصا، الجمهورية التركية , عاصمتها أنقرة , الدولة العريقة التى تتميز بجمال طبيعتها و عراقة و أصالة تراثها و تاريخها الدولة المزدهرة الصاعدة بقوة و التى تعيش نهضة حقيقية فى كافة المجالات , تقع بالشرق الأوسط و تعتبر همزة الوصل الرئيسية بين قارتى آسيا و اوربا , و كذلك قريبة من قارة افريقيا و دول الوطن العربى و ذلك جعل من موضوع سياحة تركيا من أهم الاشياء التى يبحث عنها الزائر العربى.

الموقع و مناخ تركيا :

تقع تركيا بالجزء الجنوبى الشرقى لقارة اوربا حيث تقع اجزاء بسيطة منها بالقارة الاوربية و اغلب مساحتها بالقارة الأسيوية يحيط بتركيا ثلاثة بحار , البحر المتوسط جنوبا و بحر ايجه بالجنوب الغربى و بحر مرمرة بالغرب و البحر الأسود بالشمال , سواحل متعددة جعل من تركيا أكثر البلاد تنوعا فى طقسها على مدار السنة , كان سببا رئيسيا فى تنمية سياحة تركيا تعيش جميع الاجواء , من مناخ البحر المتوسط جنوبا و الذى يتميز بالاعتدال مع ارتفاع الحرارة صيفا و هطول الامطار شتاء و لكن ليس كمناخ البحر الأسود الذى يكون فيه الصيف أقل فى درجات الحرارة و كذلك الامطار , و يتميز بالبرودة الشديدة شتاء كذلك تتميز هضبة الاناضول بالمناخ القارى حيث الصيف الساخن و الشتاء القارس مع تساقط الثلوج.

أفضل أوقات زيارة تركيا :

سواحل البحر المتوسط و بحر ايجه , مدينة اسطنبول يفضل زيارتها فى فصلى الربيع و الخريف , كما ذكرنا مناخ البحر المتوسط يتميز بالاعتدال فى فصلى الربيع و الخريف خصيصا .

أما السواحل المطلة على البحر الأسود يمكنك زيارتها من شهر ابريل إلى نهاية الصيف, فالصيف معتدل و أقل معدل لهبوط الامطار يكون بتلك الفترة . الجزء الشرقى يفضل زيارته من نهاية شهر يونيه إلى شهر سبتمبر تلك أفضل فترات سياحة تركيا .

اللغة و الدين :

اللغة الرسمية هى اللغة التركية يتحدث بها أكثر من 75 % من السكان , و تأتى بعد ذلك اللغات الكردية الاكثرية بعد التركية , ثم البوسنية و اللغة العربية , تركيا دولة علمانية بموجب الدستور .

و لكن الدين الأكثر انتشارا هو الدين الاسلامى بنسب تصل إلى 98 % من السكان .

ذلك جعل منها دولة متحفظة , تتشابه ثقافتها مع الدول العربية , مما أدى إلى تفضيل المستثمرين و الزوار العرب الاتجاه إلى تركيا , و ازدهار سياحة تركيا .

أهم المدن و أبرز معالم سياحة تركيا

  • مدينة اسطنبول
  • الجامع الازرق
  • ميدان التقسيم
  • جسر البوسفور
  • القصور التاريخية
  • مدينة انطاليا
  • مدينة بورصة
  • مدينة يالوفا
  • قرية اوزنجول
  • فنادق تركيا

مدينة اسطنبول

 %d8%a623

اسطنبول

القسطنطينية أو بيزنطة و غيرها من الأسماء التى اطلقت على المدينة العريقة فى الماضى , هى اسطنبول حاليا ايقونة سياحة تركيا و تعتبر من اهم المناطق السياحية في تركيا و التى تتميز بموقعها على مضيق البوسفور . السياحة فى اسنطبول تهم الكثيرين لعراقتها و احتوائها على العديد من المعالم السياحية الجامع الأزرق مسجد السلطان أحمد.
من أهم معالم سياحة تركيا , الجامع العريق , الذى أمر ببنائه السلطان أحمد عام 1609 م , و تم الانتهاء منه عام 1616 . التحفة المعمارية الرائعة , للعمارة العثمانية , ابداع المهندس المعمارى محمد الاغا , المسجد المكون من 6 مآذن , كان قد لاقى اعتراضا وقتها لاحتواء المسجد الحرام على ستة مآذن , و تغلب السلطان أحمد على تلك المشكلة بتمويل بناء مأذنه سابعة للمسجد الحرام ليبقى متميزا .

المسجد متواجد بالميدان الذى سمى باسمه منطقة السلطان أحمد .

يشتهر بالجامع الازرق لكثرة احتواء بطانته الداخلية على اللون الأزرق . 
توجد أيضا مساجد متميزة كجامع أيوب سلطان و جامع السليمانية بمدينة اسطنبول فالمساجد من العناصر المهمة فى السياحة في تركيا اسطنبول و تركيا بشكل عام .

الجامع الازرق

 %d8%a6%d8%a623

الجامع الازرق تركيا

مسجد السلطان أحمد . سياحة تركيا. صور تركيا . السياحة فى اسنطبول متحف آيا صوفيا.

آيا صوفيا و التى تعنى , الحكمة المقدسة , أهم معالم اسطنبول , يجب عليك زياتها , المتحف الذى كان كنيسة أنشىء عام 359 م ثم تحول إلى مسجد بالدولة العثماينة و تحول إلى متحف منذ عام 1931 إلى يومنا هذا , تلاحم دينى و راحة نفسية و رهبة و مشاعر متعددة , لخصت كلمات زواره عن المتحف العريق , أهم معالم السياحة فى اسنطبول و سياحة تركيا بشكل عام . 
يعمل المتحف طوال الأسبوع و يغلق يوم الاثنين.

ميدان التقسيم

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a623

ميدان التقسيم

الميدان الذى لا يهدأ و شارع الاستقلال المزدحم دائما بالزائرين و السياح نهارا و لليلا من أهم المعالم السياحية محطة مهم لجميع الزارئين يتميز بالفنادق التى تقع بالقرب منه لذلك يفضله العديد من المسافرين . زيارتك لميدان تقسيم مرآه حقيقية للتعرف على حجم و ازدهار سياحة تركيا.

جسر البوسفور

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a623

جسر البوسفور

من أكبر الجسور المعلقة فى العالم و ليس أكبرها , كان فى الماضى رابع أكبر جسر معلق , الآن ترتيبه السادس عشر , يربط بين قارتى آسيا و أوربا . يبلغ طوله 1510 متر , برجين عملاقين ارتفاع كل منهما 105 متر .

للاستمتاع بمشاهدة الجسر خاصة فى المساء يفضل زيارة منطقة اورتاكوى و استمتع بشراء الهدايا التذكارية الجميلة و زيارة المطاعم و المقاهى التى تتميز بها تلك المنطقة . ستستمتع بزيارة تلك الاماكن الرائعة مع مشاهدتك لواحد من أبرز ايقونات جمال سياحة تركيا , جسر البوسفور .

القصور التاريخية 

تتميز اسطنبول بالقصور التاريخية المتميزة و الرائعة معماريا و من اشهرها قصر السلاطين ( دولمه بهشجه ) الذى أنشىء عام 1865 بقيمة ما يعادل30 طن من الذهب !
كذلك قصر الباب العالى و الذى يقع بساحة السلطان أحمد و استمر كمقرا لحكم العثمانيين حتى بناء قصر السلاطين.

لن يكفيك يوما واحدا لزيارة جميع حجرات القصر . و يعد القصرين من أهم معالم سياحة تركيا.

كذلك فى اسطنبول يمكنك زيارة :

  • قصر يلدز سراى.
  • قصر اهلامور.

تتميز اسنطبول أيضا بالاسواق العريقة مثل :

  • السوق المغلق.
  • السوق المغطى.
  • السوق المصرى يجب أن تدرجهم ببرنامج زيارتك للمدينة التاريخية.
  • سور الاناضول.
  • تل العرائس.
  • قلعة جالتا.
  • جزر الاميرات المدهشة و التى تتكون من 8 جزر تقع فى بحر مرمرة.
  • المطاعم العريقة بوسط المدينة
  • المقاهى و التى تقدم اسعارا مناسبة للجميع.

مدينة انطاليا رائعة سياحة تركيا

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a623

انطاليا

مدينة انطاليا رائعة سياحة تركيا من أهم المدن السياحية فى تركيا ايقونه سياحة تركيا على ساحل البحر الابيض , مدينة السحر و الجمال و التى تعتبر عروس مدن البحر الأبيض المتوسط . يمكنك الاستمتاع بمشاهدة شلالات دودان و كورشنولو و متحف انطاليا . 
بعض السياح , أطلقوا على انطاليا الريفيرا التركية, لا تفوت زيارتها باى شكل من الأشكال لتتمتع بأجمل السواحل التى قد تراها فى حياتك و لا تنسى أيضا زياره بعض المعالم التاريخية الاسلامية و المساجد التى تتميز بها سياحة تركيا بمختلف مدنها.

مدينة بورصة

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a623

مدينة بورصة في تركيا

جنه الله فى الارض ! من أكبر المدن التركية , تتميز بالتقدم الصناعى و نقاط الجذب السياحية المتعددة من أغنى معالم سياحة تركيا أبرز معالمها متحف اتاتورك و متحف الاثار الاسلامية .

مدينة يالوفا

أيضا من أهم المقاصد السياحية فى تركيا و تشتهر بالحمامات المعدنية بمنتجعاتها المتعددة .

قرية اوزنجول

 %d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a6%d8%a623

قرية اوزنجول

هى جنه الله فى الأرض كما يطلق عليها العديد من زوارها , يمكنك الوصول اليها عبر مواصلات مدينة طرابزون .

لتشاهد سحر و جمال القرية المدهشة , و لاحظ أنه لا وجود لفنادق عملاقة ولكن موتيلات بسيطة قد تكون متواضعه ولكنك حتما ستستمع بزيارتك للقرية الجميلة رمز الطبيعة و الجمال فى سياحة تركيا.

فنادق تركيا و اشهر فنادق سياحة تركيا

جولتك فى تركيا ستكون ممتعة بكل المقايس تستطيع الاقامة بفنادق متميزة منتشرة بمدن اسطنبول و غيرها من المدن السياحية و المنتجعات الساحلية المتميزة .

أشهر فنادق تركيا كما ذكرنا تقع بمطنقة التقسيم مرآه سياحة تركيا :

  • مثل فندق CVK Hotels & Resorts Park Bosphorus Istanbul.
  • فندق Rixos Taksim Istanbu الذى يتمتع باطلالات بانورامية رائعة على مدينة اسطنبول.
  • فندق Rixos Pera و فندق Divan.
  • فندق Inter Continental Istanbul.
  • فندق راديسون بلو هوتيل.
  • سوارا هاجيا صوفيا.
  • و غيرها من الفنادق الرائعة الكثيرة جدا و المتميزة و التى تعتبر سببا جوهريا فى تنميه سياحة تركيا.

*نقلا عن موقع اقرا عن

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …