بالصور .. أفضل الوجهات السياحية لممارسة رياضة التزلج على الجليد

مع بداية فصل الشّتاء يبحث النّاس عن أفضل الأماكن التي توفّر لهم الاستمتاع بهذه الأجواء المميّزة، فمنهم من يودّ المكوث في الفنادق الفخمة والاسترخاء، ومنهم من يفضّل الرّحلات والمغامرة.
أكثر العُطل المُثيرة خلال فصل الشّتاء هي رحلات التّزّلج في مُختلف أرجاء هذا العالم، لذلك نستعرض لكُم أفضل الأماكن وأكثرها جمالًا لممارسة هذه الرّياضة المُثيرة..
سانت موريس، سويسرا | جيمس بوند كان هُنا

سانت موريس هي مدينة التّزلّج الأكثر شهرة في سويسرا والعالم، فهي تحتوي على أكثر من 350 كيلومترًا من مسارات التّزلّج الممتازة، إلى جانب البحيرة المتجمّدة التي تحتويها المدينة ذات المناظر الطّبيعيّة الخلّابة.

تمتاز سانت موريس بكونها وجهة محبّبة للأثرياء، فهي تصنّف كأفخم مواقع التّزلج، وتحوي العديد من المقاهي والمطاعم العالميّة الفخمة.

زيرمات، سويسرا | تعرفونها من التوبليرون

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

العديد من المتزلّجين يقولون إنّ بلدة زيرمات هي الأحقّ بلقب أفضل وأجمل مواقع التّزلّج في سويسرا والعالم، كيف لا وقمّتها الشّهيرة تظهر كرمز وعلامة على شوكولاتة التّوبليرون المعروفة في العالم.

تحتوي البلدة على 245 كيلومترًا من مسارات التّزلّج المتنوّعة، إضافة إلى احتوائها أطول مسار للتزلّج في سويسرا، والذي يمتدّ على طول 17 كيلومترات من المناظر الطّبيعيّة السّاحرة، وتحتوي بلدة زيرمات على المطاعم والمقاهي المختلفة.

كورشوفيل، فرنسا | جنة المتزلجين

%d8%ac10

يمتاز موقع كورشوفيل في فرنسا بتكوّنه من أربع قرى متّصلة ببعضها البعض عن طريق شبكات التّل فريك والحافلات، وهي ثاني أكبر موقع للتّزلّج في العالم بمسارات يصل طولها إلى ما يزيد عن 600 كيلومتر.

يعدّ موقع كورشوفيل جنّة للمتّزلّجين، وذلك لتنوّع مسارات التّزلّج التي يحتويها إلى جانب طبيعته الخلّابة التي تجذب الزّوّار والمتزلّجين المحترفين والمبتدئين من كلّ أنحاء العالم.

سيلا روندا، إيطاليا | للطبيعة هيبتها

%d8%ac%d8%ac10

يتمتّع هذا الموقع الإيطالي بتنوّع مثير لمسارات التّزلّج، فيضمّ أكثر من مئة مسار مختلف، وهو من أضخم وأجمل مواقع التّزلّج في أوروبا.

إنّ أكثر ما يميّز موقع التّزلّج سيلا روندا هو القمّة الجليديّة التي يحتويها والتي تشكّل ببنيتها الطّبيعيّة أكثر من 50 كيلومترًا من مسارات التّزلّج الأكثر اإثارة، وتحوي العديد من المطاعم، والمقاهي والمتاجر التي ساهمت في جعل سيلا روندا من أكثر الوجهات المتميّزة.

مايرهوفين، النّمسا | التزلج في الريف

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

موقع مايرهوفين أحد أفضل وأكبر مواقع التّزلّج في النّمسا، فهو يتكوّن من 455 كيلومترًا من مسارات التّزلّج المتنوّعة التي تتناسب مع مختلف المتزلّجين، من المبتدئين حتى المحترفين.

يمتاز هذا الموقع الأخّاذ بأجوائه الرّيفيّة والقرويّة، حيث تتوفّر في موقع مايرهوفين تشكيلة مذهلة من المقاهي والمطاعم النّمساويّة الشّعبيّة، إلى جانب العديد من المتاجر المختلفة ومنها ما يتخصّص بمعدّات التّزلّج بجودة عالية وقيّمة.

سرو كاتدرال، الأرجنتين | تعَلم وتزَلج

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

لموقع سرو كاتدرال مساحة متوسّطة بالنّسبة لمواقع التّزلّج الأوروبيّة، ولكنّه يمتاز بطبيعة مذهلة وارتفاع شاهق، الأمر الذي يجعله من مواقع التّزلّج المتميّزة.

يحتوي الموقع على مسارات للتّزلّج بطول 103 كيلومترات تتناسب مع مختلف المتزلجين، من المبتدئين حتى المحترفين والهاوين، كما يحتوي على مدرسة لتعليم التّزلّج إضافة إلى العديد من الأكواخ المجهّزة للمكوث فيها.

نايبا، اليابان | البُركان المُتجمد

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

جبل بركانيّ يبتعد ما يقارب 200 متر شمال غرب العاصمة اليابانيّة طوكيو، ويصل ارتفاعه إلى 1789 مترًا وتنحدر مساراته لارتفاع 900 متر.

يحتوي موقع نايبا اليابانيّ على 27 مسارًا للتّزلّج، حيث تتناسب هذه المسارات مع جميع المستويات المختلفة للمتزلّجين، إضافة إلى المطاعم، والمقاهي وأماكن النّوم الموجودة في الموقع.

اسبن، الولايات المتّحدة الأمريكيّة | الأكبر والأشهر

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

هو أحد مواقع التّزلّج الأكثر شهرة في العالم وليس فقط في الولايات المتحدة، إن لم يكن أكثرها شهرة، حيث يزوره الكثير من السّيّاح والمتزلّجين من مختلف الدّول سنويًّا.

يحوي موقع اسبن  الواقع في ولاية كولورادو الأمريكيّة 76 مسار تزلّج على طول 509 كيلومترات ليصبح أكبر مواقع التّزلّج في العالم. يوفّر موقع اسبن لزائريه العديد من المطاعم، والمقاهي والفنادق، والمتاجر المختصّة ببيع وتصليح معدّات التّزلّج.

اولودا، تركيا | موقع مُجهز بتقنيات عَصرية

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

يقع موقع اولودا جنوبيّ بحر مرمرة ومدينة بورصة، وهو ليس بعيدًا عن مدينة إسطنبول، ويعدّ من أفضل وأكبر مواقع التّزلّج في تركيا، حيث يحتوي على 13 مسارًا على طول 17 كيلومترًا تناسب بمعظمها المبتدئين والمتوسّطين.

تتوفّر إمكانيّة استئجار معدّات التّزلّج في موقع اولودا، إضافة إلى وجود العديد من متاجر المعدّات، والمطاعم، والفنادق والعيادات الطّبّيّة.

ويسلر بلاك بومب، كندا | مُتعة مُضاعفة

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

يتكوّن موقع التّزلّج من قمّتين شاهقتين توفّران منظرًا خلّابًا للمتزلّجين، وهما قمّة ويسلر وقمّة بلاك بومب، وتشكّلان معًا مساحة مميّزة للتّزلّج تصل إلى 30000 دونم.

يحتوي موقع ويسلر بلاك بومب على 220 مسار تزلّج، وتنقسم هذه المسارات بين مسارات مخصّصة للمتزلّجين المبتدئين والمتوسّطين، ومسارات أخرى مخصّصة للمحترفين. كما يضمّ الموقع العديد من المطاعم، والفنادق، ومتاجر بيع وتصليح معدّات التّزلّج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً