بالصور .. دليلك لقضاء إجازة استثنائية في مرسى علم مصر

تم افتتاح مطار مرسى علم الدولي عام 2001. ومنذ ذلك الحين أصبحت مرسى علم أحد أهم الوجهات لمحبي الغطس وغيره من الأنشطة المائية تماما مثل جيرانها على الساحل الغربي للبحر الأحمر؛ الغردقة، الجونة، سهل حشيش، سفاجا، سوما باي وغيرهم.

والآن سنذكر لك أهم الأماكن التي يجب زيارتها في مرسى علم بالإضافة إلى بعض الأنشطة التي يمكن ممارستها في كل مكان لتقضي عطلة ممتعة في مرسى علم.

حمام السباحة الطبيعي – مرسى نيزك

%d9%8520

تكون هذا الحمام حين اصطدم نيزك بكوكب الأرض. يعد بقعة ساحرة لمحبي السباحة حتى من غير المحترفين نظرا لعمقها المتوسط. يقع على بعد 14 كم جنوب مرسى علم.

راس بيناس

%d9%85%d9%8520

هي شبه جزيرة صغيرة على الحدود المصرية السودانية وهي مكان رائع للغطس في أعماق البحر الأحمر. محبي الغطس والغوص الحر أمامهم فرصة ذهبية لمغامرة لن تتكرر وللاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة وأنواع لا حصر لها من الأسماك والكائنات البحرية.

شعاب ساتايا (شعاب الدلافين)

كل ما تحتاجه لعلاج الاكتئاب وتوديع الملل هو السباحة برفقة هذه الكائنات المذهلة المحبة للعب. يتم تنظيم رحلات يومية بالقارب إلى شعاب ساتايا بأسعار مناسبة تشمل الانتقال من وإلى مكان إقامتك، معدات الغوص وتصريح الدخول إلى المكان.

محمية جبل علبة الطبيعية

تقع بين المناطق الاستوائية والصحراوبة وتعد المكان المثالي لمحبي الطبيعة والحياة البرية لمشاهد مناظر طبيعية خلابة في محمية جبل علبة.

تتمتع منطقة جبل علبة بطقس معتدل؛ فعلى الرغم من وجودها في قلب الصحراء إلا أنها تتميز بمعدل هطول أمطار عال مما يسبب ظاهرة فريد من نوعها تسمى ب “واحات الضباب”.

النباتات في محمية جبل علبة هي الأكثر تميزا وثراء في جميع أنحاء مصر. يمكنك أن تجد أشجار المانجروف والأكاسيا والهجليج المصري وغيرها هناك.

مدينة القُصير التاريخية

%d9%85%d9%85%d9%8520

اقض يوما في مدينة القُصير التي تشتهر ب “حصن العثمانيين” والمحال التجارية الصغيرة. تقع القصير على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مرسى علم. بمجرد وصولك إلى مدينة القُصير، قم باستكشاف الحصن العثماني الذي بناه السلطان سليم عام 1517 ميلادي لحماية المدينة حيث أنها كانت أهم موانئ مصر في ذلك الوقت.

بعدها، يمكنك التجول في السوق المحلي المذهل حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية المفضلة لدى الكثيرين مثل: أوراق البردي، والعطور، والمشغولات الفضية والشيشة بأسعار رائعة.

وادي حمامات

هو عبارة عن نهر جاف كان جزءا من الطريق التجاري الذي كان يربط بين الأقصر والبحر الأحمر وقارة آسيا. اكتشف مناجم الذهب والواحات المهجورة وشاهد المنحوتات القديمة. يمكنك الاختيار بين السيارات الجيب أو العجلات الرباعية للقيام برحلة سفاري ممتعة. أو إذا كنت لا تتحلى بروح المغامرة الكافية، يمكنك الاختيار بين الأحصنة أو الجمال.

مارينا بورت غالب

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8520

يمكنك قضاء ليلة في الخارج في مارينا بورت غالب التي تضم أفخم المطاعم، وأماكن الترفيه الليلي والمحال التجارية الراقية المطلة على المارينا الخلابة واليخوت الفارهة.

يتم إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية بكثرة في بورت غالب. يمكنك أن تجد الكثير من النوادي الليلية والتي يقوم بزيارتها مشاهير الدي جي في العالم وستجد الفروع الوحيدة في المنطقة المحيطة لسلاسل المطاعم العالمية مثل فرايديز، بيتزا هت وذي جراند كافيه في بورت غالب. هناك أكثر من 160 محل تجاري في بورت غالب، إلا أننا ننصحك بالتسوق في  مدينة القُصير؛ فهي تعد البديل الأرخص. وفي بورتو غالب ستجد نواد صحية على أعلى مستوى بالإضافة إلى مراكز للغطس وغيره من الأنشطة المائية. لا تفوت فرصة ركوب الغواصة لمشاهدة فصائل متنوعة من الأسماك والكائنات البحرية مع صغارك؛ ننصحك بها بشدة كنشاط عائلي متميز بسعر مناسب.

نصيحة إضافية

تعد عطلة شم النسيم من أفضل الأوقات لزيارة مرسى علم؛ حيث يتم إقامة مهرجان “ع الجنوب“. أثناء المهرجان، يمكنك الاستمتاع بالعروض الحية التي يقدمها فنانون وموسيقيون مستقلون بالإضافة إلى العديد من الأنشطة مثل الرقص، حمامات الشمس والتحديق في النجوم وغيرها. “ع الجنوب” هو فرصة رائعة لمقابلة أشخاص جدد يشاركونك اهتماماتك وقضاء وقت ممتع معهم. يوفر المهرجان أماكن للإقامة مقابل رسوم إضافية إلا أنها تظل أرخص كثيرا من الفنادق. يمكنك اختيار الإقامة في الأكواخ أو الشاليهات كما يمكنك إحضار خيمتك الخاصة وكل من هذه الاختيارات له سعر مختلف.

*نقلا عن موقع احجز مصر

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً