Millennium Hotels - Offer

عند ركوب الطائرة اتبع هذه النصائح كي تظل مطمئنا طوال الرحلة

سفاري نت – متابعات

قدم موقع إليت دايلى الإلكترونى عددا من الإرشادات التي تساعد على التخلص من ظاهرة الخوف المرضي عند ركوب الطائرة.
1- التنفس بعمق
يساعد التنفس العميق في السيطرة على ردود الأفعال، ويصرف التفكير بالأفكار السلبية، كما أنه يبطىء من الأدرينالين الناتج عن نوبات الخوف والهلع.
%d8%b012
2- استخدام التخيل وغيرها من التقنيات لإبعاد الأفكار السلبية.
حاول ارتداء شريط مطاطي حول المعصم وعند إقلاع الطائرة وهبوطها، حيث تبدأ المخاوف والأفكار السوداوية، شد الشريط المطاطي واتركه يلسع يدك، وفي نفس اللحظة حاول التفكير بشيء إيجابي كالوصول إلى المنزل بأمان ومقابلة الأهل والأصدقاء.
3- استخدام بطاقات للملاحظات.
احمل معك على الطائرة بطاقات ورقية أو دفتر ملاحظات، ودون عليها بعض الأفكار والنصائح الإيجابية من مثل: تنفس بعمق أو كل شيء على ما يرام، وغيرها من العبارات التي تحمل طابع التفاؤل، واقرأها باستمرار طوال الرحلة.
4- تظاهر أنك تركب سيارة أو حافلة
أغلق عينينك وتخيل أنك تستقل حافلة على طريق إسفلتي، وأية اضطرابات تحدث للطائرة هي مجرد مطبات على الطريق، وهي طريقة ناجعة للشعور بالأمان أثناء السفر.
5- تجنب انتشار المخاوف الخاصة بك.
وذلك عن طريق الابتعاد عن المحادثات مع الركاب حول المخاوف من الطيران، حيث يتبادل الركاب تجاربهم السلبية، والتي لا تفيد في شيء بل على العكس تعزز من هذه المخاوف.
6- اتخذ بعض الخطوات العملية.
%d8%b0%d8%b012
بالإصغاء بانتباه إلى إرشادات الأمن والسلامة على الطائرة وتطبيقها بحذافيرها، ومحاولة اختيار كرسي يوفر مساحة أكبر، وتجنب الجلوس في الوسط لأن ذلك يزيد من الشعور بالاختناق، ومحاولة الجلوس على محور الطائرة قرب الجناح حيث تكون اضطرابات الطائرة أقل ما يمكن.
7- الصلاة.
تعتبر الصلاة وسيلة مريحة للتعامل مع القلق غير العقلاني، بالتالي تساعد على تخفيف التوتر والقلق، وحاول دومًا التسلح بالمعرفة التي تمنع الوساوس والهواجس.
*نقلا عن البوابة نيوز

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …