Millennium Hotels - Offer

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة دولة الهند

سفاري نت – متابعات

يمكن القول أن أفضل وقت لزيارة الهند يعتمد على المنطقة التي ترغب في زيارتها، وبالرغم أن الموسم بين نوفمبر وفبراير هو الأفضل بالنسبة للغالبية من المسافرين الذي يفضلون السفر إلى الهند خلال الموسم البارد والجاف، والذي يكون بين شهري نوفمبر ومارس. فمدن دلهي، وأجرا، فاراناسي وراجستان ومادهيا براديش هي مثالية في هذا الوقت، وتبقى درجات الحرارة في غوا ووسط الهند مريحة.

 %d8%a84

ومن ناحية أخرى، وخلال فترة الرياح الموسمية أواخر شهر مايو حتى أكتوبر سيكون الوقت المناسب والأفضل لزيارة صحراء راجستان ومدينة مومباي والمناطق في الشمال الغربي من جبال الهيمالايا.

وفي الجنوب لا تكون الحرارة أبدًا أقل من الشديدة الخانقة خلال شهري مايو ويونيو. ولذلك، من الأفضل أن تكون زيارتك إلى ولاية تاميل نادو وكيرالا بين أشهر يناير ومارس.

 %d8%a8%d8%a84

أما إذا كنت ترغب في زيارة الشمال الشرقي من الهند مثل كشمير أو جبال هيماشال براديش، فمن الأفضل السفر في الفترة بين أبريل وسبتمبر، وهي الفترة التي ترتفع فيها أعداد الزائرين إلى جبال الهيمالايا أكثر لسهولة التسلق وكون الطقس أفضل، ويصل موسم الرحلات إلى ذروته في شهري أغسطس وسبتمبر.

وتتجاوز درجات الحرارة 45 درجة مئوية في وسط البلاد، وفي أواخر شهر مايو، تبدأ الرياح الموسمية في جلب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية.

 %d8%a8%d8%a8%d8%a84

تصبح العواصف أقوى تدريجيًا من الجنوب إلى الشمال، ثم تمتد إلى كامل الأراضي إلى أن تنتهي في شهر أكتوبر، ما عدا الساحل الجنوبي الشرقي حيث يكون الطقس الأسوأ بين أكتوبر وديسمبر. وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الشمال بين أشهر أكتوبر ويناير، بينما في الجنوب يستمر الطقس معتدلًا.

يكون الطقس حارًا بين فبراير ومايو في شمال الهند وخلال هذه الأشهر ترتفع الحرارة تدريجيًا لتصل حتى أعالي الجبال في شهر مايو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …