نصائح مفيدة عند السفر عبر القطارات

سفاري نت – متابعات

قد تحتاج السفر عبر القطارات خلال رحلتك السياحية القادمة ، للتنقل من مدينة الى اخرى في أي قارة من القارات ، وقتها سيكون مفيدا أن تتسلح بحزمة مناسبة من النصائح التي ستفيدك أثناء الرحلات.

وعلى عكس السفر عبر الطائرات ، سيتعين علي مراعاة بعض الامور الهامة عند استقلال القطارات المختلفة ، بصرف النظر عن قصر أو طول المسافة التي تود قطعها بالقطار.

جواجازه يقدم لك الان خريطة نصائح مفيدة تساعدك عند ركوب القطارات أثناء رحلتك السياحية.

تسلح بحزمة من الوجبات الخفيفة

لا تقدم كل رحلات القطار خدمة الطعام المتنقل عبر السيارات التي تتجول بين المقاعد ، ربما تكون رحلتك طويلة ، ستحتاج حتما أن تصطحب معك وجبات خفيفة لمقاومة الجوع طوال ساعات السفر وحتى لا تكون مضطر لتناول طعام غير صحي أو غير أمن تحت ضغط الجوع.

ارتدي حذاء خفيف

لاترهق قدميك بحذاء ثقيل أثناء رحلة القطار ، احرص على ارتداء حذاء خفيف يريحك ويساعدك على التنقل الى دورات المياة بسهولة لو رغبت دون أن يخلف أثار سلبية على اصابع قدميك عقب انتهاء الرحلة

اصطحب مناديل مبللة وورق التواليت

image description
image description

احرص عل اصطحاب مناديل مبللة معطرة لمسح أثار العرق والاتربة والاجهاد من على بشرتك ، كما يجب عليك أن تراعي أن بعض القطارات لا تحتوي دورات المياة الخاصة بها على ورق تواليت فاحرص على اصطحابها معك.

امنح نفسك غفوة مناسبة أثناء السفر

اذا كنت من هؤلاء الذين لا تعرف عيونهم طعم النوم أثناء السفر ، حاول التغلب على مشاعرك السلبية في هذا الشأن وامنح نفسك ولو غفوة بسيطة باغماض عينيك لتفادي الاجهاد أثناء السفر.

لا تشغل وقتك بهاتفك الذكي

%d8%ae%d8%ae12

لا تلجأ الى هاتفك الذكي لمطالعة الشبكات الاجتماعية وغيرها أثناء السفر ، خصوصا لو لم تكن هناك خدمة واي فاي في القطار ، حتى لا ترهق ميزانيتك بالمزيد من فواتير استهلاك الانترنت عبر شبكتك ، السفر بالقطار يحتاج الى كتاب جيد للقراءة وقتل ساعات السفر .

احرص على ارتداء ملابس ملائمة للطقس

اذا كان الطقس بارد اثناء السفر لا تخجل من اصطحاب (بطانية) للتدفئة أثناء السفر ، لتتفادى الاثار السلبية لتيارات الهواء الباردة المتوقع أن تحيط بك وانت جالس في مكانك .

*نقلا عن موقع جو اجازة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً