Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أشهر 7 أماكن للسياحة العلاجية في مصر

سفاري نت – متابعات

تعد مصر واحدة من أهم المقاصد في العالم للسياحة العلاجية، لما تزخر به من مقومات سواء تلك المتعلقة بالأجواء أو المياه المعدنية والكبريتية وغيرها من وسائل جذب السائحين للاستشفاء.

وجاء إعلان الحكومة المصرية مؤخراً عن زيارة مرتقبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة وأفضل لاعب في العالم للمشاركة في حملة للترويج للسياحة العلاجية، ليفتح الباب حول كيفية تنشيط هذه السياحة مجدداً بعد سنوات من التراجع على حساب السياحة الترفيهية.

ومن المقرر أن يزور ميسي مصر، الشهر المقبل، للمشاركة في حملة الهدف منها جعل مصر مقصداً لمرضى فيروسي سي القادمين من أوروبا وآسيا تحت شعار “من أجل عالم خالٍ من فيروس سي.. الرحلة والعلاج”.

وتتعدد المناطق السياحية التي تتمتع بميزة السياحة العلاجية في مصر أبرزها حلوان، أسوان، الواحات وغيرها من المناطق التي نستعرض أبرز مميزاتها فيما يلي:

1- الغردقة:

%d8%ab10

– تجمع الغردقة بين التداوي بالمياه البحرية وطينة الشُعب المرجانية وأشعة الشمس والزمال الغنية بالعناصر المعدنية وطينة تراب المناجم، فضلاً عن أن بها العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

– يوجد بالغردقة مركزاً للعلاج الطبيعي وعلاج الروماتيزم وأمراض الشيخوخة والشلل الرعاش وغيرها.

2 – سفاجا

%d8%ab%d8%ab10

تتميز منطقة سفاجا بعدة عوامل تجعلها المكان الأنسب في العالم لعلاج الصدفية حيث أنها محاطة بالجبال المرتفعة من جميع جوانبها ما يجعلها حائط صد طبيعي ضد الرياح والعواصف الرملية.

– مناخ سفاجا ذو الشمس الدافئة له فوائد عظيمة لمن يعانون من أمراض القلب والكبد والكلى والدرن الرئوي وضغط الدم المرتفع والصرع والأمراض العصبية.

– رمال سفاجا تحتوي على ثلاث مواد مشعة غير ضارة هي اليورانيوم – الثوريوم والبوتاسيوم مع ارتفاع في كمية أملاح الذهب التي تستخدم في علاج مرض الروماتويد والالتهابات المفصلية المزمنة والحادة والتورم والارتشاح المفصلي والالتهابات الجلدية المصاحبة للروماتويد.

3 – سيناء

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab10

تزخر سيناء بالكثير من الأماكن السياحية المهمة التي تجعلها مركزاً مهماً للسياحة العلاجية.

يوجد بسيناء الكثير من العيون المائية أشهرها حمام فرعون وحمامات موسى تحتوي على المياه الكبريتية والتي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي وحساسية الرئة وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب.

4 – أسوان

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab10

تعد من أجمل الوجهات في العالم كـ “مشتى”، كما تتميز بالعديد من مواقع السياحة العلاجية، يلائم جوها مرضى الكلى والجهاز التنفسي والروماتيزم ويوجد بها مركزان للعلاج بالرمال والمياة حيث يطمر جسم المريض بالروماتيزم في الرمال الساخنة.

أشهر مناطق السياحة العلاجية بأسوان جزيرة إلفنتين ومنتجع جزيرة إيزيس.

– يشتهر أهل النوبة بطب الأعشاب خاصة تلك التي تعالج أمراض البرد والمغص الكلوي والدوسنتاريا المعوية والإمساك وعسر الهضم، كما أن بها مناطق للعلاج بالطمر في الرمال الساخنة.

5- الوادي الجديد

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab10

تنتشر بها الرمال الناعمة والأعشاب والنباتات الطبية التي تستخرج منها العقاقير والزيوت النباتية والعطرية، كما أنها غنية بالعيون والآبار الطبيعية.

أشهر وجهاتها العلاجية آبار بولاق ومجموعة آبار ناصر بالواحات الخارجة، وآبار موط والفرافرة بالواحات الداخلة.. تحتوي العديد من آبارها على عناصر معدنية مفيدة للغاية في علاج الروماتيزم والصدفية والآلام الجسمانية.

6- سيوة:

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab10

تعد سيوة أشهر المناطق في مصر التي تتميز بالسياحة العلاجية والاستشفاء الطبيعي، ذلك أنها تتمتع بالهدوء ونقاء الجو وصفاء السماء واعتدال الحرارة.

أشهر مناطقها جبل الدكرور والذي اكتسب عند أهالي سيوة منذ قديم الأزل أهمية علاجية في أمراض الروماتيزموآلام المفاصل والشعور العام بالضعف، ويعتبره أهالي سيوة جبلاً مقدساً.

تنتشر في واحة سيوة العيون المعدنية التي تستخدم للعلاج الطبيعي من أمراض الصدفية وأمراض الجهاز الهضمي والأمراض الروماتيزمية.

7- حلوان

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab10

تتميز حلوان بجوها الجاف ونسبة رطوبة لا تتعدى 55% بالإضافة إلى عدة عيون معدنية وكبريتية لا مثيل لها في العالم.

يرجع تاريخ العلاج بمياه حلوان إلى عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، حيث تم تشييد العديد من الحمامات نهاية القرن التاسع عشر، وأصبحت مقصداً للسائحين من كل مكان في العالم، للعلاج من العديد من الأمراض كالروماتيزم والأمراض العصبية والنفسية والربو وغيرها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …