بالصور .. أفضل التجارب السياحية بمدينة انطاليا في الشتاء

سفاري نت – متابعات

الصيف الممتع والشواطئ الجميلة وحمامات الشمس الدافئة.. ربما هذا ما تعرفه فقط عن هذه المدينة، فهل راودتك زيارة انطاليا في الشتاء ؟ هناك الكثير من التجارب السياحية التي تستطيع الظفر بها لقضاء عطلة تسُّرك، خصوصا إذا كنت برفقة العائلة أو من محبي التزلج على الثلوج.

أين تقع أنطاليا، وكيف تصل إليها؟

إذا كنت ستسافر إلى تركيا وترغب في الوصول إلى أنطاليا لتقضي بها عطلتك، فبدون شك ستتساءل كم تبعد انطاليا عن اسطنبول لأن هذه الأخيرة هي المدينة الأكثر وصولا إليها في تركيا من الدول العربية، وبينما تقع أنطاليا في جنوب البلاد على سواحل البحر المتوسط، فهي تبعد حوالي 580 كيلومترا عن اسطنبول عاصمة الحضارات الثلاث.

%d8%af14
مسرح أسبيندوس

 

الطريقة الثانية للوصول إلى أنطاليا هي عبر أنقرة التي تبعد حوالي 480 كيلومترا حيث تخدمها العديد من رحلات الطيران العربية والتركية، ومن هناك يمكنك التوجه بركوب الحافلات أو استئجار سيارة، أو أيضا رحلات جوية على الخطوط التركية أو خطوط بيغاسوس.

أما إذا رغبت في الوصول برحلة جوية إلى أنطاليا مباشرة فيمكن حجز تذاكر على الخطوط التركية أو خطوط بيغاسوس منخفضة التكاليف من بلادك إلى مدينة أنطاليا مرورا بإسطنبول أو أنقرة، أو رحلات الشارتر التي تقدمها بعض شركات الطيران العربية.

عندما تُميِّزُ السياحة في الشتاء انطاليا بتجارب مذهلة

إذا كنت مقبلا على السياحة في الشتاء انطاليا توفر لك مجموعة من منتجعات التزلج والأماكن الطبيعية الرائعة المناسبة للسياحة الشتوية في المناطق الجبلية ولذلك ننصحك بتجربة هذه الأشياء الرائعة:

ركوب تلفيريك أوليمبوس إلى جبل تهتالي

يرتفع الجبل حوالي 2365 متر فوق مستوى سطح البحر، بالقرب من مدينة كيمر الساحلية التي تنام على سفوحه، وهو يبعد 60 كيلومترا فقط نحو الجنوب الغربي من مركز مدينة أنطاليا، والوسيلة الأفضل للوصول إلى قمته هي عربات التلفيريك من منطقة تيكروفا، وهناك ستستمتع بإطلالة بانورامية مدهشة على مدن أنطاليا وكيمير وجبال طوروس التي تزينها الثلوج الناصعة البياض.

%d8%af%d8%af14
جبل تهتالي (أوليمبوس) – السياحة في الشتاء انطاليا

 

التوجه إلى مركز ساكليكنت للتزلج

هو المكان الأنسب والأقرب من وسط مدينة أنطاليا للباحثين عن أماكن التزلج على الثلوج، ويقع على ارتفاع أكثر من 2500 متر فوق مستوى سطح البحر، على بعد 50 كيلومترا غرب مركز المدينة، فإذا كنت قد عزمت السفر إلى انطاليا في الشتاء فاعلم أن موسم التزلج يكون في الفترة من نهاية ديسمبر إلى غاية شهر أبريل، والأكيد أن تركيا في ديسمبر لديها الكثير من البريق والتجارب الممتعة.

الإقامة في منتجع دافراز للتزلج

مكان رائع يستحق الزيارة على الرغم من بعده عن مدينة أنطاليا بحوالي 140 كيلومترا إلى الشمال، وهو يبعد عن مدينة إسبارتا مجرد 28 كيلومترًا، ولأنه يقع على قمة جبل دافراز عند ارتفاعٍ يُقارب 2500 كيلومترا، فهذا الأمر يجعله خياراً مميزا للتزلج على الثلوج وأكثر من ذلك، مثل الإقامة في أحد فنادقه الجميلة خصوصًا وأنّه يتوفر على فنادق 3 و 4 نجوم ومطاعم ومقاهي تناسب الجميع.

%d8%af%d8%af%d8%af14

تجربة المتعة الكبيرة في متنزه أرض الأساطير

افتتح متنزه “ذا لاند أوف ليجندز” في أواخر 2016 فقط، وبدون شك سيصبح من بين أفضل الوجهات المناسبة للأطفال في تركيا كواحد من أكبر المدن الترفيهية في العالم، وبالرغم من أنه يوفر المرافق الترفيهية التي تناسب السياحة الصيفية بشكل أكبر، إلا أن هناك فرصا للتمتع بفصل الشتاء مثل مركز الترفيه الداخلي والسينما رباعية الأبعاد ومركز التسوق وعروض الحفلات الليلية والمطاعم والمقاهي، وهو يضم أول فندق 5 نجوم مصمم للأطفال في تركيا.

التسوق في العديد من المراكز التجارية

لا شك أن جولات التسوق ستزيد من دفء انطاليا في الشتاء وسوف تُنسيك كم تبعد انطاليا عن اسطنبول ، فهناك العديد من المولات ومراكز التسوق في أنطاليا، يمكنكم التوجه إلى ميغرو مول وهو مركز تجاري كبير يوجد به مركز للطعام تصطف به سلاسل المطاعم السريعة والمطاعم التركية، وفي مركز تيراسيتي في الطريق إلى لارا ومارك أنتاليا بالقرب من البلدة القديمة يمكنك أن تجد العديد من محلات المصممين الدوليين، وهناك العديد من المراكز الأخرى مثل اوزدليك بارك، ديبو، وشيمول.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *