الخطوط السعودية تسير طائرة إيرباص A330-300 الإقليمية بين جدة والقصيم

سفاري نت – متابعات

تسير الخطوط الجوية العربية السعودية بدءًا اليوم طائرتها الإقليمية الجديدة من طراز “إيرباص A330-300″، على رحلاتها المجدولة بين جدة والقصيم، وذلك ضمن جهود الناقل الوطني لخدمة القطاع الداخلي.

وتهدف “السعودية” إلى توفير مزيد من السعة المقعدية لخدمة القطاع الداخلي الذي يحظى باهتمام كبير من الناقلة الوطنية، وتعمل على دعمه عبر مبادرات برنامج التحول والخطة الاستراتيجية للمؤسسة “SV2020” التي تتضمن تحديث وتنمية الأسطول وزيادة السعة المقعدية.

وتبدأ الخطوط السعودية رحلاتها المجدولة بالطائرة الجديدة عبر الرحلة رقم “SV1250” المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الإقليمي في القصيم، وذلك يوميا في تمام الـ 17:40.

أما رحلة العودة للطائرة الجديدة فستكون عبر الرحلة رقم “SV1251” من مطار الأمير نايف في القصيم عند الـ20:00 مساءاً متجهة إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالعزيز بن صالح الفايز نائب الرئيس لمركز مراقبة العمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي: “إن هذه الخطوة تأتي ضمن المبادرات التطبيقية لخطة (SV2020) وبرنامج التحول الذي يجري تنفيذه في كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية والتي تضع ضمن أولوياتها دعم العمليات التشغيلية وتوفير سعة مقعدية إضافية لشبكة الرحلات الداخلية”.

وأوضح أن قطاع جدة – القصيم يُعد من القطاعات التشغيلية المتنامية حيث يبلغ عدد الرحلات الأسبوعية في الاتجاهين 28 رحلة وهناك متابعة مستمرة لحركة السفر من أجل العمل على توفير السعة المقعدية المناسبة.

وأكد الفايز أن السعة الحالية لن تكون نهائية بل سيتم مراجعتها مستقبلاً وتقييمها لزيادة عدد الرحلات وفق الحاجة لذلك وفي إطار جهود “السعودية” لتوفير المزيد من الرحلات وخدمات النقل الجوي بين مختلف مناطق المملكة مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.

الجدير بالذكر أن طائرة “إيرباص A330-300” الإقليمية تُعد إحدى أحدث الطائرات في العالم من حيث المواصفات والتصميم مع استفادتها من أحدث التقنيات في صناعة الطائرات في العالم، وتتميز بالمرونة والسعة المقعدية إلى جانب كفاءتها التشغيلية، إضافة لمواصفاتها المميزة التي تجعل منها الخيار الأمثل للرحلات الداخلية والإقليمية حيث تبلغ سعتها 330 مقعداً، 30 منها لدرجة الأعمال و 300 مقعداً لدرجة الضيافة.

كما تتميز الطائرة بوسائل الراحة والترفيه ومساحات التخزين المناسبة وأناقة التصميم وشاشات العرض الحديثة حيث تم تجهيزها بأفضل خدمات الترفيه الجوي وشاشات عالية الوضوح . تجدر الإشارة إلى أن الخطوط السعودية قد استلمت الطائرة الأولى من طائرات (A330-300) الإقليمية يوم الخميس 18/ 8/ 2016م وذلك من مجموع (20) طائرة تم الاتفاق مع شركة إيرباص للاستحواذ عليها، وتعتبر “السعودية” أول مشغل لهذا الطراز من الطائرات في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

مصر للطيران تقدم خصومات تصل الى 50% عند الحجز خلال ديسمبر

سفاري نت – متابعات بدأت مصر للطيران في طرح عروضا تسويقية وترويجية وفقًا لسياسة العرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *