Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متعة السباحة والغوص في بيت الدولفين بمرسى علم مصر

سفاري نت – متابعات

مرسى علم تعتبر من اكبر المناطق التي تتجمع فيها أسماك الدولفين من بين جميع شواطئ البحر الاحمر فهي تجمع حوالي اكثر من 60 سمكة دولفين. واذا كان هذا غير كافي بالنسبة لك من أسماك الدولفين الرائعة فمن الضروري أن تعرف ان هناك حوالي 100 سمكة من أسماك الدولفين بمختلف أنواعهم تتجمع في مناطق الشعاب المرجانية طوال الوقت.

%d8%ba14

منطقة شعاب ساماداي المرجانية هي واحدة من أهم المناطق التي يجب علي أي زائر لمرسى علم أن يذهب لمشاهدتها والاستمتاع بها. وهي تقع علي بعد حوالي 11 كيلو متر او 6 أميال جنوب شرق مرسى علم.

في فبراير عام 2013 اجتمعت لجنة تسمي جمعية الحفاظ علي البيئة بالغردقة لمناقشة طرق الحفاظ علي البيئة في تلك المنطقة مع الحفاظ علي الهدف الأساسي من زيارة هذه المنطقة وهو الحفاظ علي أسماك الدولفين والشعاب المرجانية الموجودة في تلك المنطقة والحفاظ عليها من أي تخريب أو عبث.

%d8%ba%d8%ba14

المزيد عن أسماك الدولفين

أسماك الدولفين الدوارة هي أهم ما تشتهر به منطقة ساماداي للشعاب المرجانية والكائنات البحرية فهي تحتوي علي 60 سمكة دولفين بمختلف أنواعها؛ ففي واحد من الأيام زار الشاطئ حوالي 210 سمكة دولفين وفي يوم آخر زار الشعاب المرجانية حوالي 176 سمكة دولفين بمختلف الأنواع والأشكال.

العدد الأكبر من أسماك الدولفين الموجودة بتلك المنطقة بمثابة عرض لجميع الزوار ولكل من يقوم برحلة غطس او غوص للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية وأسماك الدولفين ومختلف الكائنات البحرية.

عندما تذهب لمشاهدة تلك الأسماك والشعاب المرجانية فسوف تجد بعضا منها يطفو علي سطح الماء لاستنشاق بعض الهواء وقد تفاجئ ان تجد بعض من تلك الأسماك نائما.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

أسماك الدولفين لا تحب الغوص على أعماق كبيرة مثلها مثل البشر ولا يمكنها البقاء طويلا تحت سطح الماء مثلهم مثل البشر فلابد لهم ان يصعدوا لسطح البحر لكي يتنفسوا الهواء ليتمكنوا من الغطس مرة أخرى وتبحر معظم أسماك الدولفين بالقرب من الشعاب المرجانية لذلك فمن السهل على جميع من يحاول ممارسة رياضة الغوص أن يشاهدهم ويلعب معهم.

رحلة شعب ساتايا المرجانية

إذا كنت تريد زيارة منطقة أخرى غنيه بالشعاب المرجانية وتحتوي أيضا علي أعداد كبيرة من أسماك الدولفين فتعتبر منطقة ساتايا واحدة من أكثر المناطق على شاطئ البحر الأحمر الغنية بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية وهي تبعد عن شاطئ هاماتا بحوالي 12 كيلومتر وسعر رحلة الغطس للشخص البالغ حوالي 60 يورو.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

تتضمن الرحلة الانتقال إلى شاطئ هاماتا بالإضافه إلى وجبة رائعة مع توفير جميع أدوات الغطس والمشروبات الباردة والساخنة التي قد تحتاج اليها بالإضافة إلى المياه النقية للشرب وذلك على مدار يوم الرحلة بأكمله.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

*نقلا عن موقع احجز مصر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …