Millennium Hotels - Offer

كيف تتغلب على عدم اتقان اللغة اثناء السفر ؟

سفاري نت – متابعات

الكثير منا يحب السفر، ولكن معظمنا لا يملك الوقت المناسب لتعلم لغة كل بلد يود السفر إليها. وهذا ما يجعل عملية التواصل مع الناس في البلدان أثناء السفر عائق ومشكلة في بعض الأحيان، لذلك إليك بعض الإرشادات والحلول البسيطة التي تساعدك في تخطي هذه المشكلة.

%d8%af11

الكلمات الأساسية

قبل موعد رحلتك احفظ بعض الكلمات الأساسية التي قد تحتاج إليها في البلد التي تتجه إليها، يمكنك حفظ كلمات مثل “هل تتحدث الإنجليزية؟ “من فضلك”، “شكراً لك”، “أين أذهب إلى؟”، “محطة الأتوبيس”، “المترو”، وغيرها من الكلمات التي ترتبط برحلتك وتسهل عليك التنقل من مكان إلى آخر، وإن كنت من الأشخاص التي تنسى سريعاً يمكن كتابة هذه العبارات في ورق تدوين الملاحظات وتحتفظ به في حقيبتك لتستدعيه وقت اللزوم.

ترجمة جوجل

تطبيق رائع يمكنك من تجاوز عقبة اللغة في بلد أجنبي، من خلال لوحة مفاتيح تترجم إلى حوالي 90 لغة: كالعربية، والإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الإسبانية، البرتغالية، الهولندية، الصينية، والفارسية، وأخرى.

لهذا التطبيق ميزة نوعية، وهي أنّه يُمكنك أن تلتقط أي نص مكتوب من خلال كاميرا هاتفك فتستمتع بترجمة فورية لأكثر من 26 لغة. أيضاً يمكنك من الاستماع إلى الترجمة التي تريدها، حتى تستطيع النطق بشكل صحيح.

الخرائط

من أكثر الأشياء المهمة في سفرتك وتختصر عليك الكثير من الوقت والجهد هي الخرائط المحلية للبلدة التي تنزل بها، لكي تكون على علم بالأماكن والمطاعم ووسائل التنقل داخلها والمتنزهات والسينمات وأماكن السهر، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية التي تحتاج زيارتها، بدلاً من أن تقوم بسؤال من حولك فاعتمد على نفسك حتى تشعر بالارتياح.

%d8%af%d8%af11

التفاهم بالكتابة

أحرص على ان يكون معك اثناء التنقل دفتر او اوراق مكتوب به العناوين التي ترغب للوصول اليها او كلمات او رسم اتجاهات لتتأكد من فهم الآخرين لما تريده بدقة، فالكتابة احيانا اوضح من النطق .

بالإضافة الى تعلم اكثر الكلمات استخداماً ، فسيساعدك هذا في التواصل مع الآخرين بشكل افضل.

*نقلا عن شبكة الاعلام العربية محيط

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …