تدشين نظام السفر الذكي في مطار رأس الخيمة الدولي

سفاري نت – متابعات

بدأ مطار رأس الخيمة الدولي في تطبيق نظام السفر الذكي، الذي يوفر خدمة تسجيل المسافرين لحظة انتظارهم أمام “كاونتر” استلام بطاقة صعود الطائرة، ومن ثم التوجه مباشرة للبوابة الإلكترونية، وإنهاء إجراءات السفر دون الحاجة للمرور على مأموري الجوازات كما هو معتاد.

وقد دشن اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة صباح أمس الأول، نظام السفر الذكي في المطار رأس الخيمة الدولي، يرافقه العميد سلطان يوسف النعيمي مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب برأس الخيمة، وعدد من الضباط.

ويوفر نظام “السفر الذكي” خدمات إنهاء إجراءات السفر والتحقق من بيانات جوازات المسافرين، والتعرف إلى ملامح الوجه والبيانات الحيوية البيومترية للصعود إلى الطائرة، حيث تستغرق عملية الإنهاء الذاتي للمسافر خلال 5 ثوانٍ، فيما تستغرق عملية التسجيل لاستلام بطاقة صعود الطائرة 20 ثانية فقط.

وأوضح العميد سلطان النعيمي مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، قائلاً: “إن النظام جاء تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية واستكمالاً لمشروع السفر الذكي، الذي قام بتدشينه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مطار أبوظبي الدولي كمرحلة أولى، الذي يتيح للمسافرين تجربة سفر ذاتية تمكنهم من إنهاء مراحل إجراءاتهم على وجه السرعة منذ لحظة الوصول وحتى مرحلة الصعود إلى الطائرة.

وأضاف مؤكداً حرص شرطة وإقامة رأس الخيمة على تقديم أفضل الخدمات الأمنية التي تحقق الأهداف المنشودة في الحفاظ على مستوى الأمن والأمان والوصول إلى تحقيق سعادة المتعاملين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

مصر للطيران تقدم خصومات تصل الى 50% عند الحجز خلال ديسمبر

سفاري نت – متابعات بدأت مصر للطيران في طرح عروضا تسويقية وترويجية وفقًا لسياسة العرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *