Millennium Hotels - Offer

50 طالباً يشاركون في ورشة “إيرباص المهندس الصغير” في الأردن

البحر الميت – الاردن

انطلقت ورشة عمل “إيرباص المهندس الصغير” والتي عقدت ضمن فعاليات الدورة السادسة من قمة العرب للطيران بمنطقة بالبحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية. وقام خلال الورشة الطلاب الأردنيون بتجميع طائرة إيرباص من طراز A380، أكبر طائرة ركاب في العالم.

 

انطلقت الورشة بحضور كل من معالي الدكتور بندر بن فهد الفهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، و ومعالي السيد عقل بلتاجي، أمين عمَّان، والسيد عادل علي، رئيس قمة العرب للطيران.

 

وشارك بالورشة أكثر من 50 طالب وطالبة تراوحت أعمارهم أعمارهم بين 13 و15 عاماً بالتزامن مع أعمال قمة العرب للطيران، والتي تهدف الى تسليط الضوء على قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة والتركيز على التوجهات والرؤى الواسعة والفرص المتاحة لدفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي في العالم العربي.

 

وفي هذا السياق قال فؤاد عطار، المدير العام لـ إيرباص الشرق الأوسط:” يُعد تشجيع وتطوير المواهب الناشئة أحد أولوياتنا في المنطقة ومن هنا تركز إيرباص على تنظيم العديد من المبادرات العالمية بالتعاون مع شركائنا في المناطق التي نتواجد فيها مثل “إيرباص المهندس الصغير” و”المستقبل مع إيرباص” و”حلِّق بأفكارك” والمحلية والاقليمية مثل “انطلق مع إيرباص” للتفاعل مع الأجيال الناشئة وتحفيزهم على دراسة علم الطيران والبحث عن فرص في هذا المجال.”

 

هذا وتهدف مبادرة إيرباص المهندس الصغير الى  إلهام الكوادر الشابة الموهوبة للتركيز على دراسات العلوم والتكنولوجيا من خلال إشراك الطلاب في ورش عمل لصناعة الروبوتات وصناعات الطيران الأمر الذي يسهم في نهاية الأمر في إنشاء جيل مستدام من المواهب في المنطقة.

 

تمكنت ورش عمل مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” لغاية اليوم من حصد مشاركة أكثر من 3،000 طالب وطالبة من بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

عن مبادرة “إيرباص المهندس الصغير”

في عام 2012، اطلقت إيرباص مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” المعنية بتحفيز الكوادر الشابة الموهوبة في المنطقة على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ومن خلال هذه المبادرة، طورت إيرباص مجموعة من ورش العمل العملية التي تركز على الروبوتات ومجال الطيران للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً.

تمكنت ورش عمل مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” لغاية اليوم من حصد مشاركة أكثر من 3،000 طالب و طالبة من دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيقاف نشاط الأجنحة الملكية الأردنية اعتباراً من 30 نوفمبر

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأنه تقرر اعتباراً من 30 …