هل تسافر دولة لا تعرف لغتها؟.. 4 خطوات ستحل الأزمة

سفاري نت – متابعات

السفر متعة حقيقية من متع الحياة، وتجربة تفصلك عن كل ضغوطات حياتك، حتى أنها قادرة على تغييرك للأفضل، إلا أن عائقاً يقف أمام البعض خاصة إلى دولة لا تعرف لغتها ، وهي مشكلة اللغة، لذلك إليك بعض الإرشادات والحلول البسيطة التي تساعدك في تخطي هذه المشكلة.

1-الكلمات الأساسية

قبل موعد رحلتك احفظ بعض الكلمات الأساسية التي قد تحتاج إليها في البلد التي تتجه إليها، يمكنك حفظ كلمات مثل “هل تتحدث الإنجليزية؟”، “من فضلك”، “شكراً لك”، “أين أذهب إلى؟”، “محطة الأتوبيس”، “المترو”، وغيرها من الكلمات التي ترتبط برحلتك وتسهل عليك التنقل من مكان إلى آخر، وإن كنت من الأشخاص التي تنسى سريعاً يمكن كتابة هذه العبارات في ورق تدوين الملاحظات وتحتفظ به في حقيبتك لتستدعيه وقت اللزوم.

%d8%ab9

2-برنامج ترجمة

يمكنك تحميل أي برنامج ترجمة بقاموس ناطق للكلمات، فيجب أن تعرف كيف تستغل التكنولوجيا لصالحك؛ وراعي أن يكون هذا البرنامج لا يحتاج اتصال بشبكة الإنترنت حتى يمكنك استخدامه في أي وقت وزمان دون الحاجة إلى البحث عن مكان به اتصال بالشبكة، ورعي أيضاً أن يكون هذا القاموس ناطق بكل اللغات.

%d8%ab%d8%ab9

3-الإيماءات

يجب أن تقوم بعمل بحث عن المكان الذي تقرر السفر إليه قبل كل شيء، وتعرف على ثقافة أهل هذه البلد حتى تساعدك بعض المعلومات التي ستحصل عليها من خلال الإنترنت من التعامل مع الأشخاص هناك، وتجنب أي تصرفات أو إشارات أو إيماءات لها دلالات سيئة لدى سكان هذه الدولة.

4-الخرائط

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

من أكثر الأشياء المهمة في سفرتك وتختصر عليك الكثير من الوقت والجهد هي الخرائط المحلية للبلدة التي تنزل بها، لكي تكون على علم بالأماكن والمطاعم ووسائل التنقل داخلها والمتنزهات والسينمات وأماكن السهر، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية التي تحتاج زيارتها، بدلاً من أن تقوم بسؤال من حولك فاعتمد على نفسك حتى تشعر بالارتياح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

16

لا تطلب هذه الاشياء من مضيفة الطيران ابدا

سفاري نت – متابعات ينصح الخبير في مجال الأمن الجوي ستيف هيو، بعدم التقاط الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *