دليلك الكامل عند السفر والسياحة في جدة

سفاري نت – متابعات

تمثل العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية كلاً من الجوانب التقليدية والحديثة للحياة العربية.

فهي تحتوي على المباني التاريخية والمتاحف والمساجد الشهيرة، كما تحتوي على مراكز التسوق ذو الطابع العالمي، المطاعم العالمية، وأماكن ممتازة لرياضة الغوص.

يأتي الزائرين من كل مكان من منطقة الشرق الأوسط إلى جدة، سواء كان للعمل، لأسباب دينية، أو لأسباب سياحية.

المعالم السياحية والأنشطة التي يمكن ممارستها في جدة

ستجد في مدينة جدة كل شئ يمكن لك أن تحتاجه لتستمع بزيارتك لها.
سواء كنت ترغب في استكشاف مواقع ومعالم شهيرة، أو كنت تريد أن تجرب شيئاً أكثر ميلاً إلى المغامرة، فكل هذا ستجده هنا.
يوجد الكثير لتقوم به – ولكننا هنا سنركز فقط على أكثر 5 أنشطة انتشاراً

حوض السمك

%d9%8518

يوجد مجموعة من الكائنات البحرية المثيرة للاهتمام تجدها هنا في Fakieh Aquarium.  ستجد المئات من مختلف أنواع الأسماك، أسماك القرش، السلاحف، ويوجد المزيد لتشاهده.  هناك أيضاً حلبة للتزلج على الجليد، وبوفيه طعام يطل على البحر الأحمر وأماكن مخصصة للأطفال.

السعر: 50 ريال سعودي

أوقات العمل:  من 10:00ص حتي 10:00م كل يوم (للسيدات – فقط مساء أيام الأربعاء)

متحف مدينة الطيبات للحضارة العالمية

يوصى بزيارة هذا المتحف الرائع. يتكون المتحف من أربعة طوابق، ملئ بالقطع الأثرية المثيرة للاهتمام، المخطوطات، الأسلحة القديمة، والفخار الذي يمثل صورة حية لا تصدق لتاريخ السعودية وطابعها الإسلامي. السعر: 50 ريال سعودي مواعيد العمل: من السبت إلى الخميس، 8:00 ص وحتى منتصف النهار ومن05:00 م حتي 09:00 م

الكورنيش

إذا كنت تريد أن تعيش الأجواء الحقيقية في جدة وتريد أن تستمتع بنزهة هادئة والاسترخاء، فإن الكورنيش هو ما تحتاجه. يقع الكورنيش على مسافة 30 كيلومتر بطول البحر الأحمر حيث تجد السكان المحليين يستمتعون بالجو الدافئ – يتناولون المأكولات الخفيفة، يقابلون أصدقائهم، أو حتى يدرسون استعداداً لامتحاناتهم. السعر: مجاني أوقات العمل: مفتوح دائماً

نافورة الملك فهد

بينما أنت تستمتع بالكورنيش، فقد ترغب في مشاهدة نافورة الملك فهد، أعلى نافورة في العالم. أهدى الملك فهد هذه النافورة التي تطلق الماء بسرعة مذهلة إلى المدينة عام 1985. فهي تضخ الماء بسرعة 230 ميلاً في الساعة حيث تصل إلى ارتفاع 850 قدم. السعر: مجاني أوقات العمل: مفتوحة دائماً

الغوص في البحر الأحمر

%d9%85%d9%8518

مثل العديد من المدن التي تطل على البحر الأحمر، فإن مدينة جدة تتميز بتقديم خدمات الغوص – التنفس تحت الماء scuba diving. يمكنك بكل سهولة أن تحجز في فندق يطل على البحر، حيث يمكنك مشاهدة بعض المناظر تحت الماء. السعر: يختلف حسب الفندق أوقات العمل: تختلف حسب الفندق

 

تناول الطعام بالخارج

بكل تأكيد، إحدى الأشياء الجميلة التي يجب أن تجربها عند زيارتك لأي مدينة جديدة هو تجربة أنواع مختلفة من الطعام التي تتميز بها هذه المدينة. مثل معظم الدول الشرق أوسطية، تقدم مدينة جدة مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، ولكن بطبيعة الحال تتميز أيضاً بتقديم أطباق المطبخ العربي. هنا ستجد أفضل خمس اختيارات، قمنا بإلقاء الضوء عليها ليتسنى لك الوقت لزيارتها:

الاسم: Piatto

الميزانية: منخفضة

النوع: إيطالي

يوفر مطعم Piatto لعملائه قائمة طعام إيطالية بالكامل. ينقلك الديكور، الجو العام للمكان، وبالطبع الطعام إلى قلب مدينة نابولي. في الواقع لدى Piatto سلسلة من المطعام في جميع أنحاء السعودية، فأينما ذهبت وأردت أن تأكل شيئاً لذيذاً، فيمكنك أن تثق في مطعم Piatto.

الاسم: Yildizlar

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8518

الميزانية: منخفضة

النوع: تركي / لبناني

يشتهر مطعم Yildizlar لدى السكان المحليين. يمزج هذا المطعم بين الأطباق اللبنانية والأطباق التركية بأسعار مناسبة جداً. فربما يكون المطعم مزدحم جداً إلا أنه يستحق زيارة منك إن كنت قريباً منه.

الاسم: Al-Shawly Corner

الميزانية: متوسطة

النوع: شرق أوسطي / فرنسي

مع وجود مجتمع كبير من المغتربيين الآسيويين، فإنه من الطبيعي أن تتواجد المطاعم الآسيوية في جميع أنحاء مدينة جدة. ومطعم Al-Shawly Corner هو الأفضل بينهم. من أفضل المميزات التي تجذب المترددين عليه هي الخدمة فائقة السرعة والموثوق بها، بالطبع كذلك الطعام اللذيذ والطازج.

الاسم:Al Khayam

الميزانية: عالية

النوع: شرق أوسطي

يعد هذا المطعم الفاخر جداً من أنسب الأماكن التي يمكن للأزواج الذهاب إليها. تم تصميم ديكوراته باللونين الأحمر والذهبي لإعطاء إطلالة رومنسية، كما أن الأطباق لذيذة بشكل لا يُنسى. على سبيل المثال، الخبز الإيراني الرائع الذي يقدمونه، وأيضاً المجموعة المتنوعة من الكباب والكافيار سيجعلونك تريد أن تجرب كل شئ موجود على قائمة الطعام.

الاسم:  Le Ciel

الميزانية: عالية

النوع: عالمي (فرنسي/إيطالي)

يعد الطعام الذي يقدمه مطعم Le Ciel في حد ذاته سبباً كافياً لزيارته – بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المطعم يتميز بأنه مطعم دوار، حيث يدور بدرجة 360 حيث المنظر الرائع لمدينة جدة. يتميز هذا المطعم بمستواه الراقي حيث الأحواض الذهبية في الحمامات، والعديد من مظاهر الترف، فتوقع أن يأخذ جزء كبير من ميزانيتك. فإن كنت تبحث عن تجربة طعام فريدة، فهذه هي.

الفنادق في مدينة جدة

يوجد العديد من الفنادق المتنوعة في جدة حيث يمكنك الاختيار فيما بينهم، والكثير منهم يوفر إقامة مريحة وممتعة. بعض الفنادق مناسبة لزيارة بسيطة، والبعض الأخر يقدم خدمات فاخرة. في كلتا الحالتين فهناك دائماً ما يناسب كل ميزانية.
هنا بعض الفنادق التي نوصي بها:

فندق راديسون بلو (5 نجوم)

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8518

السعر: 522 ريال – 861 ريال (139 $- 229 $، 97£- 160£)

هذا الفندق هو قمة الفخامة في منطقة الشرق الأوسط.  ستجد فندق راديسون بلو في العديد من المدن في مختلف أنحاء المنطقة.  لن تجد خدمة أفضل منه، طاقم موظفين ودودين، أو موقع أفضل من موقعه لكل معاملاتك التجارية في أي مكان.

ميركيور جدة الحمرا (3 نجوم)

السعر: 1248 ريال – 1992 ريال (332$ – 531$، 233£ – 372 £) في الليلة

بلا شك فإن هذا الفندق يتميز بمستواه العالمي – فهو يجذب باستمرار أرقى الضيوف من مختلف أنحاء العالم. يتباهي بمقدرته على تخطي كل حدود التوقعات من خلال تلبيته لكل حاجة ممكنة. أجنحته الفائقة الفخامة وإمكانياته الممتازة لتلبية احتياجات رجال الأعمال، كل هذا جعله واحد من أفضل الفنادق في منطقة الشرق الأوسط.

فندق موفنبيك جدة (4 نجوم)

السعر: 641 ريال – 1141 ريال (171$ – 304$، 119£ – 212£)

يقع فندق موفنبيك جدة في مكان رائع بالقرب من العديد من القنصليات، الوزارات، ومنها وزارة الداخلية – فإذا كان لديك أعمال لتنجزها في أي من هذه الأماكن، فسيكون هذا الفندق هو الاختيار المثالي. تم تجديد غرف الفندق حديثاً حيث الإطلالة الجميلة على المدينة.

فندق البلاد (4 نجوم)

السعر: 1061 ريال – 1141 ريال (282$ – 304$، 197£ – 212£)

يقع فندق البلاد على البحر الأحمر. تتيح أبنيته الحديثة جداً أن تستضيف إقامة لشخصيات مرموقة، الذين يزورون المدينة سواء للعمل أو لأخذ إجازة للاسترخاء أمام البحر. يحتوي الفندق على مجموعة متنوعة من الحدائق الاستوائية التي تسر العين لرؤيتها.

فندق البلافندق هيلتون جدة (5 نجوم)

السعر: 989 ريال – 2383 ريال (264$ – 635$، 184£ – 443 £)

إن اسم هيلتون الشهير يمكنك أن تجده في كل مكان بما في ذلك مدينة جدة. يضم الفندق 388 غرفة، و قاعة كبيرة يمكنها استقبال حتى 3500 فرد. إن كانت ميزانيتك تسمح بالنزول في هذا الفندق، فإنه يضمن لك إقامة مثالية.

الطقس في جدة

على الرغم من أن مدينة جدة لا يتسم جوها بالحرارة الشديدة مثل العديد من مدن السعودية كالرياض، إلا أن جوها مايزال يعتبر حاراً جداً معظم أيام السنة.

ترتفع درجة الحرارة لتكون فوق 30 درجة مئوية في الشهور بين ابريل ونوفمبر، وذلك أكثر من باقي شهور السنة.

تنخفض درجة الحرارة في الشهور الأخرى من ديسمبر إلى مارس ولكن يبقى الجو حاراً جداً بصفة عامة.

وسائل المواصلات

إذا قمت بزيارة جدة فإن أفضل وسيلة للتنقل هي السيارة.  وهذا يعني أنك تحتاج إلى أن تستأجر سيارة أو تعتمد على سيارات الأجرة.

كما يمكنك أن تجد الكثير من سيارات الأجرة في الشارع.

يرجي ملاحظة أن القانون لا يسمح للسيدات بقيادة السيارة.

بعض الأمور التي يجب أن تكون على علم بها

•  تعد المملكة العربية السعودية بلد ملتزم جداً دينياً، وقوانينه مستمدة من الشريعة الإسلامية.

•  بالنسبة لأيام العمل فهي من الأحد إلى الخميس والإجازة الأسبوعية هي يومي الجمعة والسبت.

•  يوم الجمعة على الأخص هو يوم تناول فيه وجبة الغداء المبكر – عليك تجربته خلال زيارتك.

*نقلا عن موقع طيران ناس

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً