Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل 3 اماكن لتناول الطعام في اسوان المصرية

سفاري نت – متابعات

تناول الطعام في أسوان هو قرار جيد؛ حيث توجد العديد من المطاعم المصرية والعالمية والعديد منها يتمركز على كورنيش النيل، ميدان المحطة، شارع أبطال التحرير وشارع السوق. لايوجد على مرمى البصر أماكن للمأكولات الأمريكية السريعة والتي تعد مطلوبة من بعض زوار أسوان ولكنه في نفس الوقت يعتبر تشجيعاً للكيان المصري وجعله أكثر تفاعل ومصداقية.

مناطق تناول الطعام الأكثر شهرة تعود شهرتها أكثر إلى موقعها على نهر النيل أكثر من الأطعمة التي تقدمها. معظمهم يقدمون الأطباق المصرية والتي كثيرا ما تحتوي على الثوم، البصل والكزبرة والتي تقدم مع العيش المصري (أبيض أو أسمر).

أطباق شوربة العدس، الكباب المصري (شرائح اللحم مع الخضروات المشوية على الفحم) والكفته (كرات اللحم الرائعة) مشهورة باستمرار والفلفل الأخضر والخضروات المختلفة تقدم مع الأرز الساخن. ماذا بعد؟ فبالتأكيد كونك بالقرب من بحيرة ناصر فستجد الكثير من الأسماك الطازجة التي يتم صيدها بانتظام وشويها على الفور.

أين يمكنك تناول الطعام بالضبط؟

تذكر أن جميع الأطعمة التي تقدم في المطعم يجب أن تكون ساخنة وأن تكون الفاكهة والخضروات مغسولة جيدا بالماء- على سبيل المثال، أطباق السلطة الخضراء كونها منتجا طبيعيا. لكن إذا لم تكن محباً للخضروات على الجانب الاخر، يمكنك حقاً بسهولة تجنبها وتناول طبقك الرئيسي..

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الأخذ في الاعتبار أنه خلال شهر رمضان سيقل وجود الأطعمة نوعاً ما خلال النهار على الرغم من أنه في المساء تقدم المطاعم حقاً عشاء مميز جدا في الهواء الطلق على الطراز المصري .

بعض المساكن في أسوان تعد موطناً للأماكن المهمة، حيث الزوار الغير قائمين بالفنادق يمكنهم تناول طعام جيد ليلاً. يوجد في منتصف الطريق كورنيش ايزيس وهو واحداً من هذه المساكن التي يوجد بها مطعم ايطالي شهير. وستكن محظوظاً بوجودك بموقع بالقرب من نهر النيل على كورنيش النيل.

أماكن تناول الطعام الأخرى المدهشة أمام الواجهة البحرية  لبانوراما أسوان والتي تبتهج بالنكهات النوبية الراسخه والأطباق المصرية المقدمة ليست غالية الى حد ما. على الجانب الاخر فان المسفرية يميلون الى ترجيح قمر أسوان- سوف نتناوله بالتفصيل فيما بعد- هو مكان يقع على ضفاف نهر النيل ولتناول الطعام في موقع أكثر رقياً يمكنك تناول العشاء على الشرفة في فندق الكاتاركت القديم بينما يمكنك مشاهدة منظر إبحار الفلوكة في مياه النيل.

اختياراتنا لأفضل ثلاثة مطاعم هي كالآتي

المطعم النوبي

%d9%8118

يقع هذا المكان النوبي على جزيرة ايزيس وهو مطعم شهير بزيارات الأفواج. ويوجد قارب سريع مجانا متجها إلى الجزيرة ويغادر من المرسى أمام مكتب مصر للطيران عبر مياه النيل. في ليلة صاخبة للاستمتاع بعروض الموسيقى النوبية الغربية والتي تلقى اهتماما جماهيرياً حاشد..

قمر أسوان

%d9%81%d9%8118

فكما ذكرنا من قبل فانه يقع بين الأماكن الأكثر هدوءاً في المنطقة المحلية, قمر أسوان يقع على نهر النيل وبالتأكيد في أيام الصيف الطويلة يحتفظ قمر أسوان بأجوائه المعتدلة في ظلال مجموعة متنوعة من المظلات.

الشيف خليل

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8118

مكان لتقديم الأسماك الطازجة، يقع الشيف خليل على الشارع الرئيسي للأسواق. وعلى بعد بضعة دقائق سيرا على الأقدام من محطة القطار.

الموظفون يتعاملون معك بلطف والأسماك والمأكولات البحرية طازجة ولذيذة..

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8118

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8118

*نقلا عن موقع احجز مصر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم جونايدن دبي يطلق قائمة طعام جديدة من المأكولات البحرية والنباتية

سفاري نت – متابعات كشف مطعم ’جونايدن‘، العلامة التركية الشهيرة بتقديم أشهى أطباق اللحوم، عن …