Millennium Hotels - Offer

تعرف على اهم 5 أسئلة عند حجز فندق “”All-inclusive

سفاري نت – متابعات

أصبح نظام “All-inclusive”  نظاما عالميا تتبعه الكثير أو معظم المنتجعات وبعض الفنادق وخصوصا في المقاصد الشاطئية, والقاعدة العامة أن هذا النظام يتضمن الوجبات الرئيسية الثلاث مع المشروبات ونجد هناك :

Soft All-inclusive”” وهو في الغالب يشمل الوجبات مع المشروبات مثل العصائر والمشروبات الغازية والساخنة مع تقديم بعض الخدمات المجانية.

Ultra All inclusive” ”  في معظم الأحيان تعني الوجبات مع المشروبات الساخنة والباردة مع الكحوليات بالإضافة إلى خدمات أخرى متنوعة.

وحتى تتجنب أي سوء فهم عليك قراءة ” “All-inclusive concept من موقع الفندق أو  المنتجع, وهناك 5 أمور عليك معرفتها قبل  الـ “check-in” حتى تكون كل الأمر واضحة ولا تدخل في متاهات عند مغادرة المكان.

1-    ما هي المطاعم المتاحة والمواعيد وهل يجب تأكيد الحجز ؟

تمتلك الفنادق أكثر من مطعم بعضها يكون مجاني والآخر تبعا لسياسة المكان فمثلا المطاعم المطلة على البحر مباشرة في الغالب لا تكون ضمن “”All-inclusive concept

لذلك أسال موظف الاستقبال عن المطاعم التي يتضمنها الـ concept”” والمواعيد المحددة وأي تفاصيل أخرى مثل مقاعد الأطفال المتاحة في المطعم, حتى يكون كل شيء واضحا.

وخذ بعين الاعتبار أن هناك بعض المنتجعات تعتمد فكرة تأكيد حجز الوجبة قبلها بمدة كافية ويتم ذلك في الغالب مع نظام الـ”set menu ” وحتى لا تفقد وجبتك الأولى تأكد من هذه النقطة والوقت اللازم.

2-    ما هي الخدمات التي يتضمنها “”All-inclusive concept؟

كما ذكرنا يتضمن هذا النظام خدمات مجانية مثل الرياضات المائية أو نادي للجولف أو مركز spa أوkids area  كلها قد تكون مجانية أو بعضها فقط فعليك التحري مع موظف الاستقبال ومعرفة المواعيد والساعات  المتاحة فمثلا قد يكون السنوركلينج متاحا لمدة ساعة واحدة يوميا لكل فرد، وعليك معرفة طريقة الدخول,على سبيل  المثال: إلى منطقة الأطفال هل يوجد كروت أم برقم الغرفة حتى لا تضيع وقتك أمام البوابات.

3-    هل  خدمة الغرف متاحة ومحتويات الميني بار مجانية؟

على مستوى العالم لا يوجد نظام معين يحكم خدمة الغرف والميني بار فأحيانا يكون كل شيء مجانيا ومتاحا 24 ساعة، وربما يتوفر أيضا ماكينات صنع القهوة في الغرف.

وفي منتجعات أخرى لا تتاح خدمة الغرف أي لن تستطيع أن تطلب المشروبات في غرفتك بل عليك تناولها في البار أو الكافية تبعا للمكان, ونفس الأمر مع محتويات الميني بار هل هي مجانية أم سوف تضاف على الغرفة كـ” extra charges”؟

4-    ما هي وسائل الترفيه ومواعيدها؟

يوجد في المنتجعات الشاطئية غالبا عروض وفرق تؤدي أنشطة ترفيهية قد تكون حفلات موسيقية أو حفلات سمر أو حفلات مخصصة للأطفال,  لذلك عليك معرفة entertainment schedule”” واللغات المتاح بها، وأيضا الرحلات خارج الفندق مثل السفاري أو المقاصد المشهورة في المنطقة وهل هناك من ينظم هذه الرحلات بالفندق.

5-هل من الممكن أن تستمتع بـup grade ؟

إذا حجزت standard room”” من الممكن أن تستمتع بهذه الميزة إذا كنت في شهر العسل مثلا  أو أن  الفندق يحتفل بالنزيل  رقم 10000 مثلا وبالصدفة تكون أنت، ولكن ليس هناك مانعا من سؤال موظف الاستقبال ومعرفة  أسعار الغرف التي تتميز بمزايا أفضل ربما تنال إعجابك.

لكن بعيدا عن هذه المزايا الأمر يتوقف على الإمكانية والتوقيت بمعنى إذا سافرت في بداية شهر ديسمبر قبل العطلات من الممكن أن تحصل على غرفة تطل على حمام السباحة أو ربما البحر لكن إذا سفرت نهاية شهر 12 سيكون ذلك مستحيلا.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …