Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أشهر 5 مدن سياحية تحت الماء

سفاري نت – متابعات

الكون عالم غريب ممتع يوفر فرصاً خيالية يجد المرء متعة في استكشاف كل ما هو جديد. مدن كثيرة قصدها آلاف السياح من مختلف أرجاء العالم للتعرف إلى معالمها وتراثها وحضارتها. ولكن معظم مشيد فوق الأرض، على التراب. إلا أن بعض المدن حول العالم تم تشييدها تحت الماء، هل تعرفين ما هي هذه المدن؟ إليكم أشهر 5 مدن تحت الماء.

بورت رويال، جامايكا (Port Royal, Jamaica)

%d8%aa11

يعود تاريخ تأسيس مدينة بورت رويال في جامايكا إلى العام 1518. شكلت هذه لمدينة مركزاً تجارياً هاما في البحر الكريبي، إلا أن زلزالا عنيفا ضربها في العام 1692، بلغت قوته 7.5 درجات، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، وغرقها في المحيط. وتحولت اليوم إلى إحدى أشهر المدن تحت الماء في العالم.

أهرامات يوناجوني جيما، اليابان (Yonaguni Jima, Japan)

%d8%aa%d8%aa11

على الرغم من أن الكثير من العلماء يشيرون إلى أن تشكل أهرامات يوناجوني جيما تحت الماء في اليابان يعود إلى عوامل طبيعية، إلا أن البعض الآخر يلفت إلى احتمال تشييدها من قبل الإنسان، في فترة تاريخية تعود إلى أكثر من 10 آلاف سنة قبل الميلاد، أي في العصر الجليدي. يبلغ ارتفاع الأهرامات هذه حوالى 76 متراً من قاع البحر.

دواركا، خليج كامباي، الهند (Dwarka, Gulf Of Cambay, India)

%d8%aa%d8%aa%d8%aa11

على عمق 40 متراً تحت سطح الماء في خليج دواركا الهندي، تم اكتشاف هذه المدينة الغارقة في العام 2000. ويروي السكان المحليون للهند اسطورة هندية حول مدينة الإله كريشنا المؤلفة من 70 ألف قصر، صنعت من الذهب والفضة والمعادن الثمينة. ومع وفاة الإله كريشنا، انفجرت المدينة واختفت وبقيت آثارها في المحيط.

مدينة أسد بحيرة كوييانداو، الصين (Lion City, Quiandao Lake, China)

A Chinese city, forgotten after it was flooded when the government built a dam that turned the valley it was in into a lake, has resurfaced as an underwater adventure park for tourists. The ancient city of Shi Cheng was also known as the Lion City because it was located in the province of Zhejiang, where it was surrounded by the five Lion Mountains. Founded over 1,300 years ago, it vanished from view 53 years ago when the Chinese government decided they needed a new hydroelectric power station. A dam was built to create a man-made lake, and as the water rose, the city was left at the bottom of this new found body of water. Depending on where on the lake bottom it is, the city is between 85 and 131 feet underwater. And there it remained forgotten until Qiu Feng, a local official in charge of tourism, introduced the idea of using Shi Cheng as a destination for diving clubs. For the first try it was a voyage of discovery, and Qui said: "We were lucky. As soon as we dived into the lake, we found the outside wall of the town and even picked up a brick to prove it." It was later discovered that the entire town was intact, including wooden beams and stairs. Now the city had attracted interest from archaeologists and a film crew has been on site to record the preservation of the lost ruins.

في أعماق بحيرة كوييانداو الصينية، على عمق يصل حتى 40 متراً تحت سطح الماء، تقبع مدينة الأسد الدهشة من حيث تصاميمها الهندسية المعمارية الرائعة. يعود تاريخ بناء هذه المدينة إلى الفترة الممتدة من العام 25 وصولاً إلى العام 200 ميلادي، وتشغل مساحة حوالى 62 ملعباً لكرة القدم.

قصر كليوباترا، مصر (Cleopatra’s Palace, Egypt)

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa11

قبالة شواطئ مدينة الاسكندرية المصرية، يخفي البحر مدينة رائعة الجمال، تحوي قصراً تاريخيا قديماً لا يزال شاهداً على حقبة تاريخية مهمة في البلاد، هو قصر كليوباترا. يروي السكان أن هذا القصر غرق في البحر حين ضرب زلزال قوي المدينة منذ حاولى 1500 سنة. وعند اكتشافه، عثر إلى جانبه على أكثر من 140 قطعة وتحفة أثرية،  بالإضافة الى اكتشاف مقبرة رجحت أن تكون لكليوباترا نفسها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …