Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الاماكن السياحية في تايوان

سفاري نت – متابعات

روائع الجزيرة الصغيرة تدعوكم إلى السياحة في تايوان

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفع الواحد من إلى قرار السياحة في تايوان ، بداية من الحياة في ناطحات السحاب وطبيعة السكان المحليين وفرص التسوق الرائعة والمطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة إلى الكثير من الاماكن السياحية في تايوان ، الطبيعية منها مثل بحيرة الشمس والقمر “صن مون ليك” والينابيع الساخنة المنتشرة في البلاد، والعديد من المناظر الطبيعية والجبال كجبل اليشم وحديقة تروكو الوطنية، أو الثقافية كالقرى الشعبية والمتاحف والمعالم المختلفة في المدن. 

اين تقع تايوان ؟

هي دولة جزيرة تقع في شرقي آسيا في المحيط الهادئ قبالة البر الرئيسي للصين ويفصل بينهما مضيق فورموزا أو كما يعرف أيضا مضيق تايوان والذي يصل طوله حتى 140 كيلومترا وهو يحدها من الجهة الغربية، كما يحدها من الشمال ساحل جنوب غرب أوكيناوا اليابانية وبحر الصين الشرقي، ومن الجنوب والشرق بحر الفلبين، وإضافة إلى جزيرة تايوان التي تشكل 99 بالمائة من المساحة الإجمالية للبلاد، يوجد عدد من الجزر الأخرى مثل جزيرة فورموزا، كيموي، مانسوا، بيسكادورس، وبزاناس.

%d8%ad14

يمكن الوصول إلى تايوان عبر مجموعة من المطارات الدولية، فبينما يخدم مطار تاو يوان الدولي مجموعة من شركات الطيران الدولية، يكتفي كل من مطارات ايبيه سانغشوان، كاوهسيونغ الدولي وتايشونغ الدولي بخدمة الشركات الجوية الآسوية، وبالتالي يمكنك الوصل إليها عبر هذه الخطوط من خلال محطات عبور في جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وفيتنام أو هونغ كونغ واليابان والفلبين وغيرها.

أفضل الاماكن السياحية في تايوان

إذا سافرت إلى تايوان سوف تغير نظرتك تماما لهذا البلد الذي تتنافس فيه الطبيعة والمدينة في قائمة أفضل الاماكن السياحية في تايوان ، فالحدائق الوطنية المنتشرة و مدن تايوان الرائعة في جذب تنافسي لكل الزوار، فكل مدينة تجذب المسافرين إليها للتمتع بمشاهدة مبانيها وتذوق أطعمتها وفي نفس الوقت لتكون منطلقًا إلى مناظر طبيعية في محيطها.

أجمل مدن تايوان

تايبيه

هي العاصمة وأشهر مدن تايوان ، سوف تلهمك بالحياة الرائعة بداخل هذه المدينة العصرية الحديثة مع فرص التسوق الممتعة وبعض الحدائق، ولابد من زيارة برج تايبيه 101 الذي يعد أيقونة المدينة وواحدا من روائع الاماكن السياحية في تايوان ، كما يمكن أن تتذوق فيها كل الأطعمة اللذيذة وبشكل رخيص جدا، ورغم أن المطاعم لا تبدو راقية جدا ولكن الطاعم الشهي لا يقاوم.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad14

مدينة نيو تايبيه

هي أحدث مدن تايوان وأكبرها، وتشكل المدينة المحيطة بالعاصمة تايبيه وتشمل المنطقة الكبيرة الممتدة حتى الساحل الشمالي لتايوان وحوض تايبيه، وهي مثال رائع للثقافة التايوانية التي يمكنك اكتشافها في المناطق الحضرية بانكياو وزينغشوانغ والمناطق الأقل كثافة من حيث عدد السكان في ولولاي وتاسومي.

تايتشونغ

مدينة تقع في غرب تايوان ويوجد بها العديد من مناطق الجذب السياحي بين المعابد والأسواق والحدائق العامة والمتاحف، توفر تجربة تسوق مماثلة لتلك التي في طوكيو أو مانهاتن، وتشتهر بالحياة الليلية الصاخبة وفنون المطبخ التي ترضي الجميع. لابد لك من زيارة المتحف الوطني للعلوم الطبيعية والسوق الليلي فنغ شيا لشراء السلع المحلية على الأقل.

كاوشيونغ

مدينة عصرية من أجمل مدن تايوان وهي تقع بالجزء الجنوبي من الجزيرة، استطاعت التحول من القديم إلى الثقافة المعاصرة بكل سهولة، فلا تفوت أن تزور فيها دير فو قوانغ شان وقاعة التماثيل العملاقة كواحدة من الأماكن العتيقة بالمدينة، وفي المقابل لا تفوت على نفسك زيارة دريم مول وهو أكبر مركز تسوق في تايوان، ومن المدينة يمكنك أيضا التوجه إلى حديقة كنتيج الوطنية وهي من روائع معالم السياحة في تايوان.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad14
مدينة كاوشيونغ

هوالين

معظم الزوار يأتون إلى مدينة هوالين عند السياحة في تايوان من أجل زيارة مضيق تاروكو، وهو سبب رائع فعلا لأنه ببساطة فائق الجمال، خصوصا مع وجود الكثير من جسور الحبال الممتدة فوق الأنهار ومسارات المشي ووجهات النظر المذهلة، وتتمتع المدينة بوجود الكثير من الشواطئ الصخرية.

ييلان

مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي من تايوان، وتعتبر من أجمل مدن تايوان حيث يتحدى الجمال الطبيعي المحيط بها بساطة المباني القديمة والمتاحف والحرف التقليدية في وسط المدينة، والمقاطعة التي توجد بها ييلان وتحمل نفس اسمها تضم مجموعة من الشلالات والبحيرات والأنهار والحدائق النباتية.

أجمل الأماكن السياحية الطبيعية

بحيرة الشمس والقمر

هذه البحيرة أو كما تعرف باسم “صن مون ليك” تعتبر من أكثر الأماكن السياحية الطبيعية تميزا في تايوان، فهي أكبر مسطح مائي في البلاد وتقع على ارتفاع 748 مترا فوق مستوى سطح البحر بين الجبال  الشامخة بمقاطعة نانتو، وقد سمّاها شعب التاو الذي يعيش بالمنطقة بهذا الاسم لأنها تنقسم حسبهم إلى قسمين، يشبه الجزء الشرقي منها الشمس بينما يشبه الجزء الغربي القمر.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad14
بحيرة الشمس والقمر

منطقة أليشان

تقع وسط شرق تايوان وتمتد بين أربع بلدات سياحية هي فانلو، تشوتشي، ميشان وأليشان.، ويوجد بها مناظر طبيعية ساحرة في عدد من المناطق فيمكنك التمتع هناك بمشاهدة شروق الشمس والأشجار المقدسة وبحر الغيوم وأهم أوقات الزيارة في موسم إزهار الكرز وأروع الأمور التي تُنصب بالقيام بها جولة القطار الفريدة.

حديقة تاروكو الوطنية

هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في تايوان ، وتقع هذه الحديقة على الساحل الشرقي لتايوان وتتميز بجمال طبيعي خلاب وساحر وسط المنحدرات والوديان والشلالات وخاصة في مضيق تاروكو الذي يعد أكثر المعالم شهرة، وهو يقع على بعد ساعتين بالسيارة من مدينة هوالين، وللعلم فإن دخول الحديقة مجاني.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad14

جزر بنغهو

مجموعة من الجزر الصغيرة الواقعة بمضيق تايوان والتي يصل عددها إلى حوالي المائة جزيرة وتعرف باسم جزر بيسكادورس، ووسط هذا الأرخبيل تستطيع التمتع بالجو الساحر الذي ترسمه المياه الصافية الفيروزية والسماء الزرقاء والشواطئ الرملية البيضاء، ولعل أفضل وقت للزيارة يكون خلال المهرجانات التي يشهدها فصلا الربيع والصيف.

حديقة جبل يانغ مينغ الوطنية

واحدة من أجمل اماكن السياحة في تايوان وتقع في شمال الجزيرة على بعد كيلومترات فقط شمال وسط مدينة تايبيه، وأكثر ما يميزها هو الجبل البركاني والوديان والبحيرات البركانية والينابيع الحارة إضافة إلى تنوع النباتات فيه، كما أن الحديقة تم تزويدها بمجموعة رائعة من المباني والجسور والحديقة التي تم تزيينها بأجمل الأزهار.

حديقة كنتينغ الوطنية

تقع في أقصى جنوب الجزيرة التايوانية على مساحة 333 كيلومتر مربع، وتتمتع هذه الحديقة الموزعة بين البر والبحر بروعة وتنوع التكوينات الجيولوجية والغابات الكثيفة والشواطئ الجميلة، وكذلك البيئة المناسبة للحياة البرية النباتية والحيوانية وحتى البحرية، ناهيك عن مجموعة من المعالم الثقافية المتميزة.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …