Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرفوا على اهم وابرز المتاحف المصرية

سفاري نت – متابعات

تزخر مصر بالمعالم التاريخية الرائعة التي تقف شاهدة على تاريخ بلد راقٍ عاش شعبه العديد من الحقبات على مر العصور، ما جعله بلداً غنياً بالآثار والمعالم والمرافق المهمة التي شكلت نقطة جذب سياحية كبرى. ومن ابرز هذه المعالم تنتشر المتاحف التي تحوي العديد من الآثار والتحف والاعمال الراقية التي تعودر الى قرون خلت، لتبقى الراوية الاساسية لتاريخ هذا البلد. تجولوا في هذا الموضوع على ابرز المتاحف المصرية.

المتحف المصري Egyptian Museum

%d8%aa6

يحوي المتحف المصري المعروف بتحفه وآثاره العديدة مجموعة واسعة من هذه التحف التي يعود تاريخ العديد منها الى القرن السابع عشر، حيث يقدم لمحة عن نمط الحياة التي كان يحياها الشعب المصري في تلك الفترة، مروراً بالتطورات الاجتماعية والحياتية التي شهدها، وصولاً الى النمط المعاش حالياً في هذا البلد العربي الافريقي. يبلغ عدد التحف التي تشملها هذه المجموعة حوالى 120 ألف قطعة أثرية وتاريخية، وهو يقع في العاصمة المصرية القاهرة.

متحف الفن الإسلامي Museum of Islamic Art

%d8%aa%d8%aa6

تم انشاء هذا المتحف العريق في العاصمة المصرية القاهرة في العام 1858، وهو يحوي مجموعة واسعة من الاعمال الفنية التي تجسد الفن الاسلامي الذي ساد هذه البلاد منذ تلك الحقبة، وصولاً الى الفن المعاصر ويعرض لوحات وأعمال لكبار الفنانين الاسلاميين المصريين والعالميين الذين طبعوا بأعمالها الرائعة تاريخ الفن الاسلامي. وهو يشمل اليوم ما يفوق المئتي قطعة فنية تراثية وتاريخية وعصرية، بالاضافة الى قطع فنية نادرة وقيّمة.

متحف المجوهرات الملكية Royal Jewelry Museum

%d8%aa%d8%aa%d8%aa6

في العام 1986، تم انشاء متحف المجوهرات الملكية ليشمل المجموعة الواسعة للملوك والحكام الذين توالوا على الحكم في مصر، ويقع هذا المتحف الكبير والضخم في مدينة الاسكندرية المصرية. من ابرز المجوهرات الراقية التي يعرضها المتحف، نذكر مجموعة محمد علي ديناستي، وهو المقر السابق للاميرة فاطمة الزهراء. يعرض المتحف الى جانب المجوهرات المقتنيات لخاصة بالملوك والملكات من حكام مصر لا سيما اللوحات التي تجسدهم برسم متقن وفن راقٍ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …