بالصور .. سيدي بوسعيد… تحفة تونس بلونيها الازرق والابيض

سفاري نت – متابعات

تتميز مدينة سيدي بوسعيد بمنازلها ومحالها وزوايا المطلية باللونين الابيض والزرق، حتى باتت تشكل معلما سياحياً رائعاً في تونس حيث يتوجه اليه السياح من مختلف انحاء العالم للاستمتاع بمناظر الطبيعة الرائعة والتعرف على التقاليد التونسية التي لا تزال مهيمنة على النمط الحياتي في هذه المدينة. رافقونا في هذه الجولة على اجمل معالم مدينية سيدي بوسعيد السياحية.

موقع سيدي بوسعيد الجغرافي

%d8%ad12

تقع مدينة سيدي بوسعيد على بعد 20 كيلومتراً عن العاصمة التونسية تونس، على منحدر صخري مرتفع مشرف على البحر مباشرة، ما يجعلها احدى اجمل الوجهات السياحية الرائعة التي تمزج بين المناظر الخلابة في اعلى الجبال، الى جانب مناظر ملفتة على البحر.

مزايا مدينة سيدي بوسعيد

تتميز مدينة سيدي بوسعيد السايحية في تونس بمنازلها واحيائها المصبوغة باللونين الابض والازرق، وهذا ما يحولها الى لوحة سياحية رائعة تجذب السياح من مختلف انحاء العالم، وهي تعتبر من اجمل المدن في هذه البلاد.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad12

هذا الى جانب الفن الهندسي المعماري الرائع التقليدي الذي لا يزال يطغى على هندسة منازلها وبيوتها ومحالها، وهذا الامر يدفع بالسياح الى التعرف عن كثب على التقاليد التونسية السائدة في البلاد.

من أبرز المعالم التي يمكن زيارتها في هذه المدينة الساحرة بتصميمها الهندسي، نذكر القهوة العالية التي تعتبر من اجمل المعالم التي يقصدها السياح للاستمتاع بتذوق اشهى انواع القهوة المحضرة محلياً وبطريقة خاصة بالتراث التونسي، مع ما توفره من متعة تأمل روعة معالم المدينة الرائعة.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad12

ولا يمكن التوجه الى سيدي بوسعيد من دون تذوق اشهى المأكولات التراثية التقليدية الشائعة في هذه المدينة، وأهمها المشموم التونسي والبمبالوني. وهذه المأكولات من أشهى الاطباق المتوفرة في مدينة سيدي بوسعيد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5

بالصور .. خيمة جديدة فريدة من نوعها يمكنك الاقامة بها في اى مكان

سفاري نت – متابعات قدّمت شركة السفر “غلامبينغ”، فرصة نادرة للنوم  في بعضٍ من أبعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *