باخرة سيليبرتي كروزس الفاخرة تستعد لإطلاق رحلتها الأولى من أبوظبي

سفاري نت – متابعات

تستعد شركة سيليبرتي كروزس للرحلات البحرية الفاخرة والتابعة لشركة “رويال كاريبيان” للرحلات البحرية، لإطلاق رحلتها الأولى من أبوظبي والتي تستغرق ثلاثة أشهر، وتعتبر بداية اتخاذ محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد نقطة انطلاق لرحلاتها المقبلة.

وتعد سفن “سيليبرتي كروزس” الفاخرة والتابعة لأحد أكبر مشغلي الرحلات البحرية في العالم، وباخرة “سيليبرتي كونستيليشن” واحدة من السفن السياحية الثلاث التي تتخذ من أبوظبي مقراً لانطلاق رحلاتها في موسم 2016/2017، لتسهم في تعزيز مكانة العاصمة الإمارتية كإحدى أهم الوجهات العالمية للرحلات البحرية.

ويبلغ طول الباخرة 295 مترا بحمولة 91 ألف طن، وهي قادرة على استيعاب 2,170 راكباً في 975 قمرة فاخرة موزعة على 13 طابقاً، وستبحر السفينة في رحلات تمتد لـ 9 و12 و14 و15 ليلة، ترسو خلالها في خمسة موانئ حتى نهاية شهر يناير عام 2017.

ويشمل مسار رحلة “سيليبرتي كونستيليشن” بعد مغادرتها أبوظبي، زيارات إلى دبي، ومسقط في سلطنة عمان مع رحلة قصيرة على طول الساحل الغربي للهند، وهي موجهة للزوار القادمين بشكلٍ أساسي من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا، بالإضافة إلى الضيوف من الدول الاسكندنافية وجنوب إفريقيا والصين والشرق الأقصى.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، بأن محطة أبوظبي للسفن السياحية التي تم افتتاحها في ميناء زايد الموسم الماضي لعبت دوراً هاماً في قرار شركة سيليبريتي كروزس اختيار إمارة أبوظبي، مضيفاً: “في ظل المنافسة القوية التي يتسم بها قطاع الرحلات السياحية، نعمل جاهدين لتوفير مرافق وخدمات ترقى إلى المستوى العالمي الذي يطمح إليه المسافرون، وتتكامل مع المزايا المتنوعة التي توفرها أبوظبي”.

وبدوره، قال لاكشمي دوراي الرئيس التنفيذي لشركة “ترافل ماتركس” وممثل شركة سيليبريتي كروزس في الشرق الأوسط: “نحن سعداء لتقديم رحلاتنا البحرية الفاخرة والعصرية في منطقة الخليج العربي التي تحفل بالوجهات المتميزة عالمية المستوى، والتي تقدّم بدورها خياراتٍ متنوعة من الرحلات الشاطئية تستعرض من خلالها المقومات السياحية العديدة كالتراث العريق”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

h21

انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى ألوان السعودية الأحد القادم بالرياض

الرياض – سفاري نت تنطلق الأحد القادم  12 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 ديسمبر 2016م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *