Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليلك الشامل لزيارة العين السخنة في مصر

سفاري نت – متابعات

تعتبر منطقة العين السخنة واحدة من أروع الاماكن التي يمكنك الذهاب اليها علي ساحل البحر الأحمر. تمتاز العين السخنة بشواطئ غاية في الروعة والجمال وسوف تشعر بها بالراحة والسلام النفسي؛ لذلك فهي المقصد الاول لجميع ساكني محافظة القاهرة لأنها الأقرب اليهم.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad

وقد تم تطوير الخدمات الفندقية في تلك المنطقة الساحرة علي أروع شواطئ البحر الأحمر لكي تكون مكان افضل لكل من يقوم بزيارته وقضاء اجازته في هذا المكان الساحر. الأنشطة المائية الرائعة والرياضات المختلفه والمتعة التي ليس لها حدود مع الحياه الصحراوية الساحرة تجعل من منطقة العين السخنة مقصد رائع لكل من يريد ان يتمتع بافضل اجازة ووقت للراحة والاسترخاء.

أماكن يجب زيارتها في العين السخنة

جبال الجلالة البحرية

%d8%ad9

ترتفع تلك الجبال عن مستوي سطح البحر بحوالي 1200 متر وتمتد حتي الحدود الجنوبية لمنطقة العين السخنة. وهي المنطقة التي شهدت قصة سيدنا موسي القديمة التي قاد فيها اليهود عبر البحر الأحمر، وهناك معلم آخر غايه في الأهمية وهو جبل عتاقة الذي يرتفع عن مستوي سطح البحر بحوالي 800 متر والذي يضم فيما بينه مجموعه من الأودية، والعيون الكبريتية الساخنه الموجوده بتلك المنطقة هي التي جائت منها تسمية تلك المنطقة باسم العين السخنة.

ميناء السويس

%d8%ad%d8%ad9

وهو يبعد حوالي 50 كيلومترا عن العين السخنة. وقم تم تقسيم ذلك الميناء الي ثلاث موانئ رئيسية وهم: ميناء ابراهيم والميناء الجديد وميناء توفيق؛ وذلك لكي يتم الفصل بين المنتجات او السلع وناقلات الدبابات التي تعبر من خلال الميناء لكي يكون العمل علي ذلك اكثر تنظيم وسهوله.

ولكي تحصل من تلك المنطقة علي هدايا تذكارية وتحف مصرية فهناك العديد من البازارات الموجودة خارج الميناء. بالإضافة إلى أنها فرصة رائعة لمحبي التصوير فيمكنهم التقاط الكثير من الصور الرائعة في هذا المكان. وقد تلقى سيدنا موسي الوصايا العشر علي جبل سيناء في تلك المنطقة ايضا.

ميناء الأدبية

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad

وهو يقع في جنوب سيناء، ويوجد في هذا الخليج الكثير من الحطام وهو مكان رائع ايضا لا يمكنك ان تنسي زيارة هذا المكان

الأنشطة التي يمكنك ممارستها في العين السخنة

الرياضات المائية

سوف تستمتع في العين السخنة بالمياه الساحرة التي تمتع باللون الفيروزي مع دفء الشمس الرائع في تلك المنطقة بالإضافة الي الهواء النقي، ذلك بالإضافة الي الشواطئ الرائعة التي يمكن للكبار ان يتمتعوا بها بالإضافة الي مناطق المياه الضحله التي يمكن للاطفال اللعب فيها بإطمئنان.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad

هناك عدد كبير من الأنشطة المائية التي يمكنك القيام بها في العين السخنة. فمياه البحر الأحمر تتمتع بقدر كبير من الروعة والجمال من الشعاب المرجانية تحت سطح البحر مما جعلت منها منطقه رائعة للغطس لمشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية والحياه البحرية، لكن لا يوجد بها نشاط كبير للغوص في اعماق البحر؛ فلا تتمتع منطقة العين السخنة بمناطق جيدة للغوص.

ويمكنك ايضا الاستمتاع بالطيران بالمراكب الشراعية، كما يمكنك ركوب المراكب والزوارق الصغيرة لكي تتعمق في مياه البحر الأحمر وتشاهد الشعاب المرجانية الرائعة. وكل منتجع سياحي يحتوي علي الشاطئ الخاص به والأنشطة الرياضية والمائية الخاصة به بالإضافة الي احتواء بعض منهم علي مناطق خضراء وذلك لكي تستمتع بقضاء اجازتك هناك.

الحياة الليلية في العين السخنة

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad

لا تعتبر العين السخنة منطقة شهيرة بالاحتفالات الليلية ولكن قد تجد بعض الاحتفالات في النوادي الليلية او في المكان الذي تقيم فيه اثناء فترة اجازتك

*نقلا عن موقع احجز مصر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …