بالصور .. ودع 2016 في واحدة من 10 مدن احتفالية .. إحداها عربية

سفاري نت – متابعات

أيام قليلة تفصلنا عن بداية عام جديد، مليء بالتفاؤل والأحلام الجديدة والمزيد من الأمل، فما رأيك بوداع يليق بسنة من عمرك، لترحب بأخرى بانتظارك؟، وإليك 10 مدن احتفالية تقدم لك هذه الفرصة، والتي تحرص على عرض احتفالات رائعة خلال هذا الوقت من كل عام.

فالبارايسو-تشيلي

 تبدأ الاحتفالات في “فالبارايسو” من يوم 28 ديسمبر حتى 31 ديسمبر، وتضم خلال تلك الفترة أكبر عرض للرقص النارية والألعاب في دول أمريكا اللاتينية، وتستمر الاحتفالات فيها حتى مطلع الشمس، ويحضر هذه الاحتفالات ما يقرب من مليون شخص كل عام.

%d8%ad11

ريكافيك-آيسلاندا

 تكون العاصمة الأيسلندية ريكيافيك خلال هذه الاحتفالات مغطاة بالكامل من الجليد، مما يجعلها ممتازة لعمل تمثال رجل الثلج الرائعة، كما يوجد حفلات للرقص الفلكلوري في شوارع المدينة وإطلاق الألعاب النارية.

%d8%ad%d8%ad11

براتيسلافا-سلوفاكيا

 في أجواء تاريخية تعيدك للعصور الوسطى، تستقبل “براتيسلافا” زوارها الذين يزيدون عن 10 ألاف شخص لحضور حفلات الموسيقى والرقص في الهواء الطلق، وإطلاق الألعاب النارية في نهر الدانوب، كما توجد شاشات عملاقة في الشوارع تبث احتفالات عواصم العالم بالعام الجديد، مما يجعله مهرجان وكرنفال بكل المقاييس.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

ادنبرة- إسكتلندا

لن تجد احتفالا بالعام الجديد يضاهي احتفال مدينة “دنبرة” الإسكتلندية، حيث يتم فيها احتفالات الهيوماني وهي عبارة عن حفل كبير في الشوارع الرئيسة للمدينة ويشارك فيها أكثر من 300 ألف شخص وتستمر لمدة 4 أيام.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

فيينا- النمسا

تتحول فيينا في الكريسماس من الطابع الرومانسي إلى الطابع الاحتفالي، الذي يبدأ من منتصف نوفمبر حتى 31 ديسمبر، حيث تقام حفلات التعارف بين الشباب والفتيات، كما تنتشر الأطعمة المحلية والمشروبات التقليدية في الشوارع.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

سيدني-أستراليا

 تتميز سيدني عن غيرها من المدن بجوها الصيفي في احتفالات الكريسماس، فإذا كنت من عشاق البحر فعليك قضاء عطلتك هناك، حيث يتوجه لسيدني أكثر من مليون شخص للاستمتاع بالحفلة البحرية التي يشاهدها أكثر من مليار شخص، وتضاء من أجلها الشوارع الرئيسية، وتستمر هذه الاحتفالات طوال شهر يناير.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

كيب تاون- جنوب أفريقيا

تفتح كيب تاون ذراعيها لاستقبال المحتفلين من كل دول العالم، ليستمتعوا بقائمة كبيرة من العجائب الطبيعية في العالم، بالإضافة إلى احتفالات العام الجديد التي تقام كل عام في منطقة “فيكتوريا أند الفريد ووترفرونت”، إلى جانب مشاهدة الألعاب النارية من قمة جبل الطاولة.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

برلين- ألمانيا

تمتلك برلين شهرة عالمية في احتفالات الكريسماس، حيث تبدأ الاحتفالات عند بوابة براندنبورغ، في حشد يحضره حوالي مليون شخص، ويبدأ يوم 31 ديسمبر والذي يطلق عليه الألمان أسم “احتفال سيلفيستر”.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

ماوي- هاواي

ثاني أكبر جزيرة في هاواي، وفيها أجمل المناطق الطبيعية والشاطئية المذهلة، وتتميز بحفلات الرقص التي تنظمها الفنادق هناك، وتقدم وجبة العشاء الرومانسية للأزواج على الشاطئ.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

دبي- الإمارات

عندما تدق الساعة الثانية عشر منتصف ليل يوم 31 ديسمبر، تتحول دبي لأجمل مدينة تستضيف العام الجديد، حيث يحضر أكثر من مليون ونصف شخص لمدينة دبي، لمشاهدة أكبر عرض للألعاب النارية في العالم حول برج خليفة أطول أبراج العالم، ويتم تجهيز المكان وإغلاق الطرق استعدادا لهذا الحدث الهام.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad11

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *