Millennium Hotels - Offer

بالصور .. كل ما تريد معرفته عن السياحة في جنوب افريقيا

سفاري نت – متابعات

جنوب افريقيا سياحة وسفاري في القارة السمراء في بلد إفريقي ثري بالأماكن التي تستحق الزيارة كالمحميات الطبيعية والسفاري والمتنزهات بالإضافة لشواطئ الصيد وركوب الأمواج.

%d8%b9%d8%b913

جنوب افريقيا بلد جميل يقع في أقصى جنوب القارة الإفريقية، عرف في السنوات الأخيرة قفزة نوعية بعد استعادة السلام والهدوء السياسي، مما انعكس على الوجه الاقتصادي والسياحي للبلد وجعله قبلة لعشاق الطبيعة والسفاري، دعمت جنوب افريقيا سياحة وقطاع النقل والاتصالات، بالإضافة لتشييد العديد من البنى التحتية والمنتجعات السياحية التي تضمن الإقامة المريحة للسياح.

جنوب افريقيا سياحة وسفاري خلابة

  • تتميز جنوب افريقيا بمناخها المعتدل على طول العام تقريبًا، وبالغطاء النباتي والحيواني المنتشر في أرجاء البلد، مما سمح بتشكيل عدد كبير من المنتزهات والمحميات الطبيعية، مثل حديقة كروجر، بيلانيسبرج وحديقة ماراكيلي الوطنية التي تعد من الكنوز الطبيعية وتشمل عدد كبير من الأنواع النباتية والأصناف الحيوانية كالفيلة والأسود ووحيد القرن.
  • تكسو المروج والغابات مساحات كبيرة من جنوب افريقيا، كذلك المناطق الرطبة التي تشقها الأنهار والوديان والبحيرات المائية ليضاف هذا التنوع الإيكولوجي إلى ادغال افريقيا والشواطئ الذهبية المشهورة بركوب الأمواج وصيد الاسماك.

%d8%b913

الأماكن السياحية في جنوب افريقيا

  • تمثل المنتزهات والمحميات الطبيعية أهم الأماكن التي تجذب السياح في جنوب افريقيا سياحة البلد مرتبطة اساسًا بالطبيعة مثل الحدائق والمنتزهات الوطنية الموجودة في كل مكان، والتي توفر الإقامة في الفنادق أو التخييم في الأدغال لهواة السفاري.
  • ليس فقط المحميات الطبيعية من تستحق الزيارة في بلاد الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا، فبعض الأماكن الأخرى تثير الاهتمام أيضا مثل رأس رجاء صالح الذي يعتبر أخر نقطة في جنوب القارة السمراء، كذلك أخدود بليد ريفر الخلاب وكهوف كنجو التي سكنها الإنسان الإفريقي منذ العصور القديمة.

%d8%b9%d8%b9%d8%b913

  • يمكن كذلك لسياح زيارة بعض الأماكن التاريخية والثقافية في جنوب افريقيا مثل المتاحف والمباني العريقة وسجن الرئيس السابق نيلسون مانديلا الذي يعتبر رمز التحرر والديمقراطية في العالم، كذلك تشتهر بعض المدن بهندستها المعمارية وحدائقها العمومية الجميلة مثل مدينة كيب تاون.

حذار جنوب افريقيا غير آمنة عل السواح

دعمت حكومة جنوب افريقيا سياحة البلد من خلال توفير المواصلات وأماكن الإقامة لكنها فشلت في ضمان الأمن للسياح، فبعض الأماكن خطيرة ومازالت تعرف العنصرية بين الأعراق، كذلك تنتشر السرقة والقتل بكثرة في أغلب المدن.

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …