Millennium Hotels - Offer

كيف تمنع طفلك من البكاء على متن الطائرة

سفاري نت – متابعات

عادة ما يسيئ الأطفال اختيار أوقات غضبهم وبكائهم، وبالرغم من أن هذه الحقيقة يعلم بها القاصي والداني، إلّا أنك لا تستطيع إجبار الناس على تفهّم ذلك، لن يتوانى الناس عن التعبير عن انزعاجهم في حال أساء طفلك التصرف معهم أو أمامهم.

بكاء الأطفال الشديد في رحلات الطائرات يحدث خاصة أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها، لانزعاجهم من تأثيرات تغيرات الضغط عليهم

والرحلات على متن الطائرة طالت أم قصرت متعبة ومرهقة لأعصاب البالغين، فما بالك بالأطفال الذين يرغبون بالحركة المستمرة ويملون من الجلوس ولو للحظات. بكاء الأطفال الشديد في رحلات الطائرات يحدث خاصة أثناء إقلاع الطائرة وهبوطها، لانزعاجهم من تأثيرات تغيرات الضغط عليهم. هذا لا يمنع طبعًا قيامهم بتصرفات أخرى تعادل البكاء في إزعاجها بالنسبة للمسافرين الآخرين أثناء الرحلة أيضًا، ودورك بالطبع أن تسيطر على كل ما سيحدث على متن الطائرة لتحصل على رحلة معقولة ومريحة برفقة طفلك. فيما يلي نصائح لإدارة غضب طفلك في حال سافر برفقتك على متن طائرة:

%d8%a719

1 ـ احصل على قسط وافٍ من الراحة قبل الرحلة

عليك أن تحصل على كمية الراحة المناسبة قبل أن تسافر على متن طائرة بصحبة طفل لتكون أعصابك مرتاحة، لا ينتظر أحد منك أن تفقد أعصابك بسبب تصرفات طفلك على متن الطائرة لتصبح أنت الآخر مصدر إزعاج!

2 ـ أعط طفلك شيئًا ليأكله

لتخفيف تأثيرات تغير الضغط على طفلك أعطه شيئًا ليمضغه أثناء الإقلاع والهبوط، العلكة ستفي بالغرض في حال كان قادرًا على التعامل معها، إذا كان الطفل أصغر من ذلك، الرضاعة الطبيعية، الرضاعة الصناعية أو حتى القطعة المطاطية المصنوعة ليمتصها الأطفال ستفي بالغرض. لا توقظ طفلك في حال كان نائمًا أثناء الإقلاع أو الهبوط، فقط حضّر ما سيأكله أو يشربه ليكون جاهزًا في حال استيقظ وهو يبكي.

3 ـ أحضر ملابس إضافية

تنخفض درجات الحرارة في الطائرات عادةً، بالنسبة للطفل تصبح باردةً بشكل ملموس، ابق بحوزتك غطاءً خفيفًا والمزيد من الملابس الإضافية في حقيبة اليد، لتتمكن من حل مشكلة البرد في حال حدوثها.

4 ـ لا تنسَ مستلزمات تنظيف الطفل

تلافيًا لما قد يحدث على متن الطائرة، احمل كمية احتياطية من الحفّاظات معك في حقيبة طفلك بالإضافة إلى أكياس لتستطيع التخلص من فضلاته.

5ـ لا تنسَ الألعاب

 

أحضر معك ألعابًا جديدة غير مألوفة لدى طفلك ليتعرف عليها أثناء الرحلة

ما الذي يمكن أن يشد اهتمام وانتباه الطفل أكثر من الألعاب؟ أحضر معك ألعابًا جديدة غير مألوفة لدى طفلك ليتعرف عليها أثناء الرحلة، تجنب إحضار ألعابه التي يعرفها لأنه سيمل منها ويتجه للبحث عن شيء أكثر إثارة للاهتمام.

6 ـ اختر الوقت المناسب للسفر مع طفلك

إذا كان الخيار بيدك، سافر مع طفلك في الأوقات التي تنخفض فيها حركة السفر، عندما لا تكون أعداد المسافرين كثيرة لدرجة تزعجه وتحسسه بالضغط. قد تضطر أحيانًا للسفر في العطل والأعياد، احجز في هذه الحالات مقعدًا لطفلك لغايات الحصول على مساحة خاصة به وتقليل انزعاجه من محيطه.

*نقلا عن موقع الترا صوت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …