Millennium Hotels - Offer

الناقلات الإماراتية الوطنية بين أفضل 5 شركات في العالم في خدمة الركاب

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجلة “ترافيل اند ليجر” ضمن القائمة السنوية التي أعدتها لأفضل 5 شركات طيران في العالم من حيث خدمة الركاب، أن الناقلات الإماراتية الوطنية “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” قد حلتا في المركز الثاني والرابع.

ويأتي تصنيف القائمة الصادرة من المجلة الأمريكية إعتماداً استطلاع آراء القراء من ركاب الطائرات من جميع أنحاء العالم لجمع أصواتهم بشأن أفضل شركات الطيران من حيث خدمة الركاب والراحة في المقصورة والخدمات المقدمة أثناء رحلات الطيران وجودة الغذاء والقيمة، وحتى في الرحلات الطويلة التي ضمت أكثر من 400 راكب، أعرب ركاب الشركات الفائزة عن رأيهم بأنهم تلقوا معاملة وكأنهم الراكب الوحيد على متن الطائرة.

وقد حلت طيران الإمارات في المركز الثاني، بينما حلت طيران الاتحاد في المرتبة الرابعة مناصفة كل من الخطوط الجوية السنغافورية وفيرجن أمريكا.

الناقلات الإماراتية الوطنية تتسلم 45 طائرة جديدة في 10 شهور

يُذكر أن الناقلات الإماراتية الوطنية طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، والعربية للطيران، قد تسلمت خلال الشهور الـ10 الأولى من العام الجاري 45 طائرة جديدة، وذلك وفقاً لبيانات شركتي: إيرباص الأوروبية، وبوينغ الأميركية لصناعات الطيران، حيث تسلمت الناقلات بشكل مباشر 21 طائرة من شركة إيرباص، و24 طائرة من بوينغ، بقيمة دفترية تصل إجمالاً إلى نحو 14 مليار دولار مايعادل نحو 51.3 مليار درهم.

وقد تصدرت “طيران الإمارات” قائمة الناقلات من حيث عدد الطائرات الجديدة التي تسلمتها بين يناير وأكتوبر 2016، بـ25 طائرة عريضة البدن، تلتها “الاتحاد للطيران” بتسع طائرات عريضة البدن أيضاً، فيما تسلمت “فلاي دبي” ست طائرات، و”العربية للطيران” خمس طائرات ذات الممر الواحد.

وتوزعت الطائرات الجديدة بين مختلف الطرز، على 16 طائرة من طراز “إيرباص إيه 380″، وخمس طائرات “إيرباص 320″، فضلاً عن 12 طائرة من طراز “بوينغ 777-300 إي آر”، وست طائرات “بوينغ 737-800” الجيل القادم، وأربع طائرات “بوينغ 787-9 دريملاينر”، فضلاً عن طائرتي “بوينغ 777” مخصصتين للشحن الجوي، إذ وبلغت حصة الناقلات الإماراتية وحدها من إجمالي الطائرات التي سلمتها إيرباص وبوينغ لشركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، نحو 43.3%.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتيح لضيوفها التواصل جواً عبر تطبيقي (iMessage) و (Facebook messnger)

سفاري نت – متابعات أطلقت الخطوط السعودية اعتباراً من يوم أمس السبت 5 محرم الموافق …