Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بتجربة التسلق في جبال تركيا الرائعة

سفاري نت – متابعات

يهوى عدد كبير من السياح القادمين لتركيا وخاصةً الشباب العاشقون للمغامرات و الاثارة.

كما تسمح وزارة السياحة التركية للسائحين بممارسة رياضة تسلق الجبال في تركيا ولكن لتتم ممارسة هذه الرياضة يجب اتباع بعض الإجراءات البسيطة حتى يتسنى لهم ممارسة هذه الرياضة بإرشاد وتوجيه صحيح وسليم من قبل وزارة السياحة التركية.

%d8%ad8

تتميز تركيا بأنها بلاد مليئة بالجبال الضخمة والمميزة مثل:

ـ جبال إلجيز: تقع في مدنية كاستامونو التي تقع في إقليم البحر الأسود وتبعد عن إسطنبول مسافة 6 ساعات تقريبا، حيث المنظر الرائع والإطلالة الساحرة للجبال و المليئة بالمغامرات التي تطل على الغابات والأنهر والشلالات والبحر الأسود تجعل من جبال إلجيز التي يبلغ ارتفاعها 2600 مترًا  تقريبا أحد أهم الجبال المميزة في دولة تركيا لممارسة رياضة التسلق.

ـ أولوداغ: أحد الجبال المميزة وشاهقة الارتفاع في تركيا إذ يبلغ ارتفاعه 2543 م  تقريبا و يتميز هذا الجبل بأهليته لممارسة التسلق الجبلي في الصيف و رياضة التزلق الثلجي في الشتاء، كما يتميز بطبيعة كثيفة وخلابة تجعل التسلق عليه مغامرة رياضية جميلة لمحبي المغامرات و يوجد جبل أولوداغ في مدينة بورصا.

ـ جبل حسن: يوجد في إقليم وسط الأناضول، يبلغ ارتفاعه 3300 مترا تقريبا و مزود بجميع الخدمات التي تجعل التسلق اكثر متعة.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad8

ـ جبال كاراغول: توجد في مدينة جيري سون المطلة على البحر الأسود والمعروفة بسحر طبيعتها المتنوعة والمكونة من غابات كثيفة وبحيرات صافية ومتعددة وتطل على البحر الأسود المشهور بأنه شديد النقاء، يبلغ إرتفاع جبال كاراغول 3150 مترا تقريبا ويتميز بخدماته المتنوعة مثل إمكانية الإقامة والتخييم الليلي الى جانب المميزات التقنية الموجودة فيه من أجل ممارسة التسلق بإستمتاع.

ـ بولو كوب أوغلو: توجد في مدينة بولو، توصف بأنها جنة الله في الأرض لما تتمتع به من جمال باهر وساحر ناتج عن طبيعتها المتنوعة والفريدة، يبلغ ارتفاعها 2450 م تقريبا وهي مزودة بجميع الخدمات اللازمة لممارسة رياضة التسلق بأمان وطمائنينة.

%d8%ad%d8%ad8

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …